بالتزامن مع إعلان الجديش الإسرائيلي بدء عملية برية ضد أهداف لـ “حزب الله” في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان، تتعرض قرى وبلدات جنوبية متاخمة للخط الأزرق في لبنان طوال ليل الاثنين وحتى صباح اليوم الثلاثاء لقصف مدفعي إسرائيلي.

إذ أعلن الجيش الإسرائيلي أن الفرقة 98 للمظليين وقوات الإنزال بدأت عمليات موجهة في جنوب لبنان، ونشر مقطع مصورا لاستعداد قواته للدخول إلى لبنان.

وقال الجيش في بيان إنه “في الأسابيع الأخيرة، استعد جنود الفرقة 98، بمن فيهم جنود من المظليين والكوماندوز واللواء السابع، لعمليات محدودة ومحلية ومستهدفة في جنوب لبنان بدأت الليلة الماضية (الاثنين)”.

وذكر أنه “خلال هذه الأسابيع تمت الموافقة على الخطط وتدريب الجنود في الساحة الشمالية. وبعد أشهر عديدة من العمل في قطاع غزة، حيث اكتسب جنود الفرقة المهارات والخبرة العملياتية، انتقلوا شمالا ويعملون الآن في الساحة الشمالية بعد إجراء التعديلات اللازمة للقتال في لبنان”.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أغار على مواقع لإنتاج وسائل قتالية وبنى تحتية أخرى لـ”حزب الله” في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال الجيش في بيان: “أغارت طائرات حربية لسلاح الجو أمس بتوجيه استخباري من هيئة الاستخبارات وبشكل موجه بدقة في الضاحية الجنوبية في بيروت على عدد من مواقع إنتاج الأسلحة وبنى العسكرية الأخرى التابعة لحزب الله”.

وليل أمس الاثنين، شن الجيش الإسرائيلي شن غارات عنيفة استهدفت منطقة الليلكي في الضاحية الجنوبية وأدت إلى تدمير مشروعين سكنيين يضمان عدد كبير من الأبنية.

 وبالتزامن، أطلق الجيش الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه الأحراج والأودية والتلال المجاورة لبلدتي الناقورة وعلما الشعب. وأغار الطيران المسيّر ليلا على بلدة الحوش بالقرب من مدينة صور، ما أدى إلى تدمير محال تجارية دون وقوع إصابات.

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي على أطراف بلدة البرغلية في قضاء صور وعلى الخط الساحلي في منطقة النبي قاسم القاسمية، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات.

واستهدف حي البركة في بلدة قانا بغارة، بالإضافة إلى غارة على منازل في بلدة القليلة، مع استمرار التحليق الاستطلاعي والمسّير والحربي خلال الساعات الماضية فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

كما يتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي منذ ليل أمس، على سهل مرجعيون، الخيام، كفركلا، الوزاني، ومجرى نهر الليطاني منطقة الخردلي وباتجاه ديرميماس.

وفي وقت سابق وجه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي تحذيرا عاجلا ‏إلى جميع السكان المتواجدين في عدد من المباني في أحياء الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة، وطالبهم بإخلائها فورا.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ “حزب الله” في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: االجيش الاسرائيلي الحرب على لبنان حزب الله لبنان الجیش الإسرائیلی فی جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: نعزز الدفاع ونستعد لمراحل القتال المقبلة

قال الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، إنه يجري حاليا الاستعداد "للمراحل المقبلة من القتال". 

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في تغريدة على حسابه الرسمي في منصة "إكس": "قائد القيادة الشمالية وقادة الفرق العسكرية في جلسة لتقييم الوضع والمصادقة على الخطط: نعزز الدفاع على خط التماس ونستعد للمراحل المقبلة من القتال".

وأضاف: "أجرى قائد القيادة الشمالية الميجر جنرال أوري غوردين جلسات للمصادقة على خطط الأيام المقبلة في القيادة الشمالية مع كل من قائد الفرقة 36 وقائد الفرقة 98 وقائد الفرقة 91".

وتابع: "في إطار رفع الجاهزية للقتال، أجرت قوات الجيش من اللواء 188 تدريبات بالقرب من الحدود الشمالية وفي مقرات القيادة".

وأبرز أدرعي: "كما أجريت تدريبات لدوائر حماية البلدات وذلك لتوفير استجابة لسيناريوهات متنوعة".

ويأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير عديدة أن عملية إسرائيلية برية وشيكة قد تحدث في لبنان.

وكشف مسؤول أميركي، الإثنين، أن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل قد تشن قريبا توغلا بريا محدودا جنوبي لبنان.

من جهته، ذكر مسؤول أميركي لـ"سي.بي.إس" أن العملية الإسرائيلية في لبنان قد تبدأ خلال ساعات.

كما أبرزت "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر أن التوغل البري الإسرائيلي في جنوب لبنان قد يأتي في أقرب وقت هذا الأسبوع.

 

مقالات مشابهة

  • قتال عنيف مع عناصر الحزب.. الجيش الإسرائيلي يوجه إنذارا عاجلا لسكان جنوب لبنان
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان
  • مظليون وكوماندوز: إسرائيل تعلن الفرقة المسؤولة عن عمليات لبنان وتحدد الأهداف
  • عاجل | المتحدث العسكري الإسرائيلي: قوات الجيش بدأت عملية عسكرية برية مركزة في جنوب لبنان
  • مع تواصل القصف.. رصد تحرك للآليات الإسرائيلية أمام بلدة بجنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي ينذر سكان مناطق في الضاحية الجنوبية بالإخلاء
  • الجيش الإسرائيلي: نعزز الدفاع ونستعد لمراحل القتال المقبلة
  • الجيش الإسرائيلي يفرض منطقة عسكرية مغلقة على البلدات الحدودية مع لبنان
  • لقطات حية لاستمرار قصف الاحتلال للضاحية الجنوبية ببيروت.. فيديو