أعلن الجيش اللبناني في بيان أن إحدى وحداته أوقفت اليوم السبت في بلدة "الشيخ زناد- عكار" 130 سوريا و4 مواطنين، لمحاولتهم التسلل عبر البحر بطريقة غير قانونية باتجاه إحدى الدول الأوروبية.

وأضاف الجيش أن قواته أوقفت أيضا الرأس المدبر للعملية، وهو مواطن لبناني، مشيرا إلى أنه بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

وفي بيان آخر، قال الجيش إن وحداته أوقفت في أنحاء أخرى من محافظة عكار 150 شخصا أثناء محاولتهم دخول الأراضي اللبنانية من سوريا بطريقة غير قانونية.

وتكثف القوى الأمنية اللبنانية جهودها لمكافحة ظاهرة تهريب الأشخاص بطريقة غير قانونية، وتقوم بتوقيف المتورطين فيها الذين يروجون لها لقاء تقاضيهم مبالغ مالية.

ونشطت ظاهرة الهجرة غير النظامية من شمال لبنان خلال السنوات الأخيرة. وغالبا ما تكون وجهة الزوارق قبرص الدولة العضوة في الاتحاد الأوروبي والواقعة قبالة السواحل اللبنانية على بعد 175 كلم فقط.

يشار إلى أن لبنان غارق في ما وصفها البنك الدولي بأنها إحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية في العالم بالتاريخ الحديث.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

البعريني: لتوحيد الصفوف من أجل تخفيف وطأة الحرب

شدّد عضو تكتل "الاعتدال الوطني" النائب وليد البعريني على "ضرورة توحيد الصفوف في لبنان والعمل معًا على التخفيف من وطأة الحرب، ولمواجهة التهديدات الاسرائيليّة بوحدة وطنية وتفادي التصريحات التي تزيد الشرخ وتقدّم من غير قصد مطلقيها، خدمة للعدو". 

واعتبر أن "المدخل لتفادي الحرب يكون بالعودة للقرار الدولي ١٧٠١ وتقديم الضمانات باحترامه"، مذكّرًا ب"الخروقات الاسرائيلية للقرار الدولي طوال ١٧ سنة".

وخلال سلسلة لقاءات في مكتبه تقدّمهم رئيس دائرة أوقاف عكار الشيخ مالك جديدة وحشود شعبيّة وبلديّة واختياريّة، ركّز البعريني على الملف الرئاسي، مذكرًا ب"ضرورة الإسراع بهذا الملف لمواكبة التطورات والنهوض بالمؤسّسات وإعادة الانتظام الى عمل الدولة".

وتمنى البعريني التوفيق للطلاب اللبنانيين في الامتحانات الرسميّة، وخصّ بالذكر طلاب الجنوب في ظل الظروف الصّعبة والخطر الذي يحدق بهم، ووجّه تحية لطلاب غزة الذين يواجهون الموت وقد حرمهم الإجرام الاسرائيلي من العلم والدراسة. 

وتناول أيضًا قضايا عكار وبشكل خاص الكوارث الناتجة من الأثر البيئي لمكب سرار، وأعلن ضم صوته لصوت المجتمعين أمس بدعوة من بلدية قشلق، "فالوضع بلغ حد الخطر القاتل، وعلى الدولة التحرّك الفوري للمعالجة وعدم المماطلة بذلك، فالناس تدفع الثمن بصحتها وحياتها، وأي تأخير سيعتبر مشاركة بالجريمة الصحيّة التي تهدّد الناس".

 

مقالات مشابهة

  • المعارضة: ندعو إلى عقد جلسة مناقشة نيابية لموضوع الحرب الدائرة في الجنوب
  • طالبة تفاجأ مراسل على الهواء بإعلان رسوبها المتوقع بطريقة طريفة.. فيديو
  • قوّة من أمن الدولة أوقفت شاباً في طاريا
  • البعريني: لتوحيد الصفوف من أجل تخفيف وطأة الحرب
  • ليلى عبداللطيف: سنسمع عن مقتل فنان شهير بطريقة غامضة
  • حزب الله اللبناني يستهدف دبابة ميركافا بتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة
  • الجامعة العربية تتراجع عن تصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين أحدهم حالته حرجة بهجوم طائرة مسيرة لحزب الله
  • مصدر مصري مسؤول: ترحيل أي لاجئ أو أجنبي مخالف يقيم بالبلاد
  • محام مصري ينهي حياته بطريقة مفجعة داخل قاعة إحدى المحاكم في الدقهلية