أفادت مصادر مطلعة، الاثنين 30 سبتمبر /أيلول 2024، بأن مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) تسعى لتهريب أحد عناصرها من السجن، بعد تورطه في قتل بائع قات، بمدينة إب عاصمة المحافظة، وإغلاق القضية.

وقالت، إن مليشيا الحوثي تسعى إلى تهريب أحد عناصرها ويدعى "عبدالرحمن الرعوي" من السجن، في محاولة لاحتواء قضية قتل متورط فيها منذ أغسطس الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا أوفدت في وقت سابق، مشايخ لدى أسرة الضحية للعفو عن الجاني الحوثي؛ إلا أن تلك المحاولات لم تكتب لها النجاح بسبب إصرار الأسرة بمحاكمة ومحاسبة الجاني الذي يحتمي بالمليشيا.

وفي أغسطس الماضي، أقدم عنصر حوثي يدعى "عبدالرحمن الرعوي" بمحاولة نهب بائع قات يدعى "شوقي العنسي" في سوق القات بالظهار بمدينة إب، بقوة السلاح، وحينما قوبل بالرفض أطلق العنصر الحوثي النار على الضحية وأرداه قتيلا على الفور، ولاذ هارباً قبل أن يتم القبض عليه لاحقا تحت الضغط الشعبي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي

شهدت محطات الوقود في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، الأحد 29 سبتمبر/ أيلول 2024، ازدحاماً شديداً ووقفت سيارات المواطنين في طوابير طويلة أمامها، وخرج المواطنون بأعداد كبيرة لتعبئة أسطوانات الغاز.

وذكر سكان محليون لوكالة خبر، بأن طوابير طويلة من السيارات توقفت أمام محطات الوقود في صنعاء وبقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي في محاولة من المواطنين التزود بالوقود، فيما شهدت محطات الغاز المنزلي ازدحاما شديدا.

وتوجه المواطنون بسياراتهم وهم في حالة هلع من وقوع أزمة مشتقات نفطية بعد الغارة الجوية التي استهدفت ميناء الحديدة وأعلنت إسرائيل على الفور مسؤوليتها عن تنفيذها.

وتأتي بوادر الأزمة الخانقة للمشتقات النفطية بعد أن شهدت المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي أزمة مشابهة في يوليو الماضي بعد أن استهدفت مقاتلات حربية تابعة للكيان الصهيوني خزانات وقود في ميناء الحديدة.

مقالات مشابهة

  • نمو مبيعات التجزئة في أستراليا خلال أغسطس الماضي
  • حملة "سبتمبر والعلم" مستمرة.. مليشيا الحوثي تختطف 9 أشخاص من "كولة الزقري" بالضالع
  • إب.. مليشيا الحوثي تفرج عن مختطفين وتبقي المئات بسجونها بـ"جرم رفع العلم"
  • أزمة مشتقات نفطية وغاز منزلي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعسفية للإفراج عن المختطفين المحتفين بثورة 26 سبتمبر
  • مركز حقوقي: ممارسات مليشيا الحوثي ضد المحتفلين بثورة 26 سبتمبر جريمة تستوجب المساءلة
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • مليشيا الحوثي تختطف أطفالاً صغاراً وتزرع الرعب في قلوب اليمنيين
  • ما العقوبة القانونية على جريمة التنقيب عن الآثار؟.. تصل إلى السجن المؤبد