يواصل موظفو المحكمتين الابتدائية والاستئنافية بتطوان، تنزيل الأشكال الاحتجاجية، لإبطال قرارات وزير العدل، مع نية خوض إضراب جديد عن العمل بالرغم من الوعيد بالاقتطاع من الأجور.

والتألم كتاب الضبط صباح أمس الإثنين، ببهو المحكمة الابتدائية بتطوان، ورفعوا شعارات ضد الحكومة ووزارة العدل، مطالبين بتحسين وضعيتهم المهنية سواء على المستوي المادي أو المعنوي.

وحمّل الموظفون في شكلهم الاحتجاجي مسؤولية ما تعرفه المحاكم في البلاد، إلى الحكومة التي بحسبهم تتجاهل مطالبهم، ولا تنفذ المتفق عليه، وخاصة أجرأة مخرجات الحوار القطاعي مع وزارة العدل.

وأبرز المحتجون أن وقفة الاثنين تمهّد لخوض إضراب جديد دعت إليه النقابة الديمقراطية للعدل العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، والذي سيستمر لـ72 ساعة بمختلف المحاكم (1،2،3 أكتوبر).

كلمات دلالية تطوان كتاب الضبط محاكم

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: تطوان كتاب الضبط محاكم

إقرأ أيضاً:

يونانيون يحتجون على دور القواعد البريطانية في الهجمات الصهيونية على غزة

الثورة نت/..
تظاهر المئات من القبارصة اليونانيون احتجاجًا على الدور الذي لعبته القواعد البريطانية في اليونان، التي ساندت الهجمات الصهيونية المستمرة على قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام يونانية اليوم الاثنين إن المتظاهرين احتشدوا خارج القاعدة الجوية البرياطانية “أكروتيري”، المتواجدة على الأراضي اليوناية، لمطالبة الإدارة القبرصية اليونانية باتخاذ إجراءات لمنع الأعمال العسكرية التي تنطلق من المنشآت البريطانية في الجزيرة الواقعة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

ورفع المتظاهرون لافتات وأعلام مؤيدة للفلسطينيين، وقالوا “نحن هنا، أمام مطار سلاح الجو البريطاني في أكروتيري، لأن طائرات التجسس البريطانية تساعد “إسرائيل” المحتلة للأراضي الفلسطينية في جمع المعلومات عن العمليات في غزة من هنا.”

وقال هاريس كارامانو، المسؤول في الحزب التقدمي للعمال (AKEL)، للمتظاهرين “إن مئات الأطنان من القنابل والذخائر قد مرت من هنا للمساعدة في التدمير الكامل لغزة”.

وفي رد على تلك الاحتجاجات، زعم المتحدث باسم القواعد البريطانية أن “أي رحلة جوية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني لم تنقل شحنات قاتلة إلى القوات “الإسرائيلية” .

مقالات مشابهة

  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • نقابات العدل تعلن عن سلسلة من الإضرابات منددة بتجاهل الحكومة لملفها المطلبي
  • يونانيون يحتجون على دور القواعد البريطانية في الهجمات الصهيونية على غزة
  • إضراب جديد يشل محاكم المملكة لستة أيام
  • احتجاجات المحاكم تعطل مصالح المواطنين
  • رئيس جماعة بتطوان يضيف ملتمس إقالته إلى جدول أعمال دورة أكتوبر بعد انقلاب زملائه في "الجرار" عليه
  • الاعلان عن اضرابات تهدد بشل سير المحاكم من جديد
  • وزير العدل د.خالد شواني يشدد على ضرورة مواكبة خطوات الحكومة المتسارعة في تطبيق الانظمة الالكترونية لانجاز معاملات ادارة الموانع والسندات والخرائط الالكترونية
  • عمال الموانئ الأمريكية يستعدون لإضراب كبير