يمن مونيتور:
2024-10-01@09:39:27 GMT

أبرز ما تناولته الصحف العالمية في الشأن اليمني

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

أبرز ما تناولته الصحف العالمية في الشأن اليمني

يمن مونيتور/وحدة الرصد/خاص

أبرزت الصحف العالمية العديد من القضايا في الشأن اليمني خلال الساعات الماضية.

وتحت عنوان ” هل تترك الهجمات الإسرائيلية على اليمن الهند في موقف محرج؟” قالت صحيفة الهند اليوم إن مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أثار غضبا واسع النطاق في الشرق الأوسط وفي جميع أنحاء العالم.

وأضافت أنه على الرغم من ذلك، تصاعدت الهجمات الإسرائيلية إلى مواقع أخرى في لبنان وضد الحوثيين في اليمن.

وبحسب الصحيفة: في حين أن هذه الهجمات تشكل مخاوف جيوسياسية خطيرة، إلا أنها تهدد التجارة العالمية بشكل كبير.

وأشارت أن جميع البلدان تستعد تقريبا لتلقي ضربة، مما يجعل الهند ليست استثناء.

وتواجه السفن والحاويات التي تتحرك عبر البحر الأحمر بالفعل هجمات مستمرة من جانب الحوثيين في اليمن.

وقالت إنه في الأسبوع الماضي، هاجمت الجماعة سفنًا حربية تابعة للبحرية الأمريكية بالصواريخ والطائرات بدون طيار. وبحسب ما ورد وصف البنتاغون الهجوم بأنه هجوم معقد.

وتقول الصحيفة الهندية إنه في الوقت نفسه، من المتوقع أن تؤدي الهجمات الإسرائيلية على اليمن إلى زيادة ضرب التجارة في المنطقة، التي تعاني بالفعل من ضغوط شديدة. وبالتالي، فإنه لا بد أن يزيد من تكلفة البضائع لعامة الناس في جميع أنحاء العالم.

وفي سياق آخر نشرت صحيفة الشرق الأوسط مقالا للكاتب لطفي فؤاد نعمان يقول فيه إن فلسطين واليمن في ماضي السعودية وحاضرها.

وأكد أن الموقف السعودي محدَّد تجاه حل القضيتين الفلسطينية واليمنية، طبقاً لكلمة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لدى افتتاح الدورة التاسعة لمجلس الشورى السعودي 18 سبتمبر (أيلول) 2024.

وأضاف: القضيتان الفلسطينية واليمنية ليستا نسياً منسيّاً… بل تشغلان بال القيادة السعودية. الأولى بحكم مركزيتها، والأخرى بحكم أهميتها… وتُلازمُهما تاريخية الموقف الأصيل من المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، إلى «حافظ التاريخ» الملك سلمان، وولي عهده المجدِّد محمد بن سلمان.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الصحافة اليمن

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين

 

أشاد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، باللفتة الإنسانية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - بالإعلان عن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها، وتقديم كافة أشكال المساعدات والدعم لدولة فلسطين وشعبها الشقيق، بهدف تخفيف آثار معاناة الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأكد العسومي، أن هذه المبادرة ليست بغريبة على مملكة الإنسانية، مشيرًا لدور المملكة العربية السعودية الخيري والإنساني والريادي تجاه الدول العربية والإسلامية والصديقة بمد يد العون ورفع المعاناة عن الشعوب المتضررة من الحروب والصراعات والأزمات، حتى أصبحت نموذجًا يحتذى به في العمل الإنساني بفضل مبادراتها المستمرة في المساعدات والأعمال الإنسانية على مستوى العالم بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،  وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء.

وثمن رئيس البرلمان العربي، جهود المملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية  سواء سياسيًا أو دبلوماسيا والتي شكلت رافدًا قويًا للجهود السياسية المبذولة عربيًا ودوليًا، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، بالتوازي مع الجهود الإغاثية والإنسانية المتواصلة للتخفيف من معاناة الفلسطينيين النازحين من القصف الإسرائيلي على القطاع، مثنيًا في الوقت ذاته، على الدور الإغاثي المتميز لمركز الملك سلمان للإغاثة وما قام به من جهود كبيرة في دعم وإغاثة الشعب الفلسطيني بتقديم المساعدات.

مقالات مشابهة

  • عربي21 ترصد أبرز عناوين الصحف اللبنانية مع بداية الاجتياح البري
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 30 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح للأطفال في تنزانيا
  • المنصات تدين الهجمات الإسرائيلية على اليمن وتؤكد على دعم فلسطين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • العدوان الإسرائيلي على الحديدة يتصدر اهتمامات الصحف العالمية
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • جلالة السلطان يتلقى شكر الملك سلمان
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي