قالت منظمة "أوكسفام" غير الحكومية، اليوم الثلاثاء، بعد تحليل للبيانات، إن الجيش الإسرائيلي قتل عدداً من الأطفال والنساء في الحرب بقطاع غزة خلال العام الماضي، أكبر مما سقط في أي صراع مسلح آخر، بنفس الفترة الزمنية خلال العقدين الأخيرين.

وذكرت (أوكسفام) أن "الأرقام الأكثر تحفظاً تشير إلى أن أكثر من 6 آلاف امرأة و11 ألف طفلة وطفل، فقدوا حياتهم في غزة على أيدي الجيش الإسرائيلي خلال الأشهر الـ 12 الماضية"، منذ اندلاع الحرب في القطاع الفلسطيني قبل عام، وذلك استناداً إلى إحصائيات الوفيات التي رصدتها وزارة الصحة في غزة وحددتها - بالاسم والهوية والعمر.

????BREAKING: A new Oxfam analysis finds that more women and children were killed in Gaza by Israeli military than any other recent conflict in a single year.
Find out more????https://t.co/7LgCU4WgXb pic.twitter.com/ZhcP7Qh16F

— Oxfam International Media Team (@newsfromoxfam) October 1, 2024

وطبقاً لوزارة الصحة في غزة، فقد قُتل في المجمل أكثر من 41600 شخص في غزة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، في حين سقط ما يزيد 96300 جريح والكثير منهم يعانون من إصابات مدى الحياة، مثل بتر الأطراف في أحد الشعوب الأكثر شباباً في العالم.

وعلاوة على ذلك، واستناداً إلى بيانات الهجمات حتى 23 سبتمبر (أيلول) الماضي، شنت إسرائيل في المتوسط قصفاً كل 3 ساعات ضد نوع ما من البنية التحتية المدنية في غزة، وفقاً لتحليل أجرته منظمة (العمل على العنف المسلح) "AOAV"، ومقرها في لندن.

وكثيراً ما يزعم الجيش الإسرائيلي، الذي قصف 6 مدارس على الأقل خلال الـ 12 يوماً الماضية فقط، أن هذه الأماكن - المليئة بالنازحين - لها استخدام عسكري من قبل حماس، وأنها أصبحت الآن "مراكز قيادة وسيطرة" للحركة الإسلامية الفلسطينية، دون تقديم أدلة بهذا الشأن بشكل عام.

The use of heavy explosive weapons in Lebanon and Israel must stop https://t.co/Q4ht2azlAt pic.twitter.com/tsDjOgoINE

— Action on Armed Violence (AOAV) (@AOAV) September 30, 2024

وعلى مدار العام الماضي، تم قصف أكثر من 500 مدرسة، وفقاً لتحليل قناة (الجزيرة) الإعلامية القطرية، التي حجبت تغطيتها في إسرائيل وبالضفة الغربية التي تحتلها الحكومة الإسرائيلية.

وتتهم منظمة (أوكسفام) إسرائيل أيضاً بارتكاب انتهاكات للقانون الإنساني الدولي، "خطيرة جداً بحيث يمكن أن تشكل جرائم ضد الإنسانية" على مدار العام الماضي، وتقول إن مستوى الدمار واسع النطاق لدرجة أنه يظهر "استخداماً غير متناسب للقوة" و"عدم القدرة على التمييز بين الأهداف العسكرية والمدنيين".

وبعد عام من الحرب، تم تهجير ما يقرب من مليوني من سكان غزة قسراً - معظمهم أجبر على ذلك عدة مرات - وقُتل في المجمل 174 صحفياً، وفقا لبيانات من حكومة غزة، فيما وصفته لجنة حماية الصحفيين في ديسمبر (كانون الأول) الماضي بأنه الصراع "الأخطر" بالنسبة للمراسلين".

كما وقع أكثر من 500 هجوم على المرافق الصحية في غزة، قُتل فيها 747 شخصاً، بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية. وعلاوة على ذلك، تعمدت إسرائيل منع دخول المساعدات الإنسانية والأدوية إلى غزة، دون أن يؤثر ذلك على مساعدات الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة، أكبر حلفاء الدولة العبرية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة الجيش الإسرائيلي غزة وإسرائيل إسرائيل أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

وباء متفشي في اليمن يحصد ارواح المئات وتسجيل أكثر من 186 ألف اصابة خلال 6 أشهر

أعلنت الأمم المتحدة، تسجيل أكثر من 186 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن، من بينها 680 حالة وفاة مرتبطة بالمرض في عموم البلاد، خلال الستة الأشهر الماضية.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في تقرير الحالة الإنسانية في اليمن الصادر أمس الاثنين واصل الإسهال المائي الحاد /الكوليرا انتشاره في جميع أنحاء اليمن، حيث يمثل الأطفال دون سن الخامسة وكبار السن ربع جميع الحالات.

وأضاف أن "بيانات السلطات الصحية تشير إلى إجمالي تراكمي يزيد عن 186 ألف حالة مشتبه بها من الإسهال المائي الحاد/الكوليرا، و680 حالة وفاة مرتبطة بالمرض، في جميع المحافظات منذ منتصف مارس، وحتى 7 سبتمبر 2024".

وأوضح أن الوباء المتفشي منذ ستة أشهر فريد من نوعه، حيث أنه مدفوع بتلوث المياه والغذاء، مشيراً إلى أنه وفي ذروته، تم الإبلاغ يوميًا عن ما بين 1050 و1800 حالة جديدة، مما يؤكد الطبيعة شديدة العدوى لهذا الخطر على الصحة العامة.

ولفت التقرير إلى أنه تم الإبلاغ عن أعلى حالات الإصابة في محافظات المرتفعات الغربية الخاضعة معظمها لسيطرة الحوثيين، مع الإشارة إلى أن أحدث البيانات تفيد بوجود بؤر ساخنة في محافظات (الضالع والبيضاء والحديدة والجوف وعمران وحجة ومأرب وريمة).

وذكر التقرير أن الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والنساء الحوامل وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة أخرى، هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالكوليرا، حيث يمثل الأطفال دون سن الخامسة 16% من جميع الحالات المشتبه بها و18% من حالات الوفاة، ويمثل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ما يقرب من 10% من الحالات و36% من حالات الوفاة.

وحذر التقرير من تفاقم الوضع بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات اللاحقة التي أثرت على أكثر من 76800 أسرة في شهري يوليو وأغسطس 2024، وخاصة الفئات السكانية الضعيفة التي تعيش في مناطق لا تتوفر فيها فرص كافية للحصول على مياه الشرب النظيفة ومرافق الصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • وباء متفشي في اليمن يحصد ارواح المئات وتسجيل أكثر من 186 ألف اصابة خلال 6 أشهر
  • استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • العراق رابع أكبر مستورد من تركيا خلال الشهر الماضي
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً