آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 10:26 ص بغداد/شبكة أخبار العراق- قدم مساعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) لشؤون العمليات، توم كوفوس، شكره للحكومة العراقية على “جهودها في حماية المباني الدبلوماسية والبعثات الأممية”.وقالت الخارجية العراقية في بيان ، إن “نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، فؤاد حسين، التقى يوم الاثنين الموافق 30 أيلول 2024 بمساعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) لشؤون العمليات، توم كوفوس، على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الذي انعقد في واشنطن”.

وأضافت أنه “تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين العراق والناتو، بما في ذلك توفير التأهيل والتدريب وتبادل الزيارات بين الطرفين. كما تمت مناقشة وضع خطط أمنية جديدة بالتعاون مع شركاء العراق الدوليين لتعزيز التعاون العسكري والأمني”.وأكد الجانبان، بحسب البيان، على “أهمية استمرار عمل بعثة الناتو في العراق مع احترام كامل لسيادة البلاد”، وأشادا بـ”التعاون المستمر، لا سيما مع مستشارية الأمن القومي العراقية”.من جانبه، أعرب كوفوس عن شكره للحكومة العراقية على “جهودها في حماية المباني الدبلوماسية والبعثات الأممية”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”

الوطن| رصد

أعلن وزير الخارجية بالحكومة الليبية، عبد الهادي الحويج أن الحكومة تدرس بجدية مسألة الانضمام إلى مجموعة “بريكس”.

وقال الحويج لوكالة “نوفوستي” الروسية  “إن بريكس مجموعة اقتصادية مهمة، وأنا بين أولئك الذين يدعمون انضمام ليبيا إلى “بريكس”.

وأضاف “إننا ندرس هذه الخطوة كجزء من استراتيجيتنا الهادفة إلى تعزيز الاتصالات الاقتصادية مع الدول النامية وضمان التنمية الاقتصادية الثابتة. علينا أن نعمل على هذه الخطوة بجدية”.

وأشار إلى أن  الحكومة  اتخذت خطوات بهذا الهدف، وأغدت مجموعة من الدراسات، “لكن مثل هذا القرارات تتطلب بحثا مع الأوساط السياسية المختلفة… سنعمل على ذلك، ونسعى للانضمام إلى بريكس، وعلى الأقل كمراقب من المرحلة الأولى”.

وتضم مجموعة “بريكس” التي تم تأسيسها عام 2006، حاليا، 10 دول وهي روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا ومصر وإثيوبيا وإيران والإمارات والسعودية

الوسوماقتصاد ليبيا الحكومة الليبية بريكس ليبيا

مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • خبير قانون دولي: حماية البعثات الدبلوماسية تستند لقواعد القانون الدولي
  • أسماء المرشحين للدورة الثانية للمنح الخارجية الجامعية
  • “استقبل الآن” تردد قناة 12 عربية العراقية HD على نايل سات وعرب سات
  • “سياحة رأس الخيمة” ضمن قائمة “أفضل بيئة عمل للنساء” في دول التعاون لعام 2024
  • مسؤول: وزير الزراعة العراقي ينوي المشاركة في مؤتمر “آسيا إكسبو 2024” في روسيا
  • موازنة 2025: هل ستنجح الحكومة العراقية في إنهاء معاناة البنى التحتية؟
  • المقاومة العراقية تستهدف “تل أبيب” بالمسيرات
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان