اكد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى، على أهمية الحملة القومية للحفاظ على المياه “ على القد”، فى توعية المواطنين بتحديات المياه الناتجة عن محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية والتغيرات المناخية، متوجهاً بالدعوة للمواطنين للقيام بدورهم فى ترشيد استخدام المياه والحفاظ عليها من التلوث بالتكامل مع مجهودات الوزارة المبذولة فى هذا المجال.

وذلك خلال اجتماع لمتابعة موقف الإعداد للحملة القومية للحفاظ على المياه التى ستطلقها وزارة الموارد المائية والرى قريباً تحت عنوان ( على القد ) .

وأشار الدكتور سويلم ، خلال اجتماع لمتابعة الإعداد للحملة التي سوف تطلقها الوزارة قريبا تحت عنوان على القد، إلى ان مجهودات الوزارة تتكامل مع كافة الوزارات والجهات المعنية لإنجاح هذه الحملة التوعوية الهامة، مثل وزارات الأوقاف والتربية والتعليم والثقافة والزراعة والنقل والبيئة والأزهر الشريف ومؤسسة "مصر الخير" والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وإتحاد روابط مستخدمى المياه على مستوى الجمهورية.

 ترتيبات حملة على القد

واستعرضت وزارة الري، الترتيبات الجارية للإعداد للحملة مثل التنسيق مع العديد من الوزارات والجهات لإدراج معلومات عن المياه في الندوات التي تقوم هذه الجهات بعقدها بمختلف المحافظات والتي تستهدف فئات مختلفة من المواطنين ، والتنسيق مع الأزهر الشريف و وزارة الأوقاف لتوصيل معلومات عن المياه للمواطنين بإستخدام افكار مبسطة من خلال خطب يوم الجمعة والندوات والمناسبات الدينية المختلفة.

والتنسيق مع وزارات الزراعة والثقافة والبيئة والشركة القابضة لمياه الشرب وشركة الصرف الصحي لتقديم معلومات عن المياه في كافة الندوات التي تنظمها هذه الوزارات مع مشاركة ممثلين عن وزارة الرى في هذه الندوات .

كما نسقت وزارة الري، مع اتحاد روابط مستخدمى المياه على مستوى الجمهورية للمشاركة فى الحملة لدعم أنشطة التوعية الموجهة للمزارعين، من أعضاء روابط مستخدمى المياه والتى سيساهم علماء وزارة الاوقاف فى توجيهها لأهالى القرى والمزارعين واعضاء الروابط بعد توفير المواد العلمية والرسائل التوعوية من قبل وزارة الرى .

وفى إطار الإعداد للحملة .. تم تدريب عدد ٨٦٣ من  أئمة وزارة الأوقاف والسادة واعظى الأزهر الشريف بعدد ١٦ محافظة وجارى الإعداد لإستكمال التدريب في باقى المحافظات .

كما يجرى الإعداد لإطلاق تنويهات توعوية بمختلف وسائل الإعلام (التليفزيون والإذاعة) و وسائل التواصل الإجتماعى لتوعية المواطنين بأهمية المياه ، والتنسيق مع وزارة النقل لعرض عدد من البوسترات التوعية في كافة محطات  وعربات القطارات والمترو ، والإستفادة من جسور الترع المؤهلة وأملاك الوزارة في وضع تنويهات توعوية عن المياه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري الحملة القومية القد تحديات المياه عن المیاه على القد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية

أكد جان نويل بارو، وزير الخارجية الفرنسي، اليوم الاثنين، أن بلاده تعمل على تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب اللبناني، وسنواصل جهودنا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لوقف الحرب في لبنان.

وأضاف «بارو» خلال مؤتمر صحفي: «سنعمل على إجلاء من يرغب بالرحيل من مواطنينا في لبنان، وخصصنا خلية طوارئ لإجلاء الفرنسيين من لبنان، لذلك نحث إسرائيل على الامتناع عن أي اجتياح بري في لبنان وعلى وقف إطلاق النار».

وتابع: «على القادة في لبنان العمل من أجل استعادة مؤسسات الدولة، ويجب وقف الأعمال العدائية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية»، لافتًا أن مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحًا.

وواصل: «ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية وعلى إسرائيل إبداء جدية أكبر لوقف إطلاق النار، والمقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار».

وأردف وزير الخارجية الفرنسي: «رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، أخبراني أنهما يدعمان مقترح باريس وواشنطن لوقف إطلاق النار».

اقرأ أيضاً«المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان

بوريل: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة وعدد النازحين بلغ نحو مليون شخص

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: مستشفيات لبنان تواجه نقص بالكوادر الطبية والموارد الحيوية | فيديو

مقالات مشابهة

  • الري تستعد لإطلاق حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية
  • تقسيط الفواتير وتركيب قطع توفر 60% من استهلاك المياه بدور العبادة بالمنيا
  • السيسي: سنكون من أوائل الدول التي تعالج المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • وزير الري يتابع ترتيبات عقد أسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الأفريقي
  • منها تطهير مخرات السيول.. «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية
  • «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية.. منها تطهير مخرات السيول
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!