سرايا - رصد- اظهر اعلان مستفز للكيان الصهيوني، عقب اجتياح جيش الاحتلال للبنان، دوات للاستيطان في لبنان.

ونشر موقع uritsafon أو بالعربية "جلود الشمالية"، إعلاناً بعنوان: "حان وقت الحصول على منزل في لبنان"، وجاء في الإعلان: "بعد القضاء على الرؤوس في 'حزب الله' ومن بينهم نصر الله، هل تحلمون ببيت كبير وإطلالة على الجبال الثلجية ومجتمع دافئ في أرض أجدادنا، قبيلتَي أشير ونفتالي؟".



وورد أيضا في الإعلان: "نحن على بعد قرار استراتيجي واحد من هذا الحلم؛ الاستمرار في سحق جنوب لبنان، وعدم السماح لسكانه بالعودة ساعد في تحقيق ذلك، انضمّ إلينا".

و"الجلود الشمالية" هو اسم يشير إلى حركة الاستيطان في جنوب لبنان، التي تحدثت في إعلانها عن "نماذج الاستيطان الناجحة من الماضي"، وتحرّض هذه المجموعة على "احتلال جنوب لبنان"، مقدّمةً رؤيتها بشأن إقامة المستوطنات بين حدود إسرائيل الشمالية ونهر الليطاني.

أما عن رؤية هذه الحركة ومنصتها الرسمية، "إن مفتاح الأمن الحقيقي: الاستيطان في جنوب لبنان.. واليوم أصبح من الواضح للجميع أن السيطرة الإسرائيلية على جنوب لبنان ضرورية لأمن إسرائيل. إننا ندعو إلى الاستيطان اليهودي في هذه المنطقة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من أرض إسرائيل التاريخية. ونحن نعتقد أن الوجود المدني الإسرائيلي وحده هو الذي سوف يضمن السيطرة المستقرة ويمنع المنطقة من أن تصبح معقلاً للإرهابيين مرة أخرى".

لدى الحركة عدد من الأنشطة البارزة، وقد ظهرت على السطح أكثر خلال الفترة الماضية، حيث نظمت فعاليات ومظاهرات مختلفة، وأصدرت كتب ملونة للأطفال للحديث عن الاستيطان الإسرائيلي لجنوب لبنان، كما قامت بإلقاء منشورات تحذيرية بالإخلاء في جنوب لبنان، وتوضح الإعلانات للسكان اللبنانيين "أنهم موجودون في أرض إسرائيل، التابعة للشعب اليهودي، وأن عليهم إخلاؤها فورًا، وتم إرفاق خريطة توضيحية مفصلة بالإعلانات"، وتم إطلاق الإعلانات باستخدام بالونات وطائرات بدون طيار بالقرب من الجدار الحدودي الواقع بالقرب من مستوطنتي هانيتا وأداميت.

أما على مستوى الصحف الإسرائيلية، هناك أيضا بعض الترويج لهذه الفكرة، فقد نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، تقريراً بعنوان "قد تبدو نداءات اليمينِيين للاستيطان اليهودي في جنوب لبنان ضرباً من الوهم، لكنها قد تصبح غداً أمراً واقعاً".

ونشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، أيضاً تقريراً أثار جدلاً بعنوان "هل لبنان جزء من الأراضي الموعودة لإسرائيل؟"، استند إلى نص توراتيّ يصف لبنان بأنه "جزء من إسرائيل"، وقامت بحذفه لاحقا، ونُشر في تقرير "جيروزاليم بوست" في اليوم نفسه قول نتنياهو، مبرّراً الحرب على لبنان: "مثلما جاء في التوراة، سأُلاحق أعدائي وأُدمّرهم".

و يستمر الاحتلال في قصف مدن لبنانية، وتساقط مئات من الضحايا بين جرحى وشهداء ومشردين، حيث لقيَ العشرات مصرعهم من بينهم أطفال في هذه الهجمات الغاشمة.

ويواصل جيش الإحتلال حشد قواته على طول الحدود المشتركة مع لبنان استعدادا لغزو محتمل، بينما يستعد لأي رد من حزب الله بعد "الهجوم الضخم" من الطائرات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت الجمعة الماضي.

وبالتزامن مع الغارات الإسرائيلية العنيفة التي تُشنّ على مناطق متفرقة من لبنان؛ الجنوب والبقاع والنبطية وبعلبك والضاحية الجنوبية لبيروت، ومنطقة الكولا في وسط بيروت قبيل فجر اليوم في أول استهداف من نوعه، تتداول مواقع إسرائيلية، إعلانات مباشرة "للاستيطان في لبنان".

إقرأ أيضاً : الحوثيون يعلنون قصف مواقع عسكرية في "تل أبيب" و "إيلات" إقرأ أيضاً : لازاريني: غزة غير صالحة للسكن و”مأساة صامتة” في الضفةإقرأ أيضاً : الجيش اللبناني ينفي انسحاب قواته من الحدود الجنوبية

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الشمالية لبنان المنطقة المنطقة لبنان لبنان لبنان اليوم الاحتلال لبنان الله اليوم المنطقة الشمالية لبنان اليوم الله غزة الاحتلال فی جنوب لبنان فی لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يدعو سكان 20 قرية في جنوب لبنان لإخلائها فوراً

دعا الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، سكان عدد من القرى في جنوب لبنان إلى إخلاء بيوتهم على الفور.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي، في منشور عبر منصة إكس اليوم، إن  "المستهدفين هم سكان قرى يارون عين ابل، ومارون الراس، وطيري، وحداثا عيتا الجبل (الزط)،وجميجيمة، وتولين، ودير عامس، وبرج قلويه، والبياضة، وزبقين جبال البطم، وصربين، والشعيتية، وكنيسة، والحنية، ومعركة، وغندورية، ودير قنون، و مالكية الساحل، وبرج الشمالي، وابل السقي، وصريفا، ودير قنون النهر، العباسية, الراشيديه، بنت جبيل, عيترون". 

#عاجل ???? بيان عاجل لسكان #جنوب_لبنان في القرى التالية: يارون, عين ابل، مارون الراس, طيري, حداثا عيتا الجبل (الزط), جميجيمة, تولين، دير عامس، برج قلويه، البياضة، زبقين جبال البطم، صربين, الشعيتية, كنيسة, الحنية, معركة, غندورية، دير قنون - مالكية الساحل, برج الشمالي, ابل السقي,… pic.twitter.com/iKgx7m3oO4

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 1, 2024

وأضاف، أن "نشاطات حزب الله تجبر الجيش الإسرائيلي على العمل ضده"، وتابع، "لا يريد المساس بكم، ومن أجل سلامتكم عليكم إخلاء بيوتكم فوراً"، مشيراً إلى أن "كل من يتواجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرض حياته للخطر. أي بيت يستخدمه حزب الله لحاجاته العسكرية من المتوقع استهدافه".
وتابع: "عليكم التوجه فوراً إلى شمال نهر الأولي أنقذوا حياتكم وقوموا باخلاء بيوتكم فوراً"، قائلاً: "انتبهوا ممنوع عليكم التوجه جنوباً. أي توجه جنوباً قد يعرض حياتكم للخطر".
وختم قائلاً، "سنعلمكم بالوقت الآمن للعودة إلى بيوتكم".

مقالات مشابهة

  • رويترز: 600 شخص على الأقل يحتمون في دير جنوب لبنان من الضربات الإسرائيلية
  • الصين: قلقون بشدة إزاء التصعيد بعد إعلان إسرائيل بدء عملية برية محدودة في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان 20 قرية في جنوب لبنان لإخلائها فوراً
  • هجوم إسرائيل البري على جنوب لبنان يهبط ببورصة تل أبيب
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان 26 بلدة في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم
  • أولمرت يدعو لإبعاد حزب الله عن الليطاني بعد إضعافه.. علق على التوغل البري
  • جيش الاحتلال يدعو المدنيين اللبنانيين إلى عدم القيادة جنوب نهر الليطاني
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها
  • مجموعة الـ77 تطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان ووقف الاستيطان في الأراضي العربية