أعلنت "ألفا ظبي القابضة"، إتمام صفقة بيع حصة 49% من شركتها التابعة "ألفا ظبي كونستركشن"، لصالح "القابضة"(ADQ)، على أن تحتفظ ألفا ظبي بحصة 51% في الشركة.

وتحت قيادة شركة "تروجان للإنشاءات التابعة لـ "ألفا ظبي"، تلتزم شركة " ألفا ظبي كونستركشن" في المساهمة بدعم مسيرة التنمية في دولة الإمارات، حيث يزخر سجل إنجازاتها بالعديد من المشاريع الرائدة في الدولة، منها متحف زايد الوطني، ومتحف غوغنهايم، بجانب دعم مشاريع البنية التحتية الهامة، مثل شبكة السكك الحديدية الوطنية.


ونجحت الشركة في تنفيذ مشاريع سكنية ضخمة، لصالح مطورين عقاريين محليين، مثل شركة الدار، ومُدن العقارية، وإعمار.
وقال المهندس حمد العامري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة ألفا ظبي القابضة: "يسعدنا اليوم الإعلان عن إتمام شراكتنا الإستراتيجية مع القابضة (ADQ)، حيث تمثل هذه الخطوة الهامة بداية حقبة جديدة من النمو الإستراتيجي والابتكار، كما تتيح لنا تعزيز التزامنا بالمساهمة في دعم مسيرة التنمية لدولة الإمارات، وتمكننا من تنفيذ المشاريع الكبيرة والمعقدة بكفاءة مع التركيز على عوامل السلامة والجودة والتسليم في الوقت المحدد".
وأضاف أن الصفقة ترسخ ثقافة الابتكار ضمن قطاع البناء والتشييد، حيث تجمع بين خبرات وقدرات كلا الطرفين لتعزيز مكانة ألفا ظبي كونستركشن كشركة رائدة في القطاع.
يشار إلى أن قطاع البناء والإنشاءات في إمارة أبوظبي، يشهد نمواً متزايداً في الاستثمارات بهدف توفير مشاريع سكنية جديدة، وتوفير العديد من فرص العمل، فضلاً عن المساهمة في تعزيز جهود التنويع الاقتصادي في الإمارة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الزمالك يبرم صفقة جديدة

كشف مصدر بنادي الزمالك عن توقيع المدافع جيفرسون كوستا، لاعب أكاديمية كاستلو برانكو البرتغالية، عقد انتقال إلى الفريق يمتد لأربعة مواسم.

الزمالك يتعاقد مع المدافع جيفرسون كوستا لمدة 4 مواسم

وأوضح المصدر خلال تصريحات صحفية، أن اللاعب وصل إلى القاهرة مساء أمس استعدادًا للانتقال رسميا إلى النادي، حيث من المقرر أن يخضع اليوم لفحص طبي.

بمشاركة الأهلي.. فيفا يُعلن الموعد المبدئي لقرعة كأس العالم للأندية 2025 عاجل.. حقيقة انتقال أحمد رمضان بيكهام إلى الزمالك

وأكد المصدر أن الزمالك أتم صفقة المدافع الصاعد بعد الحصول على موافقة المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز على ضمه في الفترة الحالية.

وأشار إلى أن اللاعب، الذي وُلد في عام 2005، سيقيد تحت السن مثل المهاجم السنغالي سيدي ندياي، الذي تم التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

مقالات مشابهة

  • بيع 49% من «ألفا ظبي كونستركشن» لمصلحة «القابضة»
  • مصدر الإماراتية تنهي صفقة الاستحواذ على 50% من شركة طاقة أميركية
  • “ألفا ظبي القابضة” تعلن إتمام صفقة بيع 49% من “ألفا ظبي كونستركشن” لصالح “القابضة”
  • دربال: تقليص آجال إنجاز مشاريع قطاع الري
  • وزير قطاع الأعمال يطالب "القابضة للتشييد" بالتوسع في تصدير العقار
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع رؤساء «القابضة للتشييد» التوسع في تصدير العقار
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • 25 ألف فرصة سكنية جديدة في معرض مشاريع NHC بالدمام
  • عاجل.. الزمالك يبرم صفقة جديدة