طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، اليوم، فرص الأراضي الاستثمارية «قطع الأراضي بمساحات أقل من 5 فدادين، الأكثر من 5 فدادين، إضافة إلى الصناعي والورش».

ويمكن التقدم لحجز الفرص الاستثمارية في الفترة من 1 أكتوبر وحتى 15 أكتوبر 2024 من خلال موقع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ويتم دراسة الطلب وإخطار الشركة إلكترونيا بالقبول الفني من عدمه.

شروط التقدم لحجز فرص الأراضي الاستثمارية

- إن التقدم على حجز أي من الفرص الاستثمارية من خلال بوابة خدمات المستثمرين يعد بمثابة إقرار بمعاينة الأرض المتقدم عليها معاينة نافية للجهالة والتزامه باستلامها بعد الإخطار بالتخصيص وسداد أي مستحقات مالية على الشركة.

- يشترط لتخصيص أرض بنشاط مخازن أن يكون لطالب التخصيص نشاط قائم يحتاج إلى مناطق تخزين بذات المدينة المطلوب التخصيص بها مثل «أنشطة صناعية، تجاري، وغيرهما» وذلك بذات المدينة المرغوب بالتقدم للحجز بها.

- يتم الالتزام بأن يتضمن السجل التجاري للشركة عند حجز قطعة الأرض ذات نشاط قطعة الأرض المتقدم عليها منها ويتم إرفاق السجل للشركة حديث وسارٍ ولن يسمح بقبول طلبات تخالف ذلك.

اقرأ أيضاًرئيس «العربية للتصنيع» يفتتح المركز الرئيسي لمنتجات مصنع الإلكترونيات بعد تطويره

المالية: ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي

مدبولي: 40% من الوظائف التقليدية حول العالم تأثرت بالذكاء الاصطناعي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الإسكان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تخصيص الأراضي الأراضي الاستثمارية خدمات المستثمرين فرص الاستثمارية

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستشعار من البُعد تبحث التعاون مع هيئة فولبرايت

استقبل الدكتور إسلام أبو المجد رئيس الهيئة القومية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء وفدًا من هيئة فولبرايت برئاسة الدكتورة ماجي نصيف المدير التنفيذي لهيئة التبادل التعليمي والثقافي بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية "فولبرايت"، لبحث سبل التعاون المُشترك.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية تعزيز التعاون العلمي والبحثي مع الجهات والهيئات الدولية، والاهتمام بالمجالات المُرتبطة بالتكنولوجيا الحديثة لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة والمتسارعة في مختلف دول العالم، بما يتماشى مع تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي لتحقيق رؤية مصر 2030.

عرض منح هيئة فولبرايت

وعرضت الدكتورة ماجي نصيف سيمينار تعريفي ببرامج ومنح هيئة فولبرايت في مصر وتم عرض مجموعة من المنح وشرح كيفية التقدم وعرض بعض الإرشادات التي تُيسر على الباحثين التقدم، وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن نداء قريب بعدد من المنح.

وأكد الدكتور إسلام أبوالمجد أنه على استعدادها التام لتقديم الدعم والمساعدة للباحثين الذين لديهم رغبة في التقدم لإحدى منح فولبرايت، مؤكدًا أن الهيئة ستكون داعمة ومُساندة للتكنولوجيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والنمذجة العددية ومعالجات الصور عالية الدقة والتعامل مع الرادار وصور الأقمار الصناعية.

وأوضح الدكتور إسلام أبوالمجد أن هيئة الاستشعار من البُعد ستُحدد مجموعة من الموضوعات البحثية للتعاون مع هيئة فولبرايت، وإعداد مقترح لاستضافة أحد الأساتذة الخبراء في بعض التخصصات عالية الدقة والمرتبطة بالمجالات والموضوعات التي تحظى باهتمامات الهيئة؛ بهدف تبادل الخبرات مع خبراء الهيئة.

جدير بالذكر أن هيئة فولبرايت بمصر تعد من أقدم وأكبر الهيئات بمنطقة الشرق الأوسط، وقد تم إنشاؤها بمُقتضى بروتوكول تعاون دولي بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، والذي تم توقيعه في 3 نوفمبر 1949؛ لإدارة وتيسير كافة شئون برامج التبادل التعليمي والثقافي بين البلدين، وتقدم الهيئة عددًا كبيرًا من المنح والبعثات الدراسية للباحثين المصريين والأمريكيين، وذلك في كافة المجالات لطلاب الدراسات العليا والباحثين والمهنيين وأعضاء هيئة التدريس.

واتفق الجانبان على استمرار التعاون وتبادل الخبرات خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «المجتمعات العمرانية»: فتح حجز الأراضي الاستثمارية حتى 15 أكتوبر بمساحة 5 فدادين
  • «الإسكان» تطرح أراضٍ استثمارية بمساحة 5 فدادين في المدن الجديدة اليوم
  • الإسكان: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي الصغيرة التي تم إلغاؤها لعدم الاستلام
  • قرار جديد من «الإسكان» بشأن قطع الأراضي السكنية الصغيرة المُلغى تخصيصها
  • هيئة الاستشعار من البُعد تبحث التعاون مع هيئة فولبرايت
  • «الإسكان»: مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة
  • الحجز بدأ اليوم.. شقق الإسكان 2024 في المنصورة الجديدة
  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح إعلان الإسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات
  • فتح باب حجز شقق الإسكان بـ6 محافظات اليوم.. دليل شامل للتقديم