تتوالى جرائم الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على البلدان العربية، وكانت آخر ضحاياهم الإعلامية صفاء أحمد التي استشهدت جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت العاصمة السورية دمشق.

وكانت الغارة الإسرائيلية هي سبب استشهاد الإعلامية صفاء أحمد التي كانت تعمل في الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السورية.

وأصبح اسم الإعلامية صفاء أحمدمن الكلمات الأكثر بحثا على محرك البحث الشهير جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، لأن الكثير يسعى إلى معرفة تفاصيل عن المذيعة الضحية.

المذيعة السورية صفاء أحمد أبرز المعلومات عن المذيعة السورية صفاء أحمد

-تخرجت صفاء أحمد من كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة «البعث» بمحافظة حمص عام 2000، وكان قد تم اختيارها ضمن مسابقة لانتقاء مذيعات في تخصصات مختلفة، نظمتها وزارة الإعلام السورية.

-كانت صفاء أحمد مقدمة برامج حوارية ومدربة لفن التقديم التلفزيوني، وتعمل في القناة الرسمية للبلاد، حيث كانت تعتبر واحدة من الأسماء اللامعة في الإعلام السوري.

المذيعة السورية صفاء أحمد

-وعملت صفاء أحمد لفترة طويلة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية، وكانت تُعرف بتغطياتها الدقيقة والمهنية للأحداث الجارية في سوريا.

-قدمت العديد من البرامج الإخبارية والتقارير التي تناولت الشؤون السياسية والعسكرية في البلاد، ومن أبرز البرامج التي قدمتها الراحلة صفاء أحمد «رسالة حمص» و«رسالة حماه» و «في أروقة المحاكم» و«صباح سوري».

-وتعتبر صفاء أحمد من أشهر المذيعات التي امتازت بأسلوبها المتميز في تقديم البرامج والحوار، مع تركيزها على إبراز قوة الإعلام في توجيه الرأي العام.

اقرأ أيضاًاستشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في غارة إسرائيلية

استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: غارة إسرائيلية التلفزيون السوري الغارات الجوية الإسرائيلية المذيعة السورية صفاء أحمد الإعلامية صفاء أحمد المذیعة السوریة صفاء أحمد

إقرأ أيضاً:

آخر ما كتبته الإعلامية صفاء الأحمد قبل استشهادها جراء القصف الإسرائيلي

تسعى إسرائيل لتوسيع عملياتها العسكرية في الشرق الأوسط عبر استهداف لبنان وسوريا بعمليات برية وقصف جوي، بينما أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سوريا، فجر الثلاثاء، استشهاد المذيعة صفاء أحمد، إثر العدوان الإسرائيلي الذي تعرضت له العاصمة دمشق.

وكانت الاعلامية السورية صفاء الأحمد أخر ضحايا القصف الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، فيما أفادت وسائل إعلام سورية بسقوط قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الفيلات بدمشق.

وتحدثت المصادر عن حريق في محيط منطقة المزة إثر غارة إسرائيلية.

مقتل الإعلامية صفاء الأحمد

وقالت وكالة "سانا" السورية، إن الدفاعات الجوية اعترضت "أهدافا معادية" في محيط العاصمة السورية.

أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، الثلاثاء، بأن المذيعة الشهيرة صفاء أحمد، قُتلت إلى جانب اثنين آخرين في "غارة إسرائيلية" ليلا على دمشق.

وقالت الوكالة: "تعلن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون استشهاد المذيعة صفاء أحمد نتيجة العدوان الإسرائيلي الغادر على العاصمة دمشق".

وذكرت وزارة الدفاع السورية أن "الجيش الإسرائيلي استهدف دمشق بطائرات مسيرة وطائرات في نحو الساعة الثانية من فجر اليوم بالتوقيت المحلي من اتجاه مرتفعات الجولان المحتلة".

وأضافت الوزارة في بيان: "تصدت منظومات دفاعنا الجوي لصواريخ وطائرات مسيرة للعدوان وأسقطت معظمها"، مضيفة أن "ثلاثة مدنيين وتسعة آخرين أصيبوا نتيجة للضربة".

انفجار بالقرب من مبنى شركة الاتصالات

وتُظهر مقاطع فيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، وحددت موقعها الجغرافي شبكة CNN، أن انفجارا وقع بجوار مبنى شركة الاتصالات السورية، غربي مطار المدينة العسكري.

 وتُظهِر مقاطع فيديو إضافية حددتها CNN سيارة مشتعلة بعد الانفجار.

ولم يتضح ما إذا كان هذا هو المكان الذي قُتلت فيه المذيعة أوالآخرون، ولم تذكر وكالة "سانا" مكان وفاتهم.

وفي المقابل، عندما سُئِل الجيش الإسرائيلي عن التقارير، قال: "نحن لا نعلق على التقارير في وسائل الإعلام الأجنبية".

وشنت إسرائيل غارات جوية في سوريا بشكل متقطع منذ هجوم حركة "حماس" في 7 أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، لكنها لا تؤكد عادة متى نفذت هجمات هناك.

مقالات مشابهة

  • 6 معلومات عن المذيعة السورية صفاء أحمد بعد استشهادها في إسرائيلية
  • الإعلامية السورية صفاء أحمد.. شهيدة غارة إسرائيلية على دمشق
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • صفاء أحمد.. من هي المذيعة السورية التي قتلت في غارة إسرائيلية؟
  • آخر ما كتبته الإعلامية صفاء الأحمد قبل استشهادها جراء القصف الإسرائيلي
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في غارة إسرائيلية
  • استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق
  • استشهاد الإعلامية السورية صفاء أحمد بغارة جوية إسرائيلية