الاقتصاد نيوز - بغداد

 

استُهدفت قاعدة فكتوريا العسكرية، التي تضم قوات أمريكية في مطار بغداد الدولي، بهجوم صاروخي، وأفادت مصادر أمنية عراقية بأن عدة صواريخ أُطلقت باتجاه القاعدة، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار داخل المطار.

 

وحتى الآن لم ترد تقارير مؤكدة حول وقوع إصابات أو أضرار كبيرة. ولم تتبنَ أي جهة مسؤولية الهجوم حتى اللحظة، في حين تتكرر مثل هذه الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية في العراق.

  وأفاد مصدر أمني، ليلة الاثنين- الثلاثاء، بأن قصفا صاروخيا استهدف قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد الدولي.   وقال المصدر، إن "القصف تم بثلاثة صواريخ، حيث سقط الأول بمحيط القاعدة، والآخر عند مقر الفوج الثاني جهاز مكافحة الإرهاب، والأخر قرب مدرج في المطار المدني".

 

كما لفت المصدر إلى أن "مصدر القصف تم عبر منصة في منطقة العامرية غربي بغداد، كما تم تفعيل منظومة الدفاع الصاروخية الخاصة بالقاعدة للتصدي للقصف".   ويضم الجزء العسكري من مطار بغداد الدولي قوات دولية، بينها قوات أميركية، كما توجد فيه قوات عراقية.   وأفاد مصدر أمني آخر، ليلة الاثنين- الثلاثاء، بتعليق حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي، بعد قصف صاروخي استهدف قاعدة فيكتوريا العسكرية الكائنة في المطار.

 

وذكر المصدر، إن "السلطات العراقية قررت تحويل مسار الطائرات القادمة ان وجدت إلى جهة آمنة".

 

إلى ذلك، نفت وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي، إن "ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول وجود توقف مؤقت لحركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي عارية عن الصحة تماما".   وأردف، إنه "ليس هناك أي توقف بحركة الملاحة الجوية والأمور تسير على نحو طبيعي جدا".

 

وقبل ذلك، أفاد مصدر أمني، باستهداف محيط مطار بغداد الدولي بالصواريخ، فيما أشار إلى أن الملاحة الجوية توقفت على نحو مؤقت في المطار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی مطار بغداد الدولی الملاحة الجویة

إقرأ أيضاً:

"احد ابواب الفساد".. النقل النيابية تنتقد ملف الطعام بالخطوط الجوية العراقية

الاقتصاد نيوز - بغداد

وصف عضو لجنة النقل والاتصالات النيابية زهير الفتلاوي، يوم الاثنين، وجبات الطعام المجهزة على متن رحلات شركة الخطوط الجوية العراقية بأنه أحد ملفات الفساد التي "دمرت" الشركة، داعياً رئيس الوزراء إلى التدخل في هذا الملف.

وقال الفتلاوي، إن "هناك تردياً في أوضاع مطار بغداد الدولي الذي تم تشييده في ستينيات القرن الماضي، وكذلك الحال بالنسبة للطائر الأخضر (الخطوط الجوية العراقية) الذي كان يصل إلى أغلب مطارات العالم ومنها مطار هيثرو في لندن، ولكن عدم وجود إدارة مهنية تدير المطار سبب مشاكل كثيرة".

وأضاف أن "شركة بوابة بغداد المسؤولة عن عقد الطعام في الخطوط الجوية انتهى في شهر كانون الثاني/ يناير 2024، وهذه الشركة ليس لديها مقر أو مكتب في بغداد أو أي مكان آخر، وإنما تستخدم قاعات ومطبخ مطار بغداد لإعداد وجبات الطعام".

وأكد أن "الشركة تقدم وجبتيّ طعام باردة في الرحلة الواحدة بسعر سبعة دولارات، وأخرى حارة بسعر 12 دولاراً"، موضحا أن "الوجبتين دون المستوى المطلوب، وعلى رئيس الوزراء التدخل وفتح ملف الطعام الذي يعتبر مهم وأحد ملفات الفساد التي دمرت الطائر الأخطر".

ويعاني مطار بغداد الدولي من مشاكل عدة في مختلف المجالات ما دفع برئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى تكليف وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني بإدارة سلطة الطيران المدني العراقي.

مقالات مشابهة

  • توقف حركة الملاحة مؤقتا في مطار بغداد عقب استهداف قاعدة أمريكية
  • مصدر أمني عراقي للعربية: إفشال إطلاق عدد آخر من الصواريخ تجاه مطار بغداد
  • بعد نفي النقل.. مصدر: عودة الحركة الملاحية الى اجواء مطار بغداد
  • استئناف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • استهداف قاعدة فكتوريا بمحيط مطار بغداد
  • النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بغداد الدولي
  • توقف حركة الملاحة الجوية بعد قصف قرب مطار بغداد الدولي
  • "احد ابواب الفساد".. النقل النيابية تنتقد ملف الطعام بالخطوط الجوية العراقية
  • النقل النيابية تدعو السوداني لانتشال مطار بغداد الدولي من واقعه