تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أشرف حنيجل، رئيس جامعة السويس، قرب الانتهاء من  الموافقة على إنشاء الجامعة الاهلية في السويس والتي ستبدأ الدارسة بها مع بداية العام الدراسي القادم بعد انتهاء الإجراءات المطلوب.

وأوضح، أنه جار العمل بمشروع جامعة السويس التكنولوجية بمدينة السويس الجديدة على مساحة 100 فدان بتخصصات مدروسة بعد التنسيق مع الشركات المختلفة، واحتياجات سوق العمل مثل كلية الطب البيطري وكلية الزراعة ومشروعات إنتاجية للثروة السمكية ومصنع للأعلاف ومشروع إنتاج حيواني وداجني.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس الجامعة في الطابور الصباحي للجامعة بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، موضحًا أن الجامعة خلال الفترة الماضية، قامت برفع كفاءة المدن الجامعية وإنشاء مدينة جامعية جديدة بالحرم الجامعي مدينة المستقبل والتي تبدأ في استقبال الطالبات هذا العام وجار إنشاء استكمال مدينة الطلبة بسعة إجمالية 1200 طالب وطالبة.

وقال، إن الجامعة تقدم (18) برنامجًا غير تقليدي بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا في مختلف كليات الجامعة، مشيرًا إلى أن هذا العام سيتم افتتاح برامج ومسارات أكاديمية جديدة وغير تقليدية مثل برنامج الميكروبيولوجي والكيمياء الحيوية بكلية العلوم، كذلك جار الانتهاء من إجراءات اعتماد برامج جديدة في الهندسة البحرية، وهندسة المنشآت الذكية، بالإضافة إلى برنامج تكنولوجيا معدات النفط والغاز، وبرنامج تكنولوجيا المياه، وبرنامج نظم المعلومات والأعمال بكلية التجارة، وغيرها الكثير من المسارات التي تؤكد فكرة التفرد والريادة التي تتمتع بها جامعة السويس. 

وأعلن رئيس الجامعة عن قرب افتتاح فرعها الجديد في سيناء بأبورديس ليكون نواة لتعمير أرض الفيروز، بمخطط طموح يهدف إلى إنشاء (17) كلية على مدى (4) مراحل، لافتًا إلى أن الجامعة بصدد افتتاح مبنى الامتحانات الإلكترونية بسعة 2070 طالبا وطالبة، ليتمكن من إجراء الامتحانات لأكثر من 6000 طالب في اليوم الواحد، وكذا تزويد المعامل بالكليات بأحدث الأجهزة التي تواكب البرامج الدراسية لتقدم تجربة فريدة من الدراسة الأكاديمية لأبنائنا من طلاب الجامعة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، ورفع كفاءة الملاعب بكلية التربية الرياضية وتزويدها بأحدث الأجهزة.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم إبرام عدد من الاتفاقيات والبرتوكولات مع عدد كبير من الهيئات والجامعات في مصر وخارجها في النمسا رومانيا، ماليزيا، الصين، وذلك لزيادة التعاون في مختلف المجالات للرقي بمستوى جامعتنا الموقرة، مشيرًا إلى أنه فيما يتعلق بدور الجامعة في خدمة المجتمع المحيط، فقد قامت الجامعة بالعديد من الأنشطة في هذا السياق ولعل من أهم الخدمات التي ينتظرها مجتمع الجامع المستشفى الجامعي التي أصبحت واقعا سيتم افتتاحه في أقرب وقت بإذن الله.

وأشار إلى أن هذا بالإضافة إلى مختلف الأنشطة المجتمعية الأخرى مثل القوافل التنموية الشاملة التي تقوم بها الجامعة لتصل إلى المواطن البسيط في أقرب مكان له، إيمانًا منا بحق المجتمع على الجامعة بضرورة تقديم مختلف الخدمات له، منوهًا أن مركز التطوير المنهي بالجامعة  تمكن من تقديم خدمات لأكثر من عشرة آلاف طالب وخريج من أبناء الجامعة، كما تمكن من توفير فرص تدريب وتوظيف إلى ما يقرب من أربعة آلاف طالب وخريج من أبناء الجامعة، كل هذا قليل من كثير نسعى جاهدين لتوفيره لكم أبنائي وبناتي.

IMG-20241001-WA0022 IMG-20241001-WA0021 IMG-20241001-WA0020 IMG-20241001-WA0016 IMG-20241001-WA0015 IMG-20241001-WA0013 IMG-20241001-WA0012 IMG_0207

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات سوق العمل الكيمياء الحيوية الطب البيطري السويس الجديدة طلاب الجامعة مدينة السويس الجديدة رئیس الجامعة جامعة السویس IMG 20241001 إلى أن

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)

استقبلت جامعة بنها الأهلية الطلاب الجدد وزملائهم من طلاب الفرق الدراسية المختلفة بحفل استقبال ومجموعة من الأنشطة الطلابية والترفيهية الهادفة للترحيب بالطلاب احتفالًا ببداية العام الجامعي الجديد 2024/2025.

انطلق حفل الاستقبال بحضور الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء، والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور كريم الدش نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، ومديرين البرامج بالكليات، وأمين عام الجامعة بجانب أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والعاملين بالجامعة.

في بداية حفل الاستقبال رحبت الدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء بالطلاب مقدمة لهم التهنئة ببداية العام الدراسي الجديد والتمنيات بالتفوق والنجاح، وموجهة نصائحها للطلاب بأهمية تحقيق التوازن بين التحصيل العلمي والتفوق الدراسي وبين المشاركة بالأنشطة الطلابية المختلفة.

وأكدت "شعراوي" أن الجامعة مجتمع متكامل لا يقتصر على الدراسة فحسب إنما من الضروري أن يستفيد الطلاب بكافة الأنشطة الطلابية سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية من أجل تنمية مهاراتهم وقدراتهم حيث أن الانخراط داخل الأنشطة الجامعية يمثل محور رئيسي في بناء شخصية الطلاب.

من جانبه رحب الدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية بالطلاب الجدد وطلاب الفرق الدراسية المختلفة من كليات الجامعة، مقدمًا لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، ومتمنيًا لهم النجاح والتفوق. مشددًا على ضرورة تواجد القيادات الأكاديمية والإدارية وأعضاء هيئة التدريس في مواقعهم منذ اليوم الأول لبدء الدراسة ضمانًا لحسن سير العملية التعليمية.

وحرص رئيس جامعة بنها الأهلية على تفقد حفل الاستقبال بجانب مشاركة الطلاب في الأنشطة التي تضمنها الحفل كذلك الاستماع إلى استفساراتهم والإجابة عليها مؤكدًا حرص الجامعة على تذليل أي عقبات قد يواجهها الطلاب بجانب توفير بيئة تعليمية ونفسية وصحية مناسبة للارتقاء بجودة الخدمات التعليمية التى تقدمها الجامعة مشيرًا إلى أن حفل الاستقبال يأتي ضمن جهود جامعة بنها الأهلية لتعزيز التفاعل الإيجابي بين الطلاب ودمج الطلاب في الحياة الجامعية وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الطلابية على مدار العام.

ووجه "سمير" رسالته لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وجهاز إداري وطلاب بضرورة بدء العام الجامعي الجديد بعزيمة وإصرار على تحقيق النجاح وأن يجتهد الجميع ليكون العام الجديد تجربة متميزة ومليئة بالإنجازات.

تضمن حفل الاستقبال العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية والترفيهية، والفقرات التعريفيّة بالعادات والتقاليد والأعراف الجامعية، بجانب العديد من الورش منها تنفيذ ورشة فنية لطباعة النسيج واللوحات الفنية وصناعة الحلي، واستهدفت جميع الأنشطة دمج الطلاب في الحياة الجامعية وتعريفهم بالخدمات والفرص المتاحة لهم، كما تضمن الحفل تكريما للطلاب المتفوقين من الكليات المختلفة وذلك وسط أجواء احتفالية غير مسبوقة.
 

جامعة بنها الأهلية IMG-20240929-WA0004 IMG-20240929-WA0005 IMG-20240929-WA0003 IMG-20240929-WA0002 IMG-20240929-WA0001 IMG-20240929-WA0000

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • رئيس الجامعة يعقد لقاءً تعريفياً بطلاب جامعة المنيا الأهلية الجُدد
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل الطلاب الجدد أمام بوابات الدخول
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب بمناسبة العام الجامعي الجديد (صور)
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل الطلاب الجدد بأنشطة وفعاليات ترفيهية
  • أول يوم دراسة.. رئيس جامعة أسيوط يشهد تحية العلم أمام المبنى الإداري بـ"الأهلية"