في إطار حرص نادي دبي للصحافة على مواكبة التوجهات الرقمية المستقبلية، وإيماناً منها بأهمية الشراكات في تطور أدوات وسائل الإعلام، أعلن شركاء النادي، كلاً من منصة “بوديو” المتخصصة في إدارة وتوزيع وإنتاج البودكاست الصوتي الذي يصل إلى ملايين المستمعين في جميع أنحاء العالم، و شركة “دولبي” العالمية عن تعاون يهدف منح البودكاسترز العرب التقنيات الصوتية والأدوات اللازمة للتواصل مع الجمهور العالمي.

جاء ذلك ضمن جدول فعاليات النسخة الرابعة من “دبي بودفست ” الذي نظمه نادي دبي للصحافة، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام، وتأتي هذه الشراكة الأولى من نوعها في المنطقة، في سياق ما تشهده صناعة البودكاست من قفزات كبيرة في العالم والمنطقة العربية، وفي ضوء التحولات العالمية على صعيد استهلاك المحتوى الصوتي، حيث تشير الاحصائيات إلى تزايد نسب الاستماع إلى البودكاست في العالم العربي، ما يخلق من سوقه فرصة للاستثمار.

 

إعادة تشكيل صناعة البودكاست

وبموجب هذه الشراكة الجديدة بين الطرفين ستقوم منصة “بوديو” بدمج الصوت الغامر بتقنية “دولبي أتوميس” في أعمالها في خطوة من شأنها الدفع ببرامج البودكاست إلى مستوى جديد تماماً، حيث توفر تجربة الصوت المكاني الرائدة التي توفرها تقنية Dolby Atmos، معياراً جديداً لكيفية الاستماع وسرد القصص في البودكاست، عبر تقنيات صوتية متعددة الطبقات ودقيقة تغمر الجمهور وتحولهم لجزء من التجربة وليس مجرد مستمعين عاديين للبودكاست.

وفي هذا الإطار، أكد ستيفانو فلاحة، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة بوديو: إن دمج تقنية Dolby Atmos في خدمات منصة “بوديو” شهادة على سعينا الدؤوب بالشراكة مع نادي دبي للصحفة لرفع مستوى صناعة الصوت في العالم العربي إلى آفاق مستقبلية جديدة كلياً. مشيراً على أن هذا التعاون سيسهم بشكل مباشر في تمكين المبدعين من تكوين علاقات أعمق مع المستمعين ورفع مستوى تنافسية برامج البودكاست في العالم العربي.

من جهته، قال كاران جروفر، المدير الأول في مختبرات Dolby، IMEA: “مع تقنية Dolby Atmos، سنقدم لصناعة البودكاست تجربة تتجاوز التوقعات، من شأنها وضع معايير جديدة لكل من المبدعين والمستمعين في المنطقة العربية. ونتطلع من خلال شراكتنا مع نادي دبي للصحافة و “بوديو” لتحويل مشهد عالم البودكاست. وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة Podeo.co أو Dolby.com


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: نادی دبی للصحافة فی العالم

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي يمثل “تجربة رائدة”

ليبيا – وصف المحلل السياسي عبد العزيز أغنية اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي بـ”التجربة الرائدة”، معتبراً أنه يمكن استثمارها لتعزيز المفاوضات بشأن باقي المؤسسات السياسية والعسكرية والأمنية.

أغنية بيّن في تصريح لموقع “أصوات مغاربية”، أن أنانية الأطراف الليبية تعيق في كثير من المرات الحوار لانعدام الثقة بين الأجسام المتصارعة.

ورأى أنه تم إيجاد مخرج للأزمة الأخيرة لارتباط تداعياتها بسوق الطاقة الدولي بينما المفاوضات بشأن الاستفتاء على الدستور وتشكيل حكومة موحدة ما يزال الخلاف بشأنها حادًا، لكن الاتفاق الأخير يظل فعلًا تجربة رائدة يمكن البناء عليها.

وتابع “الليبيون طيبون باستطاعتهم أن يحققوا الكثير من التوافق إذا أرادوا ذلك، خاصة وأننا أصبحنا نرى مؤخرًا تغييرًا في آراء بعض الأطراف بين ليلة وضحاها، فقط أنانية البعض ما يعرقل المفاوضات بشأن باقي المؤسسات السياسية والأمنية”.

مقالات مشابهة

  • ورش عمل تناقش مقومات نجاح البودكاست وآفاق انتشاره
  • برعاية أحمد بن محمد٬”دبي بودفِست 2024″ يجمع نخبة صُنّاع المحتوى الصوتي في العالم العربي لبحث مستجدات البودكاست وتأكيد فرص ازدهاره
  • «دبي بودفِست» يناقش ازدهار صناعة المحتوى الصوتي العربي
  • «دبي بودفست 2024» يجمع نخبة صناع محتوى «البودكاست»
  • “نادي سباقات الخيل ” يختتم موسمه في الطائف
  • “من بطلك؟”.. تجربة عميقة هيجت عاطفة الزائر للبحث عن الأبطال في حياته
  • محلل سياسي: اتفاق إنهاء أزمة المصرف المركزي يمثل “تجربة رائدة”
  • “صناعة الأديب المثقف ” .. أمسية ثقافية في تبوك
  • مطار الملك فهد الدولي يحصل على شهادة اعتماد تجربة العميل “المستوى الثالث”