يلتقي فريق العين الإماراتي مع الغرافة القطري مساء اليوم، الثلاثاء، في استاد البيت، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لمنطقة غرب في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

ناقد رياضي : مواجهة الأهلي أمام العين ليست سهلة و ممثل آسيا قد يزيد أوجاع الأحمر الأهلي يشكل لجنة خاصة لمباراة العين الامارتي ويطلب حضور جماهيري كامل موعد المباراة والقنوات الناقلة

 تقام المباراة بين العين والغرافة في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

يسعى العين، حامل اللقب، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو، لتحقيق الفوز للاستمرار في المنافسة وضمان مكانه بين أفضل 8 فرق، حيث ستتنافس 4 منها على التأهل إلى ربع النهائي في المملكة العربية السعودية.

فريق العين

 يضم العين مجموعة من النجوم، أبرزهم المغربي سفيان رحيمي، هداف الفريق، الذي تصل قيمته التسويقية إلى 8 ملايين يورو  وكان العين قد افتتح مشواره بالتعادل 1-1 مع السد القطري، مما يضعه في حاجة ملحة للفوز في هذه المباراة.

تاريخ المواجهات

 تاريخيًا، يلتقي الفريقان للمرة الثانية، حيث سبق أن تقابلا في 2001 في بطولة الأندية الخليجية، وانتهت المباراة بفوز العين بهدف نظيف. بشكل عام، لعب العين 18 مباراة ضد الأندية القطرية، محققًا 6 انتصارات، و5 تعادلات، و7 هزائم.

أبرز النتائج

 سجل العين أكبر فوز له في قطر على الدحيل بنتيجة 5-0 في 2014، كما حقق فوزًا آخر على الريان 4-1 في 2018.

وأعرب البرتغالي بيدرو مارتينيز، مدرب الغرافة، عن أمله في تحقيق الفوز خلال المباراة أمام العين الإماراتي، المقررة غدًا الثلاثاء على استاد البيت، ضمن الجولة الثانية من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025.

وفي تصريح له خلال المؤتمر الصحفي، أكد مارتينيز أن استعدادات الفريق كانت جيدة لمواجهة العين، حامل اللقب، مشيرًا إلى أن الغرافة سيدخل المباراة بهدف التعويض بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الاستقلال الإيراني بثلاثة أهداف، بسبب نقص الوقت للتحضير.

وأوضح مارتينيز أن التركيز منصب حاليًا على لقاء العين، مع وجود حالة من التفاؤل داخل الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية وتصحيح المسار، خاصةً في ظل قوة الفريق المنافس الذي يضم لاعبين مميزين. وأكد أهمية المنظومة الجماعية، مشيرًا إلى أن البطولات الآسيوية تتطلب أقصى جهد من اللاعبين.

كما أبدى المدرب ثقته في قدرة لاعبيه على تقديم أفضل أداء، مع التركيز على استغلال الفرص ولعب بتوازن لإيقاف خطورة الخصم. وأضاف أنه يعرف جيدًا فريق العين وأنه تم دراسة نقاط قوته وضعفه لإعداد استراتيجية مناسبة للمواجهة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العين الغرافة ابطال اسيا دوري أبطال أسيا البيت

إقرأ أيضاً:

تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

استقر ماتياس يايسله المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أهلي جدة السعودي، على تشكيل فريقه الذي سيخوض مواجهة الوصل الإماراتي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.

موعد مباراة الوصل ضد الأهلي

ينزل الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الوصل، مساء غدًا الاثنين الموافق 30 سبتمبر 2024، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة بتوقيت فلسطين والقاهرة ومكة المكرمة.

عمرو أديب محتفلا بفوز الزمالك: "اوعوا تفتكرونا لقمة طرية.. واحذروا غضبنا" بعثة الزمالك تغادر السعودية استعدادا للعودة لمصر بعد الفوز بالسوبر الأفريقي تشكيل الأهلي المتوقع أمام الوصل

*   حراسة المرمى: إدوارد ميندي.
*   خط الدفاع: علي مجرشي – ميريح ديميرال – روجير إيبانيز – بسام الحريجي.
*   خط الوسط: جابرييل فيجا – زياد الجهني – رياض محرز – روبرتو فيرمينو – سميحان النابت.
*   خط الهجوم: إيفان توني.

وتنقل مباراة الأهلي ضد الوصل على شبكة قنوات  SSC السعودية، وكذلك قناة beIN Sports AFC، بالإضافة إلى قنوات أبو ظبي الرياضية.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة العين الإماراتي والغرافة القطري في دوري أبطال آسيا للنخبة والقناة الناقلة
  • النصر السعودي يحقق فوزه الأول في دوري أبطال آسيا على حساب الريان القطري
  • تشكيل أهلي جدة أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا
  • الهلال السعودي يسعى لفوز جديد أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • موعد مباراة السد القطري ضد استقلال طهران اليوم في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • تشكيل أهلي جدة المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • تشكيل النصر السعودي المتوقع أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • مواجهات قوية للفرق القطرية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة