تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، زيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات وعائشة حسانين الثانوية بنات التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

وقد رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

خلال زيارة مدرسة الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات التى تضم ٥٦٨ طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية، ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة عائشة حسانين الثانوية بنات التي يبلغ عدد طالباتها ١٢٦٢ طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وحرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة

واصل اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، جولاته المفاجئة على عدد من مدارس جنوب بورسعيد، وذلك في أول أيام الاسبوع الثاني من انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث رافقه خلالها استاذ محمود بدوي مدير التعليم العام، و عدد من مدراء المدارس، و الاستاذ أحمد زغلف رئيس حي الجنوب.

وتابع محافظ بورسعيد، سير وانتظام العملية التعليمية، داخل مدارس جنوب بورسعيد ( شروق كربة عايد بقرية بحر البقر، ومدرسة السيدة مريم الإعدادية بنات بقرية أم خلف و مدرسة بلال بن رباح الابتدائية المشتركة بأم خلف )

و تفقد محافظ بورسعيد الفصول التعليمية، وتأكد من توافر الكتب المدرسية لجميع الطلاب، كما اطمئن على تحقيق المناخ الآمن و الصحي والذي يضمن سير العملية الدراسية في هدوء و يسر، مشددٱ على أهمية الالتزام بالنظافة العامة والانضباط الإداري والتعليمي في جميع المدارس، ومؤكدا على دور المعلمين في تفعيل الأنشطة الطلابية وتوفير بيئة تعليمية محفزة.

والتقى محافظ بورسعيد الطلبة و الطالبات، و حثهم على الاجتهاد و الحرص على تحقيق أعلى درجات النجاح و التميز ليكونوا نماذج مشرفة لأسرهم و أوطانهم، كما شدد على توفير سبل الراحة للطلاب و تشجيعهم على الذهاب للمدرسة من خلال تكثيف الأنشطة المعرفية و الثقافية و الرياضية و الفنية، موجها بأهمية متابعة انضباط العملية التعليمية في المقام الأول.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • جولة تفقدية لوزير التعليم ومحافظ الفيوم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التعليم يتفقد مدرستين بالفيوم للاطمئنان على نسب الكثافة الطلابية (صور)
  • وزير التعليم يفتح حوارا مع المعلمات حول أساليب التدريس خلال تفقده مدارس الفيوم
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • وزير الرياضة ومحافظ الشرقية يتفقدان عدد من المنشآت