صحيفة الخليج:
2024-10-01@09:29:30 GMT

مركبات الأجرة في عجمان صديقة للبيئة بنسبة 100%

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

مركبات الأجرة في عجمان صديقة للبيئة بنسبة 100%

عجمان/وام
أعلنت هيئة النقل في عجمان، تحقيق إنجاز نوعي بتحويل كامل أسطول مركبات الأجرة في الإمارة إلى مركبات صديقة للبيئة بنسبة 100%؛ إذ بلغ عدد المركبات الصديقة للبيئة 2,274 مركبة، نفذت أكثر من 8,598,399 رحلة، فيما تنوعت المركبات بين العاملة بالغاز والكهرباء، إضافة إلى المركبات الهجينة، بهدف خفض استهلاك الوقود وتقليل الانبعاثات الكربونية.


يأتي هذا الإنجاز في إطار الخطط الاستراتيجية الطموحة للهيئة، والذي يعزز ريادتها في تبني مبادئ الاستدامة ضمن منظومة النقل في عجمان.
وقال عمر محمد لوتاه، مدير عام هيئة النقل في عجمان، إن الجهود المتواصلة والخطط المدروسة أسهمت في تحقيق هذا الهدف قبل الجدول الزمني المحدد، كما قدمت الهيئة كافة أوجه الدعم لشركات الأجرة، لتحفيزها على الانضمام إلى هذه المبادرة الرائدة.
وأضاف أن الهيئة كانت سبّاقة في إدخال التقنيات الحديثة الصديقة للبيئة؛ حيث كان عام 2015 بداية دخول المركبات الهجينة إلى سوق مركبات الأجرة في عجمان، وبادرت الهيئة في دعم شركات الأجرة لتشجيعها وحثها على استخدام المركبات الصديقة للبيئة، وفي عام 2022 عززت الهيئة أسطول مركبات الأجرة في الإمارة بمركبات كهربائية أثبتت جدارتها في سوق النقل.
وأشار إلى أن اهتمام إمارة عجمان بتقليل الانبعاثات الكربونية، يأتي في إطار التزام دولة الإمارات بالاستدامة، مؤكداً أن السنوات الأخيرة شهدت اهتماماً متزايداً بالمركبات الصديقة للبيئة كجزء من استراتيجية النقل الوطنية، وذلك من خلال تبنى الدولة نهجاً شاملاً يهدف إلى تحسين جودة الحياة وتقليل الأثر البيئي، ما يعكس رؤية القيادة الرشيدة في بناء مجتمع مستدام.
وأكد أن إمارة عجمان تسعى إلى تحقيق مزيد من التقدم في مجال النقل المستدام خلال الأعوام المقبلة، من خلال تهيئة بيئة جاذبة للمستثمرين في تكنولوجيا النقل، عبر تحديث سياسات والقوانين، وجعلها مرنة لتتناسب مع المتغيرات المتسارعة في مجال النقل.
وأوضح لوتاه أن هذا التوجه يعد جزءاً أساسياً من استراتيجية الإمارة، مشيراً إلى أن التوجه نحو المركبات الكهربائية والذاتية القيادة يعد خطوة مهمة نحو الريادة في مجال النقل بالمنطقة، ما يجعلها نموذجاً يُحتذى به على المستوى الإقليمي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات عجمان مركبات الأجرة مرکبات الأجرة فی الصدیقة للبیئة فی عجمان

إقرأ أيضاً:

النيران الصديقة تمنح إشبيلية التعادل أمام بيلباو

انتزع إشبيلية نقطة ثمينة بالتعادل مع مضيفه أتلتيك بيلباو بنتيجة (1-1) ضمن منافسات الجولة الثامنة بالدوري الإسباني، اليوم الأحد.

تقدم بيلباو بهدف ميكيل جاوريجيزار بعد مرور 36 دقيقة.

لكن الفريق الباسكي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حارس مرماه جولين أجيريزابالا في الدقيقة 82.

يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة الشباب × الرائد Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | دوري روشن السعودي 2024 الآن.. شاهد مباراة الشباب والرائد بث مباشر مجانا.. مباراة الشباب ???????? و???????? الرائد | دوري روشن السعودي 2024


واضطر إرنستو فالفيردي مدرب بيلباو للدفع بحارس المرمى البديل أليخاندرو باديا في الدقائق الأخيرة.

واستغل إشبيلية الفرصة واستفاد من هدف ذاتي سجله الحارس البديل باديا بالخطأ في مرماه بعدما اصطدمت كرة مرتدة من العارضة بجسده قبل أن تدخل الشباك.

ورفع بيلباو رصيده بهذا التعادل إلى 14 نقطة ليبقى في المركز الرابع.

أما إشبيلية واصل صحوته بفوز وتعادلين في آخر ثلاث جولات ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث عشر.

 

مقالات مشابهة

  • 100% نسبه مركبات الأجرة الصديقة للبيئة في إمارة عجمان
  • عجمان تحول مركبات الأجرة بالكامل إلى صديقة للبيئة 100%
  • تحويل أسطول مركبات الأجرة في عجمان لمركبات صديقة للبيئة بنسبة 100%
  • محافظ القاهرة لـ"البوابة نيوز": 110 أتوبيسات صديقة للبيئة لنقل ضيوف المنتدى الحضري
  • ضبط مركبات معدّة لتهريب الوقود في منفذ رأس اجدير
  • النيران الصديقة تمنح إشبيلية التعادل أمام بيلباو
  • «النيران الصديقة» تنقذ إشبيلية أمام بلباو
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد
  • الإطاحة بشبكة لسرقة المركبات وتزوير ملفاتها واسترجاع 20 سيارة بالبويرة