قال أيمن بن محمد بن سعود السياري، رئيس مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربي، إنّ صندوق النقد العربي لديه العديد من الجهود خلال عقد الاجتماعات واللقاءات عالية المستوى، موضحا أنّ الصندوق يرسي عددا من المبادئ الإرشادية التي تساهم في توفير المشورة والمعونة الفنية لمساعدة الدول العربية في تبني سياسات مناسبة.

وأضاف «السياري»، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»: «البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية قامت بجهود كثيرة بالتعاون مع المؤسسات المصرفية خلال اليوم الأول للشمول المالي الموافق 27 أبريل من كل عام، نتطلع إلى التحضير لفاعليات كثيرة في العام المقبل، بما يساهم في زيادة التوعية بقضايا مهمة كالشمول المالي».

واختتم: «أرجو لاجتماعنا هذا كل النجاح والتوفيق للخروج بالتوصيات المناسبة التي تمكن من تعزيز الدور المحوري لهذا المجلس في التعاون والتنسيق بين المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في دولنا العربية».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنوك المركزية

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن العالم يمر بظروف صعبة سياسيا واقتصاديا، مؤكدا أن صندوق النقد العربي يقوم بدور حيوي وواضح، لكونه شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار.

وأضاف أبو الغيط خلال كلمته في فعاليات الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن العالم يمر الآن بمرحلة دقيقة من التحولات والتضخم أصبح مشكلة يعاني منها دول كثيرة، مشددا على أن الديون أصبحت مجددا أزمة عالمية تحتاج إلى علاج شامل، خاصة في ظل زيادة المخاطر الأمنية، التي تنظر بعودة الصراعات بين الدول الكبرى.

وأكد أن المصارف تعمل في بيئة متغيرة ومتداخلة وتسعى إلى تطوير أدواتها باستمرار، خاصة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، فالمصارف العربية قادرة على إدارة تلك المرحلة الصعبة وقدرتها على التكيف والتعامل مع الصدمات الطارئة.

 

مقالات مشابهة

  • مدبولي يفتتح الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية
  • «صندوق النقد العربي»: المصارف المركزية تبذل جهودا كبيرة لاحتواء ضغوط التضخم
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار
  • اجتماع الدورة الـ 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية العربية: أبعاد اقتصادية ورؤى مستقبلية
  • رئيس محافظي المصارف المركزية: توقعات نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.2% خلال 2024
  • رئيس محافظي المصارف المركزية: هناك تحديات تعيق التوقع بمسار الاقتصاد العالمي
  • بث مباشر.. انطلاق اجتماع محافظي المصارف المركزية بحضور رئيس الوزراء
  • محافظ البنك المركزي يعرض جدول الدورة الاعتيادية لمجلس محافظي المصارف المركزية
  • بعد قليل.. اجتماع مجلسي محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية