شبكة انباء العراق ..

أعلنت القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، التي ينظمها كلٌّ من المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، برنامج الدورة العاشرة التي تنطلق يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 وتستمر ليومين في مركز دبي التجاري العالمي وتتضمن 22 ندوة وجلسة حوارية وعرضاً تقديمياً بمشاركة نخبةً من القادة والخبراء والمختصين وصانعي السياسات من جميع أنحاء العالم.

تغطي القمة، التي تُعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أهم القضايا المتعلقة بالعمل المناخي والاقتصاد الأخضر وتسعى إلى مواصلة مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في قيادة العمل المناخي العالمي وذلك تحت شعار “تمكين الجهود العالمية: تهيئة الفرص ودفع عجلة التطور”.

اليوم الأول (الأربعاء، 2 أكتوبر 2024)

تغطي جلسات اليوم الأول من القمة عدداً من القضايا المحورية، وتبدأ القمة فعالياتها بجلسة تحمل عنوان “التعاون الدولي للتخفيف من تداعيات التغير المناخي” تسلِّط الضوء على الدور الأساسي للمعاهدات والاتفاقيات والمشاريع التعاونية في مواجهة تغير المناخ.

بعد الافتتاح الرسمي للقمة، ستكون هناك جلسة بعنوان “تمكين الشركات الصغيرة من أجل مستقبلٍ مستدام”، تُعنى بنواحي التعاون والابتكار من أجل تعزيز تقدم الشركات الصغيرة من منظورٍ إقليمي. ويستضيف اليوم الأول كذلك جلسةً بعنوان “تحديات وحلول تكامل شبكة الطاقة: إدارة التباين وضمان الموثوقية في شبكة الطاقة” تتطرَّق إلى التحديات في تكامل شبكات الطاقة، وأُخرى بعنوان “قياس البصمة الكربونية وإصدار التقارير الخاصة بها” يشارك فيها الخبراء أفضل الممارسات لضمان الشفافية والمساءلة في القياس والمقارنة المعيارية.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 

تنطلق الثلاثاء بالعاصمة الإدارية الجديدة فعاليات النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية (DPI) التي تستضيفها مصر ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الانمائى، والاتحاد الدولى للاتصالات، والبنك الدولى، وبتنظيم من مؤسسة Co-Develop خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر بمشاركة نخبة من القيادات من القطاعين الحكومي والخاص والمنظمات الدولية والخبراء من مختلف دول العالم.

ويفتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية ويلقى كلمة في الجلسة الافتتاحية لهذا الحدث الدولى الكبير.

تستهدف القمة توفير منصة للحوار وتبادل المعرفة والرؤى بين المعنيين والمهتمين بنظام البنية التحتية العامة الرقمية من القطاع الحكومى والصناعة والمجتمع المدني من أجل الوصول إلى فهم موحد فيما يخص البنية التحتية الرقمية حول العالم، وعقد شراكات إقليمية ودولية وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الدول المشاركة والجهات المانحة والشركات المنفذة لعمليات التحول الرقمى في سبيل الدفع بالبنية التحتية الرقمية على المستوى العالمى.

وتتضمن فعاليات القمة العديد من الجلسات التى تتناول رؤى عامة شاملة حول النطاق الواسع لنظام البنية التحتية العامة الرقمية، مع تسليط الضوء على التقنيات الرائدة وأطر السياسات ونماذج التنفيذ التي تُعيد تشكيل مشهد البنية التحتية العامة الرقمية حول العالم . 

كما ستشهد فعاليات القمة استعراض التقدم الذي احرزته الدول في تبنّي مبادئ البنية التحتية العامة الرقمية وتنفيذها، مع التركيز على الطبيعة السريعة التغيير والواسعة لهذه المنظومة ودورها في تحقيق التحول الرقمي على المستويين المحلى والعالمي.

مقالات مشابهة

  • “تريندز” عضوا في شبكة GDI-PartNIR العالمية
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024 تستكمل جهود وإنجازات مؤتمر الأطراف (COP28)
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بمشاركة قادة وخبراء من مختلف أنحاء العالم
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» 2024 اليوم
  • انطلاق القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 في دبي
  • دبي.. افتتاح معرض "ويتيكس" 2024 غداً الثلاثاء
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» غداً
  • مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي