بوابة الوفد:
2024-10-01@11:24:35 GMT

مخالفات البناء 2024.. حالات رفض طلبات التصالح

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

مخالفات البناء 2024.. يسعى الكثير من المواطنين إلى سرعة تقديم طلبات التصالح قبل انتهاء الموعد المحدد لتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء 2024، حيث يوافق الموعد الأخير  للتصالح في مخالفات البناء، يوم 4 نوفمبر المقبل.

"دفاع النواب" تثمن جهود الحكومة لتطهير المدن الجديدة من مخالفات البناء وزير الإسكان: إعداد كتيب للاستفسارات وأجوبتها حول قانون التصالح في مخالفات البناء حالات رفض طلبات التصالح في مخالفات البناء

عند حدوث تغيير أو تعديل في محل التصالح.

في حالة رفض اللجنة المنصوص عليها في المادة (5) من هذا القانون طلب التصالح، وفوات مواعيد التظلم، أو تأييد لجنة التظلمات لقرار اللجنة بالرفض.

عند عدم سداد كامل مبلغ مقابل التصالح خلال ستين يومًا من تاريخ إخطار مقدم طلب التصالح بموافقة اللجنة على الطلب، وذلك في أحوال السداد الفوري.

عند عدم صحة المستندات أو البيانات المتعلقة بطلب التصالح.

في حالة التقاعس عن سداد قسطين من الأقساط المستحقة من مقابل التصالح.

حالات لا يجوز فيها التصالح على مخالفات البناء 

المباني التي تخالف شروط السلامة وتشكل خطرًا على سلامة وحياة السكان.

في المباني التي تحتوي على مواقع أثرية، وذلك بهدف الحفاظ على التراث والهوية الثقافية.

عند تحويل الجراجات لاستخدامات أخرى غير المخصصة لها.

أي بناء يقع على الأراضي المحمية وفقًا لقوانين حماية نهر النيل والمجاري المائية.

 خطوات تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024

الدخول على بوابة خدمات المحليات من هنا 

 إنشاء حساب على الموقع لإتمام خطوات التصالح.

الضغط على خدمة التصالح في مخالفات البناء.

يجب الاستعلام عن حالة الطلب المقدم.

أخيرًا استكمال الخطوات لإتمام التصالح على مخالفات البناء.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خطوات تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 مخالفات البناء2024 مخالفات البناء حالات رفض طلبات التصالح في مخالفات البناء طلب التصالح حالات لا يجوز فيها التصالح على مخالفات البناء التصالح فی مخالفات البناء طلبات التصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: استمرار العمل بملفات التصالح

أكد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، على ضرورة رفع معدلات الأداء ونسب الإنجاز في ملفات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز والأحياء.

 

 وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة منال عوض وزير التنمية المحلية.

 وأشار أبو النصر، إلى أهمية حث المواطنين على التقدم للتصالح في بعض مخالفات البناء وتقديم التسهيلات للمواطنين بالمراكز والأحياء لتقنين أوضاعهم تفعيلاً لقرار رئيس مجلس الوزراء وتقنين أوضاعهم وفقًا القانون.


وأوضح محافظ أسيوط، أن العمل مستمر على قدم وساق بالمراكز والأحياء وتقديم التسهيلات للمواطنين، في ملفات التصالح في مخالفات البناء وإزالة أي عقبات أمامهم.

 

حيث تابع الدكتور محمد عبد الراضي رئيس مركز ومدينة البداري، ورضا خلف أحمد وحافظ جلال حافظ وعلاء الناظر نواب رئيس المركز، العمل بالمركز التكنولوجي للاطمئنان على مدى تقديم الخدمات للمواطنين وخاصة في ملفات التصالح في مخالفات البناء وتذليل العقبات والعمل على دفع وتيرة العمل في هذا الملف إلهام وذلك وفقاً للوائح التنفيذية والقرارات الصادرة في هذا الشأن، مشيراً إلى متابعته المستمرة والدورية لدفع وتيرة العمل في هذا الملف الهام والعمل على زيادة نسبة الإنجاز بما يحقق الصالح العام.


يذكر إنه تم تخصيص بعض الخطوط الساخنة بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والرد على استفساراتهم وشكواهم بخصوص منظومة التصالح والتعدى على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء وهي أرقام الخطوط الساخنة الخاصة بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) وأرقام (2135727/ 088) و(2135670/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامجي ( واتس آب - تليجرام ) على مدار 24 ساعة على رقم (01066628906) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: استمرار العمل بملفات التصالح
  • آخر موعد لتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء 2024
  • رسالة عاجلة من محافظ القاهرة لأصحاب طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء
  • آخر موعد لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • مرسى مطروح: تطلق حملة « اتصالح..قبل انتهاء المهلة » للتصالح على مخالفات البناء نوفمبر المقبل
  • وزير الإسكان: 4 نوفمبر المقبل آخر موعد لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • قبل غلق الباب.. تعرف على آخر موعد للتصالح على مخالفات البناء
  • "فرصة أخيرة".. آخر موعد للتصالح في مخالفات البناء 2024