تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الثلاثاء، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، بان مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران، قد أعلنت تعليق جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى نهاية الشهر الجاري.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أن الجيش الإسرائيلي دعا سكان بلدات حدودية بجنوب لبنان لإخلائها، وأفادت أن هناك ترجيحات بأن العملية البرية الإسرائيلية في لبنان ستتركز على إزالة مواقع أقامها حزب الله قرب الحدود مباشرة.

وكانت «سي إن إن» قد أوضحت، أن صور الأقمار الاصطناعية أظهرت تجمع نحو 100 آلية عسكرية إسرائيلية في موقع يبعد نحو خمسة أميال عن الحدود اللبنانية.

يذكر أن حزب الله اللبناني، أكد اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت المقر العسكري للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، الجمعة الماضية في غارة جوية عنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

واغتالت إسرائيل في الآونة الأخيرة عددًا من القادة الميدانيين لحزب الله بينهم قائد الوحدة الجوية محمد حسين سرور، والقائدان في قوة الرضوان إبراهيم عقيل وأحمد وهبي، وذلك في أوسع هجوم إسرائيلي على لبنان منذ حرب العام 2006.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لوفتهانزا الألمانية وسائل إعلام إسرائيلية إسرائيل الجيش الإسرائيلي العملية البرية الإسرائيلية لبنان

إقرأ أيضاً:

مسيرات إسرائيلية تجوب سماء الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت

قالت مصادر عسكرية لبنانية، لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه لا صحة للمعلومات التي ذكرتها تقارير إعلام غربية عن انسحاب الجيش اللبناني إلى مسافة خمسة كيلو مترات، إنما إعادة تمركز للعناصر المنتشرة عند نقاط حدودية إلى مراكز أكبر.

ورصدت القناة دخول الطيران الحربي للاحتلال الإسرائيلي الأجواء اللبنانية، ومواصلة غاراته على عدة قرى بالجنوب اللبناني، مشيرةً إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات جوية عنيفة على مناطق المحمودية ووادي برغز ومجرى الليطاني.

وأضافت القناة أن عددًا كثيفًا من المسيرات الإسرائيلية تجوب سماء الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

كانت وسائل إعلام لبنانية قد نفت ما أُثير عن طلب قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) من الجيش اللبناني إخلاء مراكزه، مشيرةً إلى أن ما حدث هو أن المؤسسة العسكرية عملت على إعادة انتشار قواتها في المنطقة الحدودية الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • الخطوط الجوية الفرنسية والألمانية تعلق رحلاتها لإسرائيل
  • فرنسا تلغي رحلاتها إلى إسرائيل حتى الثامن من أكتوبر
  • مسيرات إسرائيلية تجوب سماء الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت
  • حتى 8 أكتوبر.. فرنسا تعلق رحلاتها الجوية إلى لبنان
  • إيران تعلق على تقارير اعتزامها إرسال مقاتلين لمواجهة إسرائيل
  • الخطوط الجوية الفرنسية تعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى 8 أكتوبر
  • الخطوط الجوية الإيرانية تعلق رحلاتها لبيروت
  • بعد التهديد الإسرائيلي.. الخطوط الإيرانية تعلق رحلاتها إلى بيروت
  • الخطوط الإيرانية تعلق رحلاتها إلى مطار بيروت حتى إشعار آخر