سلطت صحيفة "معاريف" العبرية، الضوء على توجيه رئيس الوزراء الإسرائيلي خطاب مباشر للإيرانيين، إلى جانب تحريضهم على النظام، تزامنا مع التصعيد الكبير على جبهة لبنان والتهديدات التي صدرت من تل أبيب لطهران بحال الرد والمشاركة في الهجوم على "إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو أصدر بيانا رسميا موجها بشكل مباشر للإيرانيين، وتحدث فيه عن السلام والازدهار بين الشعبين، وأشاد بالشعب الإيراني ملمحا إلى أن العقبة الوحيدة أمام السلام هي النظام الإيراني.



وذكرت أنه "على خلفية التقارير المتزايدة عن تصاعد الخوف داخل النظام الإيراني بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الضاحية الجنوبية بيروت، أصدر نتنياهو بيانا رسميا موجها بشكل مباشر للإيرانيين".

ولفتت إلى أنه من بين ما قاله نتنياهو في بيانه: "مع كل لحظة تمر، يقودكم النظام الإيراني نحو الهاوية. معظم الإيرانيين يعلمون أن النظام لا يهتم بهم أو بمستقبلهم. أنتم وأطفالكم تستحقون أفضل."

ونقلت "معاريف" عن مسؤولين إسرائيليين فسروا هذا التوجه المباشر من قبل نتنياهو للإيرانيين، بأنه "يتجاوز مجرد رسالة تهديد"، معتبرين أن هذا البيان يظهر أن إسرائيل مستعدة لتنفيذ عملية عسكرية قوية ضد إيران، بحال وقوع هجوم إيراني على إسرائيل.



وأشاروا إلى أن طهران تتحدث عن هذا الهجوم وتلوح به منذ اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية.

وربطت "معاريف" هذا الخطاب المباشر للإيرانيين، بما نشره نتنياهو قبل اغتيال نصر الله بأيام قليلة، من مقطع فيديو وجه فيه رسالة مباشرة للبنانيين.

وأوردت الصحيفة النص الكامل لخطاب نتنياهو، والذي جاء فيه: "أنا أتحدث كثيرا عن قادة إيران. لكن في هذه اللحظة الحاسمة، أريد أن أتوجه إليكم الشعب الإيراني. أريد أن أفعل ذلك مباشرة، دون فلاتر أو وسطاء".

وتابع نتنياهو بقوله: ""كل يوم ترون نظامًا يقمعكم، يخطب بخطب نارية عن حماية لبنان وحماية غزة. لكن في كل يوم، يجر هذا النظام منطقتنا إلى عمق الظلام وعمق الحرب. كل يوم يتم القضاء على دُمًى تابعة لهم. اسألوا محمد ضيف. اسألوا نصر الله. لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا يمكن لإسرائيل الوصول إليه. لا يوجد مكان لن نتوجه إليه لحماية شعبنا ودولتنا".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية خطاب لبنان نتنياهو الإيراني الحرب إيران لبنان نتنياهو الحرب خطاب صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتوجه إلى الشعب الإيراني برسائل وتهديدات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو -في كلمة وجهها إلى الشعب الإيراني- إنه لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه، محذّرا من أن حكومتهم تدفعهم "أقرب إلى الهاوية".

وجاء حديث نتنياهو بالإنجليزية، في خطاب مصور مدته 3 دقائق نشره مكتبه اليوم الاثنين، وذلك في أعقاب اغتيال إسرائيل أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله يوم الجمعة الماضي.

وقال نتنياهو "في هذه اللحظة المحورية، أريد أن أخاطبكم شعب إيران. أريد أن أفعل ذلك بشكل مباشر دون وسطاء".

وأضاف "لا يوجد مكان في الشرق الأوسط لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه. لا يوجد مكان لن نذهب إليه لحماية شعبنا وحماية بلدنا".

وتابع قائلا "مع كل لحظة تمر، يقربكم النظام -أيها الشعب الفارسي النبيل- من الهاوية".

The people of Iran should know – Israel stands with you pic.twitter.com/MfwfNqnTgE

— Benjamin Netanyahu – בנימין נתניהו (@netanyahu) September 30, 2024

واتهم نتنياهو إيران بإغراق المنطقة "في مزيد من الظلام والحرب" وخاطب الإيرانيين بقوله "لا بد أن تعلموا أن إسرائيل تقف إلى جانبكم".

وأضاف "لا تسمحوا لحفنة من الحكام الدينيين بسحق تطلعاتكم وأحلامكم" وتابع "عندما تتحرر إيران أخيرا -وسوف تأتي تلك اللحظة أسرع بكثير مما يتصوره الناس- فإن كل شيء سيكون مختلفا".

وتصاعدت المخاوف من اندلاع حرب إقليمية واسعة بعدما اغتالت إسرائيل أمين حزب الله في غارة على ضاحية بيروت الجنوبية وذلك في خضم أكبر هجوم تشنه على لبنان منذ حرب عام 2006.

وقتل مع نصر الله في الغارة نفسها عباس نيلفروشان نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني لشؤون العمليات.

وأول أمس، أعلن مرشد الثورة علي خامنئي الحداد 5 أيام في إيران، متوعدا إسرائيل بأن دماء نصر الله "لن تذهب سدى".

مقالات مشابهة

  • نتنياهو للشعب الإيراني: “إسرائيل” تقف إلى جانبكم!
  • نتنياهو يقول للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم
  • نتنياهو يتوجه إلى الشعب الإيراني برسائل وتهديدات
  • نتنياهو مُخاطبًا الشعب الإيراني: إسرائيل تقف معكم.. ماذا قصد برسالته؟
  • نتانياهو للإيرانيين: لا مكان في الشرق الأوسط لا يمكننا الوصول إليه
  • نتنياهو للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم
  • عاجل:- بنيامين نتنياهو يحرض الشعب الإيراني ويهاجم قيادته: "إسرائيل تقف إلى جانبكم"
  • نتنياهو للإيرانيين: إذا ضربتمونا سنضربكم ونصل إليكم في كل مكان
  • المرشد الإيراني يدعو قوى المقاومة في المنطقة لدعم حزب الله