موقع 24:
2024-10-01@09:32:00 GMT

صور.. الهندية فوغات تغلق باب المصارعة وتتجه للسياسة

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

صور.. الهندية فوغات تغلق باب المصارعة وتتجه للسياسة

استبعدت نجمة المصارعة الهندية الأولمبية فينيش فوغات من نهائي فئة 50 كيلوغراماً في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، لكنها عازمة على مواصلة النضال من أجل أنصارها من الناخبين وضد التحرش الجنسي بالنساء أثناء خوضها الانتخابات المحلية يوم السبت المقبل.

واعتزلت فوغات المصارعة بعد استبعادها من نهائي فئة 50 كيلوغراماً للسيدات في باريس 2024 بسبب فشلها في الوصول إلى الوزن المطلوب.


وتقضي وقتها حالياً في الترويج لحملتها في مسقط رأسها في ولاية هاريانا، لصالح حزب المؤتمر المعارض الرئيسي، إذ تحظى بتأييد شيوخ الحزب وتستفيد من شهرتها والزخم الذي صنعته مع مصارعات آخريات العام الماضي من خلال الاحتجاج ضد أحد الساسة المتهمين بالتحرش الجنسي بالرياضيات.


وقالت فوغات (30 عاماً) قبيل إحدى حملاتها الانتخابية "أنا هنا لإحداث التغيير في جميع القطاعات ورعاية الجميع على قدم المساواة، وخاصة النساء في دائرتي الانتخابية.
"من المهم أن يحقق النضال التي بدأناها ضد التحرش الجنسي منذ عامين نهاية جميلة ومُرضية. فالتحرش يحدث في جميع القطاعات، وبعض الحالات تخرج إلى العلن وبعضها لا".
وقادت فوغات ومصارعات آخريات، بمن فيهم ساكشي مالك، الحاصلة على الميدالية البرونزية الأولمبية، احتجاجاً استمر عدة أشهر للمطالبة باتخاذ إجراءات جنائية ضد رئيس اتحاد المصارعة الهندي آنذاك، بريج بوشان شاران سينغ.


وجهت محكمة في نيودلهي هذا العام اتهامات إلى سينغ، وهو عضو سابق في البرلمان من حزب رئيس الوزراء ناريندرا مودي، بالتحرش الجنسي والتهديد الجنائي. ونفى سينغ ارتكاب أي مخالفات.
وتُعد فوجات من المشاهير في دائرة جولانا في ولاية هاريانا، وكانت عائلتها من المصارعين موضوع فيلم بوليوود الناجح للغاية "دانجال".
وتذكرت كيف شعرت بالفراغ بعد استبعادها من الألعاب الأولمبية، لكنها قالت إن دعم مجتمعها ساعدها في العثور على هدف جديد في السياسة.
وقالت "كنت أبقى في المنزل طوال اليوم، لكن مئات الأشخاص كانوا يزورونني كل يوم ويطلبون مني ألا أتخلى عن روح المقاتل".
وستكون مسيرة فوجات المهنية الجديدة مليئة بالتحديات، إذ فاز حزب المؤتمر في دائرة جولانا أربع مرات فقط منذ عام 1967، رغم أن استطلاعات الرأي تتوقع أن يخسر حزب بهاراتيا جاناتا الذي يتزعمه مودي انتخابات ولاية هاريانا هذه المرة. ومن المقرر أن تُعلن النتائج في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

ولاية الخرطوم تودع اللواء امن احمد الطيب امبيقه

أكد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ان القيادة العليا للدولة قررت الدخول في مرحلة الحسم النهائي للمليشيا المتمردة ونؤكد دعمنا ووقتنا الصلبة مع قواتنا المسلحة وكل القوات المشاركة في معركة الكرامة فالمسيرة مستمرة ولن نستجيب للاصوات المخزلة ومهما حدث من تعثر فان النصر حليفنا في آخر المطافجاء ذلك ذلك خلال اللقاء الذي شاركت فيه حكومة ولاية الخرطوم وقيادات القوات المسلحة وجهاز المخابرات العامة وقيادات الشرطة تكريما للواء أحمد الطيب أمبيقا مدير دائرة أمن امدرمان الكبرى الذي انتقل للعمل مدير للادارة السياسية برئاسة جهاز المخابرات العامة.وحيا والي الخرطوم كل قيادات جهاز المخابرات العامة الذين سخروا خبراتهم للتصدي لأكبر عملية ارهابيه تتعرض لها البلاد وتلعب فيها مليشيا آل دقلو دور رهن سيادة السودان لمطامع دوائر استعمارية. وأثنى الوالي على تجربة اللواء أمبيقا بولاية الخرطوم خلال فترة الحرب وأسهم في اعادة بناء قدرات جهاز المخابرات وتصديه للعملاء والخونة بجانب اعداد افراد الجهاز ومشاركتهم في المعركة.اللواء عمر حسن صالح ممثل هيئة امن ولاية الخرطوم قال أن أمبيق قائد فذ قدم الكثير وله اسهامات ومبادرات وعمل بكل اخلاص وتفاني لخدمة الوطن في كل مكان وكانت سيرته كانت في ارجاء السودان افني كل عمره وحياته لخدمة قضايا الامن فيهو متواجد في كل المحاور.من جهته اعرب المحتفى به اللواء أحمد الطيب أمبيقا مدير دائرة أمن امدرمان الكبرى عن تقديره للفترة التي قضاها في ولاية الخرطوم والتعاون الكبير مع حكومة الولاية في الاعداد لمعركة الكرامة وإسناد الجهاز التنفيذي في تقديم الدعم والعون للمواطنين.هذا وقد تم تكريم اللواء أمبيقا من والي الخرطوم وقيادة منطقة وادي سيدنا العسكرية وهيئة امن ولاية الخرطوم وقيادة شرطة ولاية الخرطوم واللجنة العليا للتعبئة والاستنفار ووزارة الصحة وكلية التقانة ودائرة الجنايات مباحث الولاية ودائرة امن امدرمان الكبري.خرطوم نيوزإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • الحبس 5 سنوات عقوبة التحرش الجنسي في أماكن العمل
  • أسعار الذهب ترتفع 11 دولارًا وتتجه لتحقيق مكاسب شهرية وفصلية
  • اتحاد المصارعة العراقي يتعاقد مع 10 مدربين إيرانيين دعماً للبطل الأولمبي
  • ولاية الخرطوم تودع اللواء امن احمد الطيب امبيقه
  • يوم ترفيهي لـ «المطارحة» بالعين
  • اتهام مؤدي أغنية كأس العالم بـالاعـتـداء الـجـنـسـي
  • سعد الحريري يُدين اغتيال حسن نصرالله: دفعنا غاليا من أحبتنا حين صار الاغتيال بديلا للسياسة
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»