غزة - متابعة صفا استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، منذ فجر الثلاثاء، جراء القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من محافظات قطاع غزة. وأفاد مراسل "صفا"، باستشهاد 12 مواطنًا وإصابة آخرين، في قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة أبو شميس غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. والشهداء هم: - نعمة عباس مصطفى الدرة (خلف) (60 عامًا) -رامي جمعة سالم الدرة (45 عامًا) - محمود جمعة سالم الدرة (27 عامًا) -صفاء فايز الدرة (أبو داية) (40عامًا) -سالي رامي جمعة الدرة (16 عامًا) -نجوى رامي جمعة الدرة (4 أعوام) -محمد محمود جمعة الدرة (عامان) -هديل جمال مصطفى عياش (26 عامًا) -جمعة سالم عبدالقادر الدرة (79 عامًا -هية رامي جمعة الدرة (21 عامًا) -مصطفى رامي جمعة الدرة (19 عامًا) كما استشهدت امرأتان، جراء قصف الاحتلال منزل يعود لعائلة أبو عطايا في مخيم 1 بالنصيرات.

وفي السياق، أصيب مسن برصاص طائرة "كواد كابتر"، خلال إطلاقها النار على المدنيين في المخيم الجديد بالنصيرات. وفي مدينة غزة، استشهد 7 مواطنين وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف الاحتلال مدرسة "الشجاعية" التي تؤوي نازحين في حي التفاح شرقي مدينة غزة. وذكر مراسلنا أن طائرات الاحتلال قصفت صباح اليوم، منزلًا لعائلة الدعالسة قرب دوار أبو حبيب في شارع النديم بحي الزيتون جنوب شرقي غزة. وانتشلت طواقم الدفاع المدني شهيدين و8 إصابات، بعد قصف طائرات الاحتلال شقة سكنية في عمارة صهيون بالبلدة القديمة شرقي غزة. وأفاد مراسل "صفا"، بوقوع إصابتين في قصف من مسيرة إسرائيلية استهدفتهما شمالي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. وفجر اليوم، أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها، تزامنًا مع إطلاق النار على حي الزيتون والصبرة جنوب شرقي غزة. ومنذ السابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي، تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 41615 مواطنًا وإصابة 96359 آخرين، عدا عن تدمير البنية التحتية والمنشآت الحكومية والاقتصادية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حرب غزة شهداء عدوان إسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون إثر استهدف مدرسة "أم الفخم" شمال غزة

غزة - متابعة صفا

استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، مساء يوم الأحد، إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة في منطقة السلاطين غربي بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني، باستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين بعضهم بجراح خطيرة، بقصف طائرات الاحتلال مدرسة "أم الفحم" في منطقة السلاطين غرب بيت لاهيا.

من جهتها، ذكرت الخدمات الطبية - الإسعاف والطوارئ، أن طواقمها انتشلت 13 إصابة إثر إستهداف مدرسة أم الفحم في حي السلاطين غربي مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي حربا مدمرة على غزة خلّفت نحو 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • 3 شهداء ومصابون بقصف مركبة مدنية في خانيونس
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • 3 شهداء ومصابون في قصف مركبة مدنية في خانيونس
  • شهداء ومصابون إثر استهدف مدرسة "أم الفخم" شمال غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط وشمال غزة
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال لمناطق في قطاع غزة