دشّن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، ووزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان، اليوم أول مدرسة رياضية حكومية مخصصة للموهوبين في المرحلة المتوسطة على مستوى المملكة، وذلك خلال حفل رسمي أقيم في مقر أكاديمية مهد الرياضية داخل مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في العاصمة الرياض.


تأتي هذه المبادرة في إطار الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التعليم وأكاديمية مهد الرياضية، بهدف دعم وتعزيز الرياضة بين الطلاب واكتشاف المواهب الشابة، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تسعى لبناء جيل يتمتع بالصحة واللياقة، وقادر على المنافسة في مختلف المجالات الرياضية سواءً على الصعيد المحلي أو الدولي.
أخبار متعلقة التعليم: استشارات تعليمية وتربوية للمدارس لتحسين الأداء المدرسي"نزاهة" تجري 289 تحقيقًا وتوقف 136 شخصًا خلال سبتمبر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين في المملكةنقلة نوعية
أكد وكيل وزارة التعليم لتنمية قدرات الطلاب، الدكتور سعد الحربي، أن هذه الشراكة تعتبر نقلة نوعية في تعزيز دور الرياضة في حياة الطالب، مشيراً إلى أن الرياضة لا تقتصر على تطوير اللياقة البدنية فقط، بل تمتد لبناء شخصية متوازنة، قوية، ومتعلمة.
كما أشار إلى أن الوزارة تهدف من خلال هذه المبادرة إلى اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ودعمها بشكل متكامل من خلال المدرسة الرياضية المتخصصة.
وتعد مدرسة الموهوبين الرياضية الأولى من نوعها في المملكة، حيث تقدم برامج تعليمية متكاملة تشمل الجوانب الأكاديمية والرياضية. وتركز على تطوير مهارات الطلاب في مختلف الرياضات، من بينها كرة القدم، وألعاب القوى، والفنون القتالية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين في المملكةخطوة أولى
وقد تم تسجيل 354 طالباً في المرحلة الأولى كخطوة أولى نحو تعزيز المواهب الرياضية، مع خطة مستقبلية للتوسع في القبول وزيادة أعداد الطلاب من أجل تغطية مختلف المناطق على مستوى المملكة وتطوير الإمكانيات الرياضية على مدى السنوات القادمة.
كما تضمن برنامج الحفل جولة تفقدية لوزير الرياضة ووزير التعليم على مرافق المدرسة المتطورة، حيث اطلعا على الفصول الدراسية، الملاعب الرياضية المجهزة، القاعات المتخصصة للتدريبات المختلفة، والعيادة الطبية التي تحتوي على أحدث التقنيات الطبية المتقدمة لعلاج إصابات الرياضيين.
هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المستمرة لتحقيق تقدم ملموس في تطوير البنية التحتية للرياضة في المملكة، وتعزيز دورها في المجتمع من خلال المدارس المتخصصة التي تسهم في إعداد جيل رياضي يتمتع بالمهارات البدنية والتعليمية العالية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 عبدالعزيز العمري الرياض وزير الرياضة مدرسة رياضية وزارة التعليم وزير التعليم رؤﻳﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ 2030 للموهوبین فی فی المملکة article img ratio

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يُدشن الموسم الـ15 لاتحاد الرياضة الجامعية ويُكرم المنجزين رياضياً

الرياض – محمد الجليحي

  دشن معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية الأستاذ يوسف البنيان, الموسم الرياضي الـ15 للاتحاد وهويته الجديدة, وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم الاثنين في مقر الوزارة بالرياض.

 وانطلق الحفل بالسلام الملكي ثم شاهد الحضور فلماً عن منجزات الموسم الرياضي السابق ( الـ14 ) ونتائج مؤشر  الأداء للجامعات.

  وثمن رئيس الاتحاد السعودي للرياضة الجامعية الدكتور خالد المزيني, خلال كلمته في الحفل الدعم الكبير من القيادة الحكيمة للرياضة الجامعية وكان من نتاجه تحقيق العديد من المنجزات للاتحاد واللاعبين في مختلف البطولات ، منوهاً في هذا الصدد بمتابعة واهتمام  معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد ولأعضاء المجلس جهودهم التي أسهمت في الوصول لهذه النتائج وللجامعات والكليات الحكومية والأهلية وقادة النشاط الرياضي.

ولفت الدكتور المزيني النظر إلى أن الرياضة الجامعية السعودية أصبحت محل اهتمام الاتحاد الدولي لدعمها رياضة الطالبات من مبدأ تكافؤ الفرص وشموليتها للجميع وتنافسيتها العالية .

 وهنأ الدكتور المزيني الطلاب والطالبات المكرمين, مثمنًا لهم تمثيل الوطن بالشكل المشرف وتحقيقهم  إنجازات عالمية.

 عقب ذلك كرم معالي وزير التعليم الطلاب الفائزين بميداليات خلال بطولة العالم للبور ليفتنغ التي أقيمت في إستونيا

مقالات مشابهة

  • في يومها العالمي.. المملكة تُجسد إرثها الثقافي في ارتباطها بالقهوة
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • توطين الوظائف وتقييم المخاطر.. ضوابط جديدة للأمن السيبراني في المملكة
  • إقامة أول مدرسة رياضية حكومية للموهوبين بالمملكة
  • وزيرا الرياضة والتعليم يدشنان مدرسة الموهوبين الرياضية
  • وزير التعليم يُدشن الموسم الـ15 لاتحاد الرياضة الجامعية ويُكرم المنجزين رياضياً
  • نائب أمير الشرقية: الإعلام له دور بالغ ليظهر للعالم تقدم ورفعة المملكة
  • محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • وزير التعليم: عدد الطلاب في الفصول بجميع المدارس لا يتخطى 50 طالبا