الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، عشرات المواطنين، خلال اقتحامها عددا من محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت 10 مواطنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت عشرات المنازل في بلدة الخضر وفتشتها، واعتقلت كلا من: وسيم وائل صلاح، ومحمد راجح أبو غليون، وأحمد رزق صلاح، ووجدي موسى أبو الحطب، ومحمد فواز صلاح، ورائد مسالمة، ومحمد أشرف أبو غليون، وزياد يوسف موسى، ونور يوسف موسى، وأكرم موسى.

واعتقلت قوات الاحتلال المقاوم المطارد عبد الحكيم شاهين بعد إصابته بجروح بالغة الخطورة داخل البلدة القديمة بمدينة نابلس شمال الضفة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس بعدد كبير من الآليات العسكرية ومن عدة محاور، وحاصرت البلدة القديمة وانتشرت في محيطها، وداهمت عددا من المنازل في منطقة باب الساحة بالبلدة القديمة، وحولتها إلى نقاط للقناصة.

وأوضح أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الاحتلال والمقاومين داخل البلدة القديمة، تخللها تبادل كثيف لإطلاق النار والتفجيرات، وأسفرت عن إصابة شاهين بجروح.

واحتجزت قوات الاحتلال طاقم إسعاف الهلال الأحمر ومنعته من تقديم الإسعاف للمصاب شاهين، قبل أن تعتقله وتخلي سبيل طاقم الإسعاف.

كما اقتحمت قوات الاحتلال أحياء رفيديا والمخفية، ومخيم العين غربي مدينة نابلس، واعتقلت الشاب رمضان شاهين بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

واعتقلت قوات الاحتلال المدرّس أدهم يحيى سمحان شملاوي من قرية حارس شمال غرب سلفيت، عقب مداهمة منزله وتخريب محتوياته.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية باقة الحطب شرق قلقيلية، وداهمت عدة منازل، من بينها منزل المواطن نضال عبد الغني الذي يتهمه الاحتلال بقتل حارس أمن مستوطنة "قدوميم"، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

واعتقلت قوات الاحتلال 11 مواطنا من عدة مناطق في محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: قصي علاء الطويل، وعبد الله أكرم إبراهيم، ومراد كامل الطويل، وأحمد عثمان يعقوب عثمان، من قرية دير ابزيع غرب رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال محمد حسن فروخ من بلدة بيتونيا، وعبد الحكيم محمد أبو عادي، وأحمد حسن محمد أبو عادي، وجهاد محمد حسن أبو عادي، وعبد زاهر أنس عبده، وحسين سائد حسين عبده، وقصي رياض أحمد عطايا من قرية كفر نعمة غرب رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت كلا من: إبراهيم عبد الحميد أحمد أبو مارية، وجهاد علي صبارنة، وعوض حسن حسين عوض، وإياد كامل موسى بحر.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة إذنا غرب الخليل، واعتقلت المواطن إبراهيم النطاح، كما اقتحمت منزل الأسير المحرر خليل العواودة، واستولت على حاسوبه الشخصي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بني نعيم شرق الخليل، وداهمت منزل عائلة الأسير مهند عيسى ظاهر حميدات، الذي اعتقل قبل شهر، وفتشته وعبثت بمحتوياته.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقالات قوات الاحتلال الضفة الغربية واعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت قوات الاحتلال اقتحمت قوات الاحتلال بأن قوات الاحتلال أن قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم /الأحد/، أكثر من 20 فلسطينيا من بينهم مصاب برصاص الاحتلال، وذلك من مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.


وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، في تصريحات وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي، اعتقلت اليوم الأحد، ثمانية فلسطينيين من محافظة الخليل، بعد دهم وتفتيش منازلهم، بالإضافة لاعتقال ثلاثة شبان من بلدة عرابة جنوب جنين، بعد مداهمة منازلهم، والعبث بمحتوياتها.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من مخيم الأمعري جنوب مدينة رام الله بعد مداهمة منازلهم، والعبث بمحتوياتها، واعتقلت امرأة وشابا من مدينة نابلس، كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق المدينة ترافقها جرافة وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة، بعد اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتها.
كما أوضحت أن ثلاثة شبان أصيبوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، خلال اقتحام بلدة عقابا شمال طوباس.
وأفادت مصادر في الهلال الأحمر، بأن طواقم الإسعاف تمكنت من نقل شاب مصاب برصاص الاحتلال الحي في الفخذ إلى المستشفى، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مصابا بعدة رصاصات، خلال تقديم الإسعاف له، فيما منعت الوصول إلى مصاب ثالث على سطح أحد المنازل.

مقالات مشابهة

  • قوات العدو تصيب فلسطينيا وتعتقل العشرات من مناطق متفرقة بالضفة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنا خلال اقتحامات بالضفة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من رام الله
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدنا بالضفة وتعتقل العشرات
  • الاحتلال يعتقل شابين من بلدة عناتا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من رام الله
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة