واجه العديد من المشاهير التحدي الهائل المتمثل في مرض السرطان وأظهروا قوة ومرونة لا تصدق في معاركهم. من أنجلينا جولي وسونالي بندر إلى يوفراج سينغ، إليكم بعض الوجوه الشهيرة التي حاربت السرطان بشجاعة.



بعد اكتشاف إصابتها بجين سرطاني معقد، خضعت الممثلة والإنسانية أنجلينا جولي لعملية استئصال الثدي، مما ترك لها ندبة كبيرة على صدرها.

وبدلًا من إخفاء الأمر والسماح له بالتأثير على حياتها المهنية، اختارت الكتابة عن تجربتها لإلهام الآخرين وزيادة الوعي بالسرطان.

سونالي بندر



في يوليو 2018، كشفت سونالي بندر على تويتر أن سرطانها قد عاد في شكل نقيلي عدواني، مع فرصة للبقاء على قيد الحياة بنسبة 30٪ فقط. وعلى الرغم من ذلك، واجهت العلاج بقوة هائلة وموقف إيجابي أظهر روحها التي لا تتزعزع.

يوفراج سينغ



واجه لاعب الكريكيت يوفراج سينغ شكلًا نادرًا من سرطان الرئة، الورم المنوي المنصفي. وخضع للعلاج في الولايات المتحدة، وخضع لعدة جلسات علاج كيميائي. في مارس 2012، بعد الجولة الأخيرة من العلاج، خرج سينغ من المستشفى، مسجلا انتصارا كبيرا في معركته ضد السرطان.

سانجاي دوت



واجه سانجاي دوت مشكلة صحية في عام 2020 عندما تم تشخيص إصابته بسرطان الرئة. لكن ذلك لم يثنه عن عزمه، وخضع للعلاج في مستشفى في مومباي. وفي العام التالي، أعلن سانجاي أنه انتصر في معركته ضد السرطان وأنه خالٍ من السرطان في عام 2021.

طاهرة كاشياب



في عام 2018، تم تشخيص إصابة طاهرة كاشياب بسرطان الثدي في المرحلة صفر وخضعت لعملية استئصال الثدي. اشتهرت بمرونتها وانفتاحها، وشاركت تجربتها مع الجمهور بشجاعة، وأصبحت داعية للتوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر.

كيرون خير



تم تشخيص إصابة الممثلة المخضرمة كيرون خير بالورم النقوي المتعدد وسرطان الثدي في عام 2019. وبعد خضوعها لعملية استئصال الثدي، نجحت في التغلب على هذه التحديات الصحية وأصبحت الآن خالية من السرطان.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی عام

إقرأ أيضاً:

"الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا

أعلنت جمعية السرطان السعودية عن إنطلاق شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقع، تشمل جهات تعلمية وصحية ومباني تجارية بين الخبر والدمام في شهر أكتوبر العالمي للتوعية بسرطان الثدي بالتزامن مع حملتها الشرقية وردية لعامها السادس عشر على التوالي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكر المدير التنفيذي للجمعية عصام الجعفري، أن شاحنات الفحص مهيئة للنقل والتركيب في مواقع محددة منها مدارس وشركات خاصة صباحًا ومساء، كذلك جهات صحية وفنادق لفحص أكبر عدد ممكن من السيدات عبر مواعيد مسجلة وفق خطة مسبقة لضمان سلامة المرضى، كما تشارك شاحنات فحص الجمعية في جسر الملك فهد.
أخبار متعلقة عملية نوعية تُعيد البسمة لمريضة بعد 30 عامًا من التشوهطقس الثلاثاء.. أتربة مثارة ورياح شديدة على الشرقيةوأكد أن مركز مي الجبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي يقدم الفحص للسيدات بشكل مجاني وأن إجمالي عدد الفاحصين خلال 2023 م بلغ 2151 حيث أن هناك 9 حالات مكتشفة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا مفاهيم خاطئة
قالت مدير البرامج والأنشطة بالجمعية الجازي الشهراني، أن حملة الشرقية وردية توعوية تثقيفية لتصحيح مفاهيم خاطئة حول سرطان الثدي وشرح كيفية الكشف عنه ذاتيُا أو بواسطة شاحنات الفحص برفقه طاقم طبي مشارك مع الجمعية.
وأضافت أن الحملة تستهدف توعية أكثر من 50ألف سيدة و20 ألف أسرة بالمنطقة الشرقية ونهدف لفحص أكثر من 3000 سيدة خلال شهر أكتوبر وإتاحة فرص تطوعية طبية لـ 200 من الكادر الصحي
كما أن الحملة قائمة على عدة فعاليات وأنشطة ميدانية منها ملتقى ليلة أكتوبر ومحاضرات تثقيفية، يشارك فيها متعافيات من السرطان واستشارات مجانية وأركان توعوية وفحص ماموجرام مجاني مع عدة جهات مشاركة، ورقمياً من خلال منصات التواصل الاجتماعي الرسمية للجمعية.

مقالات مشابهة

  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا
  • الحمل بعد سرطان الثدي
  • برج القوس.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر: واجه التحديات الجديدة
  • ‎ريال مدريد يكشف عن طبيعة تشخيص إصابة كورتوا
  • فريق طبي بمستشفى أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بصدر شاب
  • فريق طبي بمستشفي أسيوط العام ينجح في استئصال ورم بجدار صدر شاب يزن 700 جرام
  • تفاصيل الحالة الصحية لـ"كهربا".. قضى 3 ساعات في المستشفى وخضع لفحوصات طبية دقيقة
  • مستشفى الكويت بالشارقة يستعرض جهود تصفير البيروقراطية في تشخيص سرطان الثدي بالذكاء الاصطناعي
  • انطلاق برامج التوعية من مخاطر الإدمان بمركز شباب قفط بقنا