أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تولي اهتماما بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر، وهناك استراتيجية جديدة للصناعة واهتمام بتقليل نسبة الانبعاثات، والحفاظ على المناخ.

مدبولي: المؤسسات المالية العربية تدرك التحديات الراهنة وسبل التعامل معها مدبولى يلتقي مسئولي تحالف عالمي لاستعراض مشروع لتوطين صناعة مكونات المحللات الكهربائية مصر قامت بتعديل الكثير من التشريعات

وأضاف “مدبولي” خلال كلمته أثناء بدء انعقاد الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن مصر قامت بتعديل الكثير من التشريعات من أجل تشجيع القطاع الخاص، وأن يكون هناك حل للكثير من المشكلات التي كانت تواجهة المستثمرين.

وأشار إلى أن هناك مشروعات مشتركة منها دوليًا واقليميًا بقيمة 324 مليار دولار، قامت بها الدولة من أجل تخفيف الانبعاثات من والحفاظ على المناخ.

علاقات اقتصادية بين مصر وجميع الدول العربية

وذكر رئيس مجلس الوزراء، أن هناك علاقات اقتصادية بين مصر وجميع الدول العربية، وأن هذا التعاون له تأثير على النمو، وهناك تسهيل لدخول المستثمرين مصر، وهناك حوافز يتم تقديمها لـ المستثمرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى المناخ التحول الأخضر الحكومة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ياسمين فؤاد: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد السيسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجّهت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، الشكر لنقيب الصحفيين خالد البلشي، على مبادرته مع وزارة البيئة، لدعم الصحافة البيئية، باعتبارها جزءًا أساسيًا في التوعية والتثقيف.

جاء ذلك خلال صالون عقدته نقابة الصحفيين، اليوم، بحضور وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، وخالد البلشي نقيب الصحفيين، والصحفيين/ات المهتمين/ات بالملف البيئي، وأعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

وقات وزيرة البيئة، إن الجلسة الذي عقدتها النقابة اليوم، هي جزء من تعزيز تداول المعلومات حول هذا الملف، الذي أصبح جزءًا من برنامج الحكومة الجديدة، ضمن أمن مصر القومي، وهو ما نشهده لأول مرة في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت أن وتيرة تغيّر المناخ في العالم وبالقلب منه مصر، أصبحت سريعة جدًا، واختلفت بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وبالتالي كان ضروريًا أن تشارك مصر بقوة في هذا الملف؛ حيث استضافت COP 27، وكان الهدف منه أن تكون مصر لاعبًا قويًا في أهم القضايا الدولية، التي تم ربطها بالسياسة الدولية، والحق في العيش، والمسؤولية المشتركة في تحمّل الأعباء، والتي بدأت الدخول في اقتصاديات الدول، مع ربط تغيّر المناخ بالطاقة الجديدة والمتجددة، والتخلّص من الوقود الأحفوري.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الاقتصاد العالمي أظهر صلابة في مواجهة التحديات (فيديو)
  • الفهمي: يايسله مستمر إلى أجل غير مسمى وهناك شرخ إنجليزي ألماني في الأهلي .. فيديو
  • رئيس الوزراء: الحكومة تولي اهتمامًا بالتحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • «مدبولي»: نخطط لإنتاج مكونات المحللات الكهربائية لمشروعات الهيدروجين الأخضر
  • ياسمين فؤاد: ملف البيئة أصبح جزءًا من برنامج الحكومة في عهد السيسي
  • خارج المستطيل الأخضر.. مبابي يواصل الاستثمار
  • الجامعة العربية: الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بالزراعة الملحية لمكافحة التصحر
  • مركز الزبير يشارك في ورشة حول "طرق التمويل بصندوق المناخ الأخضر"
  • وزيرة البيئة تناقش مع المديرة التنفيذية لصندوق المناخ الأخضر التعاون المشترك