دبي (الاتحاد)
حصد منتخب الرياضات الجوية كأس بطولة العالم للقفز بالمظلات والتزحلق على الماء، بعد أن انفرد بصدارة الترتيب العام برصيد 2188.954 نقطة واحتل المركز الأول بجدارة لينال كأس البطولة والميداليات الذهبية، وسط مشاركة عشرة منتخبات من أقوى منتخبات العالم وأمهر القافزين على الإطلاق، فيما حل منتخب فرنسا في المركز الثاني، محققاً 2021.

759 نقطة، ونال فضية البطولة، وتلاه في المركز الثالث منتخب أستراليا برصيد 1940.072 نقطة، لينال برونزية البطولة، ثم جاء المنتخب الإيطالي رابعاً برصيد 1844.134 نقطة.
ويذكر أن منتخبنا ضم كلاً من عبد الباري قبيسي، وكوميلا ميهاي، ووشان شافير، ولو رنيكاي.
وعلى صعيد الفردي، تألق نجم منتخبنا الوطني عبد الباري قبيسي كعادته وتفوق على نفسة وأقرانه من القافزين، وتصدر المسابقة بجولاتها الثلاث لينال كأس وذهبية بطولة فردي الرجال للتزحلق على الماء، محققاً رصيداً قدره 289.010 نقطة، بعد أن حقق العلامة الكاملة 100 من 100 نقطة في الجولتين الثانية والثالثة وليقفز بنتيجة منتخبنا في الترتيب العام.
وأهدى اتحاد الرياضات الجوية الإنجاز الذهبي الذي حققه منتخبنا إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، لدعمه المستمر واللامحدود للرياضة والرياضيين عامة والرياضات الجوية خاصة.
ووجه اتحاد الإمارات للرياضات الجوية الشكر إلى «سكاي دايف دبي»، على تعاونه المثمر والبناء مع الاتحاد وتوفير سبل التدريب والإبداع لقافزينا الرجال والسيدات على حد سواء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرياضات الجوية اتحاد الرياضات الجوية القفز بالمظلات

إقرأ أيضاً:

منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي

حافظ منتخب الإمارات للشباب على لقب بطولة آسيا لسباعيات الرجبي تحت 18 سنة، والتي استضافتها مدينة جوهر بهرو الماليزية، للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم الأحد، على منتخب هونغ كونغ بنتيجة 43-0.

حقق منتخب الإمارات رقماً قياسياً بحسمه لقب البطولة دون استقبال أية نقاط "تراي"، في أية مباراة خاضها في البطولة.

وعقب ختام المنافسات، توج رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي قيس الظالعي منتخب الإمارات بكأس البطولة والميداليات الذهبية، في حين حصل منتخب هونغ كونغ على ميداليات الميداليات الفضية، وحل منتخب سيرلانكا في المركز الثالث ونال الميداليات البرونزية.

وعلى صعيد منافسات الشابات، حسم منتخب هونج كونج اللقب لصالحه بعد الفوز على نظيره التايلاندي في المباراة النهائية 31-5، فيما فاز منتخب ماليزيا بالميدالية البرونزية بعد تغلبه على منتخب الهند 12-0، فيما جاء منتخب الإمارات للشابات في المركز الخامس في الترتيب العام.
 

مقالات مشابهة

  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • منتخب الميني فوتبول يفوز ببرونزية أمم أفريقيا و"الشناوي" أفضل لاعبي بالبطولة
  • حسام حسن يستقر على قائمة منتخب مصر
  • عودة أيمن حسين: هل تنقذ منتخب العراق من أزمة الهجوم؟
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • منتخب الإمارات يفوز ببطولة آسيا للرجبي
  • منتخب سورية لكرة القدم للشباب يتأهل إلى نهائيات آسيا بفوزه على منتخب فيتنام في ختام التصفيات
  • «رجبي الإمارات» بطل آسيا للمرة الثالثة على التوالي
  • بوتافوغو يحافظ على صدارة الدوري البرازيلي