قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة المصرية تواصل جهودها للارتقاء بالبنية التحتية لجذب المزيد من الاستثمارات.

مدبولي: الحكومة تولي اهتمامًا بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر (فيديو) مدبولي: المؤسسات المالية العربية تدرك التحديات الراهنة وسبل التعامل معها  مواجهة الأزمات

وأضاف “مدبولي” خلال بدء انعقاد الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية اليوم الثلاثاء، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية مكنت اقتصاد مصر من مواجهة الأزمات.

المبادرات التنموية 

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه تم إطلاق العديد من المبادرات التنموية في مصر على رأسها مبادرة حياة كريمة.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى حياة كريمة بوابة الوفد الوفد الاستثمار

إقرأ أيضاً:

إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم

تتصاعد معدلات البحث عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 والعطلات الرسمية المتبقية حتى نهاية الشهر من قبل المواطنين والعاملين في القطاعين العام والخاص، تُعد إجازة 6 أكتوبر واحدة من أبرز العطلات الرسمية في مصر، حيث يحتفل الشعب المصري بذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973، في هذا المقال نستعرض تفاصيل إجازة 6 أكتوبر والعطلات الأخرى المتبقية لشهر أكتوبر، بالإضافة إلى بعض الأخبار المتعلقة بالاقتصاد والأسعار.

أجازة 6 أكتوبر 2024موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين العام والخاص

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك احتفالًا بعيد القوات المسلحة (نصر 6 أكتوبر)

 وفيما يتعلق بإجازة 6 أكتوبر 2024 للعاملين في القطاع الخاص، من المتوقع أن تصدر وزارة العمل قرارًا مماثلًا لقرار رئيس الوزراء، باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي إجازة 6 أكتوبر 2024.. موعدها وحقيقة ترحيلها ما هي حرب 6 أكتوبر

حرب أكتوبر هي الصراع العربي الإسرائيلي الرابع، الذي شنته مصر وسوريا بدعم عسكري، سياسي، واقتصادي من الدول العربية ضد إسرائيل في عام 1973م.

بدأت الحرب يوم السبت 6 أكتوبر 1973، الموافق 10 رمضان 1393 هـ، بهجوم مفاجئ من الجيشين المصري والسوري على القوات الإسرائيلية المرابطة في سيناء وهضبة الجولان. تُعرف الحرب في سوريا باسم حرب تشرين التحريرية، بينما يُطلق عليها في إسرائيل حرب يوم الغفران أو يوم كيبور.

أقرأ أيضًا.. إجازة 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته عن العطلات الرسمية في مصر

 من أبرز نتائج هذه الحرب استعادة السيادة الكاملة على قناة السويس، واستعادة جميع الأراضي المصرية في شبه جزيرة سيناء، بالإضافة إلى استعادة جزء من مرتفعات الجولان السورية، بما في ذلك مدينة القنيطرة، وعودتها إلى السيادة السورية، كما تسببت الحرب في تحطيم أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يُقهر، التي كان يروج لها القادة العسكريون الإسرائيليون، ومهدت هذه الحرب الطريق لاتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل، التي عقدت في سبتمبر 1978م عقب مبادرة الرئيس أنور السادات التاريخية بزيارته إلى القدس في نوفمبر 1977م. وأدت الحرب أيضًا إلى استئناف الملاحة في قناة السويس في يونيو 1975م.

مقالات مشابهة

  • إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • مدبولي: الاقتصاد العالمي أظهر صلابة في مواجهة التحديات (فيديو)
  • مدبولي: الحكومة تولي اهتمامًا بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر (فيديو)
  • مدبولي: المؤسسات المالية العربية تدرك التحديات الراهنة وسبل التعامل معها
  • مدبولي: إسهامات القطاع الخاص انعكست على قوة الاقتصاد ‏المصري في مواجهة الأزمات
  • رئيس الوزراء الكندي يعرب عن قلقه إزاء تأثير الأحداث الأخيرة على المدنيين في لبنان
  • رئيس الوزراء: "سكن لكل المصريين" من أهم المبادرات خاصة لشريحة محدودي الدخل
  • رئيس الوزراء الصومالي يصف الإجراءات الإثيوبية بالتهديد الخطير لبلاده