صحيفة الاتحاد:
2024-10-01@13:23:56 GMT

هنريكي وكمارا يدعمان خورفكان أمام الوصل

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

فيصل النقبي (خورفكان)
بات البرازيلي بيدرو هنريكي، والغيني أحمدو كمارا جاهزين تماماً للعب مع خورفكان في دوري أدنوك للمحترفين، بعد أن تم التعاقد معهما مؤخراً لدعم صفوف الفريق.
يلعب بيدرو هنريكي في مركز المهاجم، حيث قدم من الدوري الصيني، ولم يسبق له أن خاض أي تجربة خليجية من قبل، ولم يتسن له المشاركة في اللقاء السابق أمام كلباء بسبب عقوبة الإيقاف المستكملة عليه من الدوري الصيني، لكن الجهاز الفني قد أشركه في مباريات تحت 23 سنة، حيث قدم مستويات جيدة، وسجل هدفاً للفريق في تلك المباراة، ليعلن عن جاهزيته التامة لقيادة خط هجوم الفريق في الجولة المقبلة.


أما الغيني أحمدو كمارا، فقد تم قيده في قائمة المقيمين، وهو يمتاز بالبنية الجسمانية الجيدة، ويعتبر إضافة لخط وسط الفريق.
وبدأ المدرب الروماني دانييل إيسايلا التجهيز للقاء الوصل القادم في الدوري، خاصةً أن الفريق تعرّض لخسارة مؤلمة أمام كلباء بهدفين نظيفين وتجمّد رصيد الفريق عند النقطة الثالثة، حيث يتطلع المدرب مع لاعبيه لتقديم أفضل المستويات أمام بطل الدوري السابق، والتقدم أكثر في جدول الترتيب والابتعاد عن المراكز الأخيرة.

أخبار ذات صلة «تيفو هوجان».. استقبال جمهور الوصل أمام الأهلي السعودي كارايوفا الروماني ينشر هدف «بيبي بني ياس» في الوحدة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: خورفكان الوصل دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

الوصل يتمسك بنغمة الانتصارات في «النخبة» أمام الأهلي

معتز الشامي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة العين يستعد للتعويض في «أبطال النخبة» كايو «هداف» مع الكبار

يلتقي الوصل مع ضيفه الأهلي السعودي، ضمن «الجولة الثانية»، من «دوري أبطال آسيا للنخبة»، في الساعة الثامنة من مساء اليوم، على استاد زعبيل، في مواجهة من «العيار الثقيل» بمسيرة «الإمبراطور» بالبطولة، التي يدخلها بدوافع كبيرة لحصد نتيجة إيجابية، للبناء على افتتاحيته بفوز مهم بهدف على باختاكور الأوزبكي، في الجولة الأولى، حصد بها أول 3 نقاط.
ويرغب الوصل في التمسك بنغمة الانتصارات الآسيوية، لتضميد الجراح المحلية، بعد الخسارة برباعية مقابل هدفين أمام العين، في قمة الجولة الرابعة.
وعمد الجهاز الفني بقيادة الصربي ميلوش، على غسل أحزان الخسارة أمام العين، بعقد اجتماع موسع مع اللاعبين، ومطالبتهم باستخلاص الدروس من المباراة التي غاب خلالها الانضباط التكتيكي عن لاعبيه، والالتزام بالتعليمات الفنية، بالإضافة إلى ارتكاب لاعبي الوسط والدفاع لأخطاء فردية أدت إلى «الضربة الرباعية».
وشدد ميلوش على أهمية التركيز على اللعب بروح قتالية عالية، والسعي لتسجيل هدف مبكر، مع عدم الاندفاع إلى الهجوم من دون حذر، خاصة أن المنافس يملك هجوماً متميزاً ولاعبين محترفين لديهم القدرة على صناعة الفارق، كما أنه حقق فوزاً في بداية مشواره أمام بيرسبوليس الإيراني.
ويرغب الوصل في استعادة ذاكرة ذهاب دور المجموعات بنسخة دوري الأبطال عام 2019، عندما فاز على النصر السعودي بهدف، حيث تفوق «الإمبراطور» على ملعبه في تلك المواجهة.
وإجمالاً واجه الوصل فريقاً سعودياً واحداً في دوري أبطال آسيا، وهو النصر، وفاز 1-0 على أرضه، وخسر 1-3 في الرياض، وبالتالي لم يتمرس على مواجهة الفرق السعودية بشكل عام في المنافسات القارية، بينما يملك الأهلي رصيداً كافياً في مواجهة الفرق الإماراتية بدوري الأبطال، إذ خاض 20 مباراة، حقق خلالها 9 انتصارات، والتعادل 8 مرات، والخسارة في 3 مباريات أمام العين «مباراتين» والوحدة.
ولم يخسر الأهلي في آخر 8 مباريات أمام فرق الإمارات في البطولة، «3 انتصارات و5 تعادلات»، بل واستقبل هدفاً واحداً في كل من مبارياته الست الأخيرة ضد الفرق الإماراتية.
وفي دوري أبطال آسيا، تقابلت أندية الإمارات والسعودية 116 مرة، فاز الأشقاء 53 مرة، مقابل 29 فوزاً لأنديتنا، بينما تعادلت الكفة في 34 مباراة، وسجلت فرقنا 144 هدفاً، واستقبلت 191 هدفاً.
جاهزية ليما
يعول الصربي ميلوش على استعادة فابيو ليما لجاهزيته الكاملة، حيث غاب عن أول مباراة في البطولة بداعي الإصابة، ويحتاج إلى استعادة فورمته الكاملة، والحاسة التهديفية، والخطورة أمام المرمى، بعد العودة من الإصابة الأخيرة، واهتم ميلوش بالجوانب التكتيكية والبدنية في تجهيز الوصل للمباراة المرتقبة، كما أعطى تعليمات مشددة للاعبي الوسط والدفاع، بعدم التقدم إلى الأمام، وترك المساحات الخلفية، من دون رقابة على مفاتيح لعب الأهلي.

مقالات مشابهة

  • الوصل يطوي ملف «الخسارة الأولى» في «النخبة الآسيوية»
  • الشنيف يوجه رسالة لجماهير الأهلي بشأن المدرب.. فيديو
  • إينريكي يصدم ديمبيلي ويستبعده من الفريق.. ما السبب؟
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز
  • الأهلي السعودي يقرر إقالة يايسله.. الوصل يكتب النهاية
  • الوصل يتمسك بنغمة الانتصارات في «النخبة» أمام الأهلي
  • قائد الأهلي السابق: الفريق يحتاج لمدير كرة قوي بسبب تصرفات اللاعبين
  • بثنائية.. كلباء يحقق الفوز الأول أمام خورفكان
  • كلباء يحتفل بالفوز الأول أمام خورفكان في «الديربي»