أثار رجل الدين الشيعي اللبناني محمد علي الحسيني جدلا واسعا خلال الأيام الماضية، بعد تنبؤه باغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وظهر الحسيني عدة مرات على شاشة قناة "العربية" السعودية، وحذر نصر الله قبل اغتياله من أن "إيران باعته" للاحتلال الإسرائيلي، داعيا إياه إلى كتابة وصيته.

وبعد اغتيال نصر الله، حظي الحسيني بتفاعل واسع، ما دفعه إلى ترديد مزاعم حول علاقته السابقة بنصر الله.




ونشر الحسيني صورا تجمعه بالأمين العام لحزب الله، قائلا إنه ساهم معه في تأسيس حزب الله، و"حررا الجنوب معا" عام 2000.

وتظهر في أحد الصور أن نصر الله هو من قام بتعميم الحسيني بالعمّة السوداء، معلقا "عندما يعمم السيد حسن شخصا فإن لهذا دلالات كثيرة، إحداها أنه موثوق به وبعلمه وموضع اطمئنان وأهلية".
#نصرالله_من_عمم_الحسيني
للقريب والبعيد، للصديق والمخالف، اعلموا أنه عندما يعمم السيد حسن نصرالله شخصا فإن لهذا الأمر دلالات كثيرة، فهذا يعني أن هذا الشخص موثوق به وبعلمه وموضع اطمئنان وأهلية و للمسؤولية، فالعمامة لا تمثل قيمة دينية فحسب، بل هي قيمة خاصة للعمل القيادي، وعندما… pic.twitter.com/srHpQO8WkK — محمد علي الحسيني (@sayidelhusseini) September 30, 2024
وبالتوازي مع نشره تغريدات عن نصر الله، واصل الحسيني هجومه على حزب الله وإيران، وترديد عبارات عن السلام في المنطقة.

وصباح الثلاثاء، نشر الحسيني فيديو سابق من احتفاء أقاربه به في مناسبة سابقة، معلقا عليه "إلى إخواني وأهلي وشعبي في لبنان،  أبشركم عودتنا إليكم قريبة، وبإذن الله سأكون معكم وبينكم كما عودتكم ووعدتكم. أليس الصبح بقريب؟".
#الحسيني_راجع
إلى إخواني وأهلي وشعبي في لبنان ???????? أبشركم عودتنا إليكم قريبة، وبإذن الله سأكون معكم وبينكم كما عودتكم ووعدتكم. أليس الصبح بقريب؟
استقبال جماهيري #المجلس_الإسلامي_العربي pic.twitter.com/XtkDB6nbRi — محمد علي الحسيني (@sayidelhusseini) October 1, 2024


فمن هو محمد الحسيني؟
محمد علي الحسيني يُعرّف نفسه على أنه "كاتب ومحاضر ومفكر إسلامي له وزنه وثقله وتأثيره على الساحة الإسلامية والأوروبية والإفريقي"، ويرأس حاليا ما يُسمى بـ"المجلس الإسلامي العربي".

نشأ الحسيني وترعرع في لبنان، والتحق بحزب الله في بداية تأسيسه، إلا أنه انشق عنه لاحقا وأسس "المجلس الإسلامي العربي"، وشكل جناحا مسلحا له بعد العام 2000.
@sayidelhusseini#مهم | محمد علي الحسيني عميل اسرائيلي أُدين عام 2012 بتهمة العمالة، وبعدها ذهب إلى السعودية وأُعطيَ الجنسية، وبدأت رحلته بزرع الفتن والتحريض، يستخدم كآداة للترويج لأكاذيب أسياده .

*هذا الحساب ممنوع من الوصول بسبب تقيدات إدارة ???? والبلاغات ولكن لن اتوقف عن… pic.twitter.com/CbG0FhfINQ — ????????ℕ  (@Man_spicy1) September 30, 2024
يقول الحسيني إنه خلافه مع حزب الله جاء بسبب رفضه عداء المرجعيات الشيعية في إيران لسب الصحابة، وقال إنه يدعو إلى نبذ الفرقة بين السنة والشيعة، وبقية الأديان.

وأفتى الحسيني مؤخرا بحرمة ما قامت به المقاومة في غزة، وفي لبنان ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقال "كل الفقهاء يقولون بأن المشروع هو الدفاع، الجهاد الدفاعي. وما حصل في الآونة الأخيرة في موضوع غزة أو في موضوع لبنان -تحديدا-، يعني في الثامن من تشرين الأول/أكتوبر، هو لم يكن دفاعيا. هو كان ابتداء فتح معركة من جنوب لبنان".


العمالة للموساد

اعتقلت السلطات اللبنانية الحسيني في أيار/ مايو 2011، وفي شباط/ فبراير 2012 قضت المحكمة العسكرية بالسجن ضده 5 سنوات، بتهمة التخابر مع الاحتلال الإسرائيلي والموساد.

وفي آذار/ مارس 2014، أخلت السلطات اللبنانية سبيل الحسيني بقرار من محكمة التمييز العسكرية، ليغادر بعدها لبنان.

وخلال محاكمته، نفى الحسيني التهم الموجهة إليه بالتخابر مع الاحتلال، إلا أنه اعترف بوجود روابط تجمعه بمنظمة "مجاهدي خلق" المعارضة في إيران، والمدعومة من دول الغرب.

وظهرت مشاهد للحسيني وهو يقود مجموعة من المقاتلين في جبال لبنان قبل اعتقاله، إلا أنه لم يحدد الهدف من وجود تنظيم مسلح لـ"المجلس الإسلامي العربي".

وبرغم نفيه العلاقة مع الاحتلال، إلا أن الحسيني ومنذ الإفراج عنه نشط الحسيني بالإضافة إلى دعاة من دول أخرى في مشاريع تدعو للسلام، وتروج للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ويعتقد الحسيني من خلال مقابلات وتغريدات له، أن العدو الأول للمنطقة هو النظام الإيراني، وحزب الله، ومن ثم يجب خلق حالة سلام مع بقية الدول لمحاربة المشروع الإيراني.

وقال في تصريحات سابقة؛ "إننا ندعو الحاخامات والكهنة ورجال الدين المسلمين – من السنة والشيعة على حد سواء – للتنديد بالتقاليد والنصوص الدينية التي تدعو إلى العنف، إذ إنها أكثر خطورة من الأسلحة النووية".


"علاقة مستمرة"
يقول ناشطون إن علاقة محمد علي الحسيني بإسرائيل لا تزال مستمرة، بدليل تحدثه بمعلومات عسكرية عن مخططات جيش الاحتلال.

وقبل يومين قال الحسيني إن جيش الاحتلال ينوي التوغل بمسافة 5 إلى 7 كيلومترات في داخل لبنان لإنشاء منطقة أمنية.

وذكر قبل يومين من إعلان جيش الاحتلال التوغل بريا، أنه "يقسم" بوجود اجتياح بري، وبعملية محدودة، وهو ما حدث بالفعل.

كما وجه الحسيني تحذيرا لاثنين من قادة حزب الله في سوريا، وهما "أبو علي الطبطبائي"، و"يوسف هاشم" بأن عليهما الفرار، لأنهما هدفا قادما للاحتلال الإسرائيلي.

أمين عام المجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني:
-#إسرائيل ستنفذ اجتياحا بريا لإنشاء منطقة أمنية بعمق 5 إلى 7 كيلومترات في #لبنان

-الجيش الإسرائيلي سيتجه بعد إنشاء المنطقة الأمنية إلى البقاع عبر جبل حلمون وصولا إلى بوابة #دمشق

- دعوت #الأسد سابقا للاختيار بين التحول السلمي… pic.twitter.com/i60XfUlVHQ — العربية (@AlArabiya) September 28, 2024 الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني لـ "أبو علي الطبطبائي" و"يوسف هاشم" بسوريا: "باعوكم كما باعوا الكبير.. انسحبوا" #قناة_العربية pic.twitter.com/c8QrsB0zZm — شاشة العربية (@AlArabiyaScreen) September 29, 2024
الاحتضان السعودي
بعدما تنقل بين عدة دول، احتضنت السعودية محمد علي الحسيني رسميا عام 2021، ومنحته جنسيتها ضمن سياستها في تجنيس النخب والعلماء.

ومنذ تجنيسه، بات محمد علي الحسيني ضيفا دائما على وسائل الإعلام السعودي، ومروجا للتطبيع مع الاحتلال.

كما بات الحسيني أحد الحضور الدائمين في جولات "رابطة العالم الإسلامي" التي يقودها محمد العيسى، وكان معه في زيارة نصب "الهولوكوست" في بولندا عام 2020.

ويقوم الحسيني بشكل مستمر بالتغزل بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ونجله محمد بن سلمان.

وقال بعد منحه الجنسية إنه سجد لله شكرا فور سماعه خبر منحه الجنسية، وإنه يدين بالولاء التام للملك سلمان وللسعودية.

وغرّد الحسيني سابقا "سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.. عرفته أميرا للبلاغة وسيدا للكلمة، وعالما بثقافة وتاريخ المملكة منذ ريعان شبابه".

وبات الحسيني مروجا لرؤية السعودية 2030، بما فيها ملف استضافة مونديال كأس العالم 2034، وكافة مشاريع ولي العهد محمد بن سلمان.



المملكة سلمت اليوم رسميًّا ملف الترشّح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 لكرة القدم في العاصمة الفرنسية باريس .
هذه الخطوة المميزة هي من انجازات @SaudiVision2030 وحرص سيدي سمو ولي العهد الامير محمد بن سلمان على تعزيز الاستثمار في البنية التحتية والصناعات غير النفطية، وتعزيز…

— محمد علي الحسيني (@sayidelhusseini) July 29, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية اللبناني الحسيني حسن نصر الله السعودية لبنان السعودية حسن نصر الله الشيعة الحسيني المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمد علی الحسینی مع الاحتلال نصر الله حزب الله pic twitter com فی لبنان إلا أن

إقرأ أيضاً:

 شهداء في قصف الاحتلال لمخيم “عين الحلوة” بمدينة صيدا جنوبي لبنان / شاهد

#سواليف

استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون، في مخيم “عين الحلوة” في مدينة صيدا جنوبي لبنان، جراء غارة إسرائيلية استهدفت أحد المنازل.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بفشل محاولة اغتيال نفذتها طائرات الاحتلال، باستهداف قائد “كتائب شهداء الأقصى” (فصيل مقاوم) في لبنان اللواء منير المقدح، بمخيم عين الحلوة.

وأشارت إلى أن العدوان استهدف منزل القيادي في المخيم، ما أسفر عن خمسة شهداء فلسطينيين، وإصابة آخرين، في حصيلة أولية.

مقالات ذات صلة مشاهد من العملية البرية للاحتلال جنوب لبنان 2024/10/01

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على مناطق لبنانية، هو الأعنف منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، وهو ما أدى لاستشهاد عدد كبير من قيادات “حزب الله” السياسيين والعسكريين، وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

في حين يستمر دوي صفارات الإنذار في دولة الاحتلال، إثر إطلاق “حزب الله” وفصائل فلسطينية، مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات في المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة، وسط تعتيم إسرائيلي صارم على الخسائر البشرية والمادية.

#شاهد | أسفر عنها شــ.ــهداء وجرحى.. آثار الدمار بعد غارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بصيدا جنوب #لبنان pic.twitter.com/HSpiNK6u69

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 1, 2024

انتشال الإصابات بعد قصف الاحتلال منزلاً في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان pic.twitter.com/vcZ1h4u6It

— Mohammed Saeed (@Mohamme1d13) October 1, 2024

????⚡️ الغارات الاسرائيلية تطال الفلسطيين حتى في لبنان!

قتلى وجرحى جراء الغارة الإسرائيلية على مخيم عين الحلوة في مدينة صيدا اللبنانية، وفرق الإنقاذ تعمل على رفع الأنقاض وانتشال العالقين. pic.twitter.com/dds7GbINGU

— الموجز الروسي | Russia news ???????? (@mog_Russ) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • إيران باعت أذنابها دفعة واحدة
  • كفوهة بركان.. شاهد بحر يتوسطه جبل شامخ في عسير بالسعودية
  • بعد بدء التوغل الإسرائيلي.. حزب الله يقصف مواقع الاحتلال وذعر في تل أبيب (شاهد)
  •  شهداء في قصف الاحتلال لمخيم “عين الحلوة” بمدينة صيدا جنوبي لبنان / شاهد
  • وفاة رجلي دفاع مدني جراء إخماد حريق في جدة بالسعودية (شاهد)
  • هل باعت إيران حسن نصرالله ومحور المقاومة بسعر رخيص ؟؟
  • بعد تحقق نبوءته بشأن ‘‘حسن نصرالله’’.. الحسيني يوجه تحذيرًا عاجلًا لزعيم الحوثيين ‘‘عبدالملك الحوثي’’: إيران باعتك وستسلم الإحداثيات (فيديو)
  • توقع اغتيال حسن نصر الله وطالبه بكتابة وصيته.. من هو محمد علي الحسيني؟
  • «عنده 8 أخوات».. كيف تحدث حسن نصر الله عن علاقته بعائلته؟