تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات الفرعية بديوان عام مديرية الأوقاف بالمحافظة بحضور الشيخ عبد المهيمن السيد محمد، وكيل المديرية والشيخ محمد عبد الغني صوله، مدير الدعوة.

وأكد العيسوي على ضرورة المتابعة المستمرة والدقيقة والدورية لجميع الأنشطة الدعوية والقرآنية بالمساجد وفي مقدمتها خطبة الجمعة مع الاهتمام بالموضوع والوقت والدروس الدعوية، والمقارئ القرآنية للأئمة والجمهور والواعظات وقوافل الواعظات وحلقات التحفيظ حتى يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي الديني الوسطي الرشيد.

وشدد العيسوي على عدم وضع أي صناديق لجمع الأموال بالمسجد أو ملحقاته أو محيطه تحت أي مسمى مع اتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيًا تجاه كل من يخالف ذلك وعلى جميع  مديري إدارات الأوقاف أخذ هذا الأمر بمنتهى الجدية والحسم ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة التأديبية.

كما شدد وكيل وزارة الأوقاف بالغربية على عدم تمكين أحد من غير المصرح لهم من وزارة الأوقاف بصعود المنبر أو أداء الدروس والقوافل والندوات وما شابه ذلك إضافة إلى متابعة النظافة بجميع المساجد لاستقبال الرواد وخصوصًا أسطح المساجد وإزالة المخلفات الموجودة عليها وكذا إزالة كل ما يسيئ إلى مظهرها الحضاري ويكون ذلك تحت إشراف مدير الإدارة شخصيًّا.

وأشاد وكيل وزارة الأوقاف بجهود الإدارات الفرعية في مشروع صكوك الاطعام  الذي يخدم كثيرًا من الأسر الأولى بالرعاية في إطار دور وزارة الأوقاف المجتمعي، مستعرضًا القضايا الدعوية الخاصة بالعمل وتم مناقشة خطة سير عمل كل إدارة من إدارات الأوقاف بمراكز ومدن المحافظة.

FB_IMG_1727771885963 FB_IMG_1727771876571

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مشروع صكوك الإطعام وكيل أوقاف الغربية وكيل وزارة الأوقاف وزارة الأوقاف وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

أوقاف أسوان: انطلاق قوافل دعوية شاملة لمساجد فارس بقطاع كوم أمبو

انطلقت اليوم أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو بمحافظة أسوان، تحت رعاية الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف، واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان.

وأكد الشيخ حنفى محمود مدير مديرية الأوقاف بأسوان، أن القافلة الدعوية تضمنت إقامة مقرأة الجمهور، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أله وصحبة وسلم، ولقاء للأطفال، ومقرأة الأئمة ) لافتاً إلى أنه شارك فى فعاليات القافلة الدعوية مدير التفتيش والمتابعة، ورئيس قسم الإرشاد والمساجد وشئون القرآن الكريم، وأئمة وخطباء وذلك داخل 10 مساجد تابعة لإدارة أوقاف فارس، وسيتوالى تنظيم هذه القوافل الدعوية، وخاصة داخل القرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة لتحقيق أكبر إستفادة ممكنة من أهالى المحافظة.

وقال الشيخ حنفى محمود وكيل وزارة أوقاف أسوان، أنه يجب أن ينطلق صوتنا جميعًا معتصمين بحبل الله مؤتلفين مجتمعين، كلمتنا واحدة في تقديم الهداية والإرشاد والعلم والأخلاق والرحمة وفي تقديم مقاصد الشريعة لكل دولنا وأوطاننا وشعوبنا بما يجمع القلوب ويحقن الدماء ويطفئ نيران العنف ويعيننا على مواجهة تحديات العصر وحمل مواريث النبوة ثم لتقديم الإسلام للعالمين دين الحق والهدى والخير والعلم واحترام الأكوان وإكرام الإنسان وحفظ الأوطان وزيادة العمران وازدياد الإيمان.

مقالات مشابهة

  • «أوقاف مطروح» تطلق خطة دعوية في 33 مسجدا لمواجهة الأفكار المتطرفة
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • الأوقاف تعلن افتتاح 25 مسجدًا الجمعة القادمة
  • «الأوقاف»: افتتاح 25 مسجدًا في 11 محافظة الجمعة المقبلة
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • الأوقاف: افتتاح 25 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • اإنطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف كوم أمبو
  • أوقاف أسوان: انطلاق قوافل دعوية شاملة لمساجد فارس بقطاع كوم أمبو
  • انطلاق أعمال القافلة الدعوية الشاملة لمساجد إدارة أوقاف فارس بقطاع كوم أمبو