علّق الجيش اللبناني، الثلاثاء، على تقارير قالت إن قواته "انسحبت من مراكزها الحدودية الجنوبية"، مؤكدا أنها "غير دقيقة"، وذلك بالتزامن مع التوغل البري الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الجيش اللبناني في بيان: "مع استمرار العدو الإسرائيلي في اعتداءاته الهمجية المتزايدة على مختلف المناطق اللبنانية، تناولت بعض وسائل الإعلام معلومات غير دقيقة حول انسحاب الجيش من مراكزه الحدودية الجنوبية لكيلومترات عدة، في ظل تحضيرات العدو لتنفيذ عملية برية داخل الأراضي اللبنانية".

وأوضح البيان أن "الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب تنفذ إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية، ضمن قطاعات المسؤولية المحددة لها. كما تواصل القيادة التعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)".

مع استمرار العدو الإسرائيلي في اعتداءاته الهمجية المتزايدة على مختلف المناطق اللبنانية، تناول بعض وسائل الإعلام معلومات غير دقيقة حول انسحاب الجيش من مراكزه الحدودية الجنوبية لعدة كيلومترات في ظل تحضيرات العدو لتنفيذ عملية برية داخل الأراضي اللبنانية.
يهم قيادة الجيش أن توضح أن… pic.twitter.com/UOvQI0mRlj

— الجيش اللبناني (@LebarmyOfficial) October 1, 2024

وكانت وكالة رويترز قد نقلت بوقت سابق، الثلاثاء، عن مصدر أمني لبناني قوله، إن القوات اللبنانية "انسحبت في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، لمسافة 5 كيلومترات تقريبا، من مواقع على امتداد الحدود مع إسرائيل".

وأعلن الجيش الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، بدء عملية برية قال إنها "محددة الهدف والدقة" ضد أهداف تابعة لحزب الله اللبناني.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن العملية تستهدف البنى التحتية للحزب في عدد من القرى القريبة من الحدود، "والتي تشكل تهديدا فوريا وحقيقيا" للبلدات الإسرائيلية في شمال بلاده.

وتستهدف العملية القوات البرية المدعومة بهجمات جوية لسلاح الجو وقصف مدفعي، "الأهداف العسكرية بالتنسيق الكامل مع قوات المشاة".

وقالت إسرائيل إن قتالا عنيفا اندلع مع حزب الله في جنوب لبنان، بعد أن بدأت قواتها المظلية والقوات الخاصة عمليات هناك، وفق رويترز.

"أكسيوس": التوغل الإسرائيلي لا يهدف لاحتلال جنوبي لبنان قال مسؤولان إسرائيليان لموقع أكسيوس الأميركي، الثلاثاء، إن التوغل الإسرائيلي في الجنوب اللبناني هو "عملية محدودة النطاق والوقت ولا تهدف لاحتلال جنوب لبنان".

وحذر الجيش الإسرائيلي السكان في جنوب لبنان من التحرك بالمركبات من منطقة الشمال إلى منطقة جنوب نهر الليطاني.

وأفاد سكان محليون في بلدة عيتا الشعب الحدودية اللبنانية، لرويترز، بوقوع قصف عنيف وبسماع أزيز طائرات هليكوبتر ومسيرة في السماء، ليل الثلاثاء.

وأطلقت قنابل ضوئية بشكل متكرر فوق بلدة رميش الحدودية اللبنانية خلال الليلة الماضية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش اللبنانی الإسرائیلی فی

إقرأ أيضاً:

‏الجيش اللبناني ينفي الانسحاب من مراكزه الحدودية الجنوبية

نفى ‏الجيش اللبناني، الانسحاب من مراكزه الحدودية الجنوبية، وفقا لقناة سكاي نيوز عربية.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني: معلومات غير دقيقة حول الانسحاب من المراكز الحدودية الجنوبية
  • الجيش اللبناني ينفي انسحاب قواته من الحدود الجنوبية
  • الجيش اللبناني يرد على أنباء انسحاب قواته من مواقعها في الجنوب
  • الجيش اللبناني ينفي انسحابه من مراكزه الحدودية الجنوبية
  • ‏الجيش اللبناني ينفي الانسحاب من مراكزه الحدودية الجنوبية
  • "نخوض قتالا عنيفا".. الجيش الإسرائيلي يوجه إنذارًا لسكان جنوب لبنان
  • مصادر أمنية: الجيش اللبناني يعيد نشر قواته في نقاط حدودية تحسبا لهجوم بري إسرائيلي
  • تقارير بدء عملية برية في لبنان.. توضيح من الجيش الإسرائيلي
  • تقارير إعلامية تنفي انسحاب الجيش اللبناني من مواقع حدودية مع إسرائيل