تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعقد مجلس الشيوخ، اليوم الأربعاء، أولى جلساته العامة، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرزاق، رئيس المجلس، في دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول للمجلس، وفقًا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمجلس بافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس طبقًا للدستور.

يشار إلى أن وزارة المجالس النيابية والتواصل السياسي، أعلنت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بموجب صلاحياته الدستورية أصدر قرارا بانعقاد مجلس النواب  يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، وذلك لافتتاح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

كما دعا رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر في تمام الساعة الثانية ظهرًا، وذلك لافتتاح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول.

وعبر بيان لوزارة الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي اليوم، تمنت كل التوفيق للمستشار الدكتور رئيس مجلس النواب، والمستشار رئيس مجلس الشيوخ، والوكلاء، وأعضاء المجلسين، متطلعة إلى استمرار التعاون الوثيق والبناء بين الحكومة والبرلمان في الأعمال التشريعية والرقابية في دور الانعقاد الخامس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس مجلس الشيوخ دور الانعقاد الخامس

إقرأ أيضاً:

انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب

كتب- نشأت علي:

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب جدولَ أعمال جلسات دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، عقب صدور قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس إلى الانعقاد .

وأكدت الأمانة العامة لمجلس النواب أن البرلمان سيعقد جلساته على مدى يومَي الثلاثاء والأربعاء ١ و٢ أكتوبر ٢٠٢٤، وسيتم عقدها بمقر المجلس الحالي (التحرير- وسط البلد).

وأوضحت الأمانة العامة أن جلسة يوم الثلاثاء وهي الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس، ستنعقد في الساعة الحادية عشرة صباحًا، وسيحدد رئيس المجلس خلالها موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب.

ونوهت الأمانة بأنه في جلسة الأربعاء ستعقد الجلسة الأولى الساعة ١١ صباحاً، وسيعلن خلالها رئيس المجلس قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

وتُعقد الجلسة الثانية الساعة 11:30 صباحًا، وسيعلن خلالها رئيس المجلس القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان إلى انتخاب هيئات مكاتبها.

وتُعقد الجلسة الثالثة الساعة 12:30 ظهرًا؛ وسيعلن خلالها رئيس المجلس نتيجةَ انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

يأتي ذلك في ضوء صدور قرار رئيس الجمهورية رقم ٤١١ لسنة ٢٠٢٤، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

مقالات مشابهة

  • انطلاق جلسات مجلس النواب لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني (شاهد)
  • رئيس "النواب" يفتتح أعمال دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس
  • مجلس النواب يفتتح الجلسة العامة لدور الانعقاد الخامس والأخير
  • البرلمان يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني
  • جبالي يفتتح الجلسة العامة لمجلس النواب
  • غداً.. مجلس الشيوخ يفتتح دور الانعقاد الخامس
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس غدا.. والشيوخ الأربعاء
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس الثلاثاء وانتخاب اللجان النوعية الأربعاء
  • انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب