حددت وزارة الثقافة ممثلة في المجلس الأعلى للثقافة، مواعيد بدء وانتهاء التقديم على جوائز الدولة التشجيعية في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والعلوم الاقتصادية والقانونية لعام 2025، موضحة شروط وتفاصيل وفروع الموضوعات التي يجرى التقديم لها في الفترة من 1 أكتوبر وحتى 31 ديسمبر 2024.

أولًا: الفنون

في 8 مجالات هي: عزف البيانو، وسيناريو الفيلم الروائي، ورسم كتاب لطفل ما قبل المدرسة، والسينوغرافيا المسرحية، والوسائط الرقمية ومنصات التواصل المتخصصة في مجالات العمارة والعمران، وكذلك تطبيق التسويق الإلكتروني للحرف اليدوية عبر منصة التسويق الإلكتروني، والتعبير الفني بنسيج الألياف (Fiber Art) مع التحرر من المشارطات الحرفية التقليدية، التصوير (Painting).

ثانيًا: الآداب

وتشمل 8 مجالات هي: الرواية التاريخية والتراثية، والمجموعة القصصية، وديوان شعر الفصحى، وديوان شعر العامية، والحوسبة اللغوية (مجال بيني يقوم على المعارف اللغوية وعلوم الحاسب؛ بغرض المعالجة الآلية للكيفية التي يعمل بها النظام اللغوي، وإنتاج التطبيقات التي تخدم مجالات البحث اللغوي تحليلًا ومحاكاه وتوظيفًا)، ودراسة نقدية في مجال السرد، والترجمة من اللغات الآسيوية والأفريقية إلى العربية في الإبداع الأدبي، وترجمة من العربية إلى اللغات الآسيوية والإفريقية في الإبداع الأدبي.

ثالثًا: العلوم الاجتماعية

وتشمل 8 مجالات هي: التاريخ والآثار وحفظ التراث ويشمل جميع فروع التاريخ والآثار عبر المراحل الزمنية، وحفظ التراث المادي واللامادي، والجغرافيا والبيئة ونظم المعلومات الجغرافية وتشمل الثقافة الجغرافية الطبيعية والبشرية، وعلاقة الإنسان بالبيئة، وموارد المياه، ونظم المعلومات الجغرافية ودورها في التنمية.

كما تتضمن: الفلسفة وعلم الاجتماع والأنثروبولوجيا ويشمل فروع الفلسفة وعلم الاجتماع، والتكامل مع علم الإنسان (الأنثروبولوجيا)، والقضايا الاجتماعية الحديثة، والعلوم التربوية وعلم النفس وتشمل التربية العامة، والتربية الوالدية، والتربية النوعية والرياضية، وعلم النفس بفروعه المتكاملة، وتطبيقات النظريات التربوية والنفسية في المجالات المُختلفة وخاصة مجال التعليم والتعلم، والإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي ويشمل الصحافة والإعلام المسموع والمرئي، ودورهم في التأثير على الثقافة المجتمعية، والوعي الوطني، والعلوم الإدارية وتطبيقاتها وتشمل وظائف الإدارة العامة وإدارة الأعمال بكل تخصصاتها وتطبيقاتها بما في ذلك التسويق وريادة الأعمال ونظم المعلومات الإدارية.

وتشمل: وإدارة الموارد البشرية وريادة المشاريع الثقافية، والوثائق والمكتبات والمتاحف والنشر وتشمل الوثائق والمخطوطات والكتب والمحتوى والمكتبات، والمتاحف ودورها الثقافي المتكامل، والثقافة الرقمية والذكاء الاصطناعي وتشمل الثقافة الرقمية في مجال العلوم الاجتماعية والتنمية الاقتصادية، والذكاء الاصطناعي، ودراسات المستقبل.

رابعًا: العلوم الاقتصادية والقانونية

وتشمل 8 مجالات هي: التضخم في الاقتصاد المصري بين جذب الطلب ودفع التكاليف، و التغيرات المناخية واستدامة الأنشطة الاقتصادية، وحماية البيانات الشخصية في إطار القانون السيبراني، وكسب الجنسية بطريق الاستثمار، وتأثير الحرب الروسية الأوكرانية علي العلاقات الدولية والإقليمية، وتأثير التغيرات الچيوسياسية علي دول حوض النيل، وتحديات الحق في الخصوصية على ضوء تطورات الذكاء الاصطناعي، وإدارة التنوّع الثقافي من منظور حقوق الإنسان.

شروط جوائز الدولة التشجيعية 

ويشترط في المتقدم ما يلي :- أن يكون من مواطني جمهورية مصر العربية.

- أن يتقدم بإنتاجه إلى المجلس الأعلى للثقافة (الإدارة العامة للجوائز والمسابقات) 1 شارع الجبلاية بالأوبرا – الجزيرة – القاهرة في الفترة من 1 أكتوبر حتى 31 ديسمبر 2024.

- على المتقدم أن يقدم أربع نسخ من إنتاجه؛ الإنتاج المقدم لا يسترد + سيرة ذاتية مطبوعة لا تزيد عن صفحتين + صورة بطاقة الرقم القومي + صورة شخصية حديثة، ضرورة إحضار خطاب من البنك برقم الحساب البنكي للمتقدم، على أن يقوم المتقدم بتحميل كل ما تقدم على أسطوانة مدمجة (السيرة الذاتية ملف WORD).

- إذا كان الإنتاج المقدم في أحد فروع الفنون، فعلى المتقدم تقديم إفادة معتمدة بتاريخ عرض أو تنفيذ الإنتاج من الجهة العارضة أو المنفذة للعمل المقدم بالإضافة إلى بيانات تفصيلية عن هذا الإنتاج، وإرجاء تقديم الإنتاج إلى أن يطلب منه ذلك بمعرفة اللجنة المختصة.

- لا يجوز التقدم لنيل الجائزة لمن سبق منحه جائزة الدولة التشجيعية في أي فرع من الفـروع.

- أن يكون المتقدم للجائزة دون سن الـ40 في أول أكتوبر من عام الإعلان عن الجائزة .

- لا يحق للشخص التقدم في أكثر من فرع واحد.

- في حالة تفويض المتقدم للجائزة لشخص آخر أن يكون بتوكيل موثق من الجهة المختصة.

ويشترط في الإنتاج المقدم لنيل جائزة الدولة التشجيعية ما يلي:-

أن يكون ذا قيمة علمية أو فنية ممتازة تظهر فيه دقة البحث وأصالته، وأن يضيف إلي العلم أو الفن شيئًا جديدًا؛ ينفع الوطن خاصة والإنسانية عامة.

- أن يكون قد سبق نشره أو عرضة أو تنفيذه، ولم يمض علي ذلك لأول مرة أكثر من ثلاث سنوات حتى تاريخ الإعلان، وأن يقدم المتسابق رقم الإيداع (للكتب المنشورة) أو إفادة معتمدة من الجهات التى قامت بالعرض أو تنفيذ العمل موضحًا بها تاريخ أول نشر للإنتاج أو تنفيذه أوعرضه (للأعمال الفنية).

- ألا يكون قد سبق تقديمه لنيل (جائزة الدولة)، ما لم يتضمن إضافات جديدة تراها اللجنة ذات قيمة.

- ألا يكون قد سبق تقديمه كرسالة لنيل درجة علمية أو جائزة أخرى، ويوقع المتقدم على إقرار بذلك في الطلب المقدم منه.

- في حالة الأبحاث الأكاديمية يجب تقديم تقرير بنسب الاقتباس بالعمل المقدم بشرط اعتماده من المجلس الأعلى للجامعات أو إحدى الجامعات الحكومية يفيد خضوع العمل لبرنامج كشف الاقتباس والانتحال المعتمد لدى المجلس الأعلى للجامعات.

رقم التليفون: 27353749.

الموقع الإلكتروني: http://scc.gov.eg. 

يُشار إلى أنَّه في حالة الابحاث المشتركة يتمّ تقديم نسب المشاركة من المشتركين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة الأعلى للثقافة جوائز الدولة جوائز الدولة التشجيعية الدولة التشجیعیة المجلس الأعلى أن یکون

إقرأ أيضاً:

500 فرصة عمل جديدة بشركة اتصالات شهيرة.. اعرف الشروط ورابط التقديم

أعلن موقع «فرصنا» عن حاجة إحدى الشركات إلى تعيين 500 موظف، للعمل كمسؤولي مبيعات داخلية بفروع شركة اتصالات كبيرة في محافظتي القاهرة والإسكندرية، بمرتب أساسي مجزٍ، إضافة إلى حوافز، بالإضافة إلى حزمة كبيرة من المميزات الأخرى.

فإذا كنت تبحث عن فرصة للعمل في بيئة ديناميكية وتطوير مهاراتك في مجال المبيعات، فإنّ هذه الوظيفة قد تكون المناسبة لك، لذا نوضح في السطور التالية، تفاصيل الوظائف الشاغرة، وأماكن العمل المتاحة، وشروطها، والمميزات الوظيفية، وكيفية ورابط التقديم:

أماكن العمل المتاحة

القاهرة بفروع: 15 مايو - الأزبكية - البساتين - التبين.

الإسكندرية: أبوقير - الإبراهيمية - الأزاريطة - الأنفوشي.

متطلبات الوظيفة

لا يُشترط وجود خبرة سابقة، ولكن يُفضل أن تكون لديك خبرة لا تزيد على 3 سنوات.

اللغة الإنجليزية: يُفضل أن تكون لديك مهارات جيدة.

العمر المطلوب: بين 19 و30 سنة.

المؤهل المطلوب: مؤهل عالٍ.

جيد في استخدام الحاسب الآلي.

إجادة مايكروسوفت أوفيس.

الراتب والمميزات

إذا كنت تبحث عن فرصة عمل مثيرة في مجال المبيعات، فإنّ هذه الوظائف الخالية توفر لك بيئة عمل مثالية لتطوير مهاراتك وتحقيق طموحاتك، وإليك أهم المميزات:

الراتب الأساسي: قابل للتفاوض.

الحوافز الإضافية: عمولة تتراوح بين 1000 و2998 جنيها.

احتساب الوقت الإضافي.

تأمينات صحية واجتماعية.

مسار مهني «Career Path».

ساعات العمل: 7 ساعات عمل يوميًا مع نصف ساعة راحة.

الإجازات: 6 أيام إجازة في الشهر.

كيفية التقديم

إذا كنت مهتمًا بالانضمام للعمل بتلك الوظائف، يمكنك الدخول على رابط التقديم، ثم اختيار الفرع المناسب، والضغط على «تقدم للوظيفة».

مقالات مشابهة

  • وزراة العمل تعلن عن وظائف شاغرة في السويس.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • 500 فرصة عمل جديدة بشركة اتصالات شهيرة.. اعرف الشروط ورابط التقديم
  • نائب رئيس الوزراء: قطاع الصحة مجال واعد للاستثمار بين مصر وفرنسا
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • 1 أكتوبر.. فتح باب التقديم للدورة الخامسة من "جائزة الدولة للمبدع الصغير"
  • غداً فتح باب التقديم للدورة الخامسة من «جائزة الدولة للمبدع الصغير»
  • فتح باب التقديم بـ"جائزة الدولة للمبدع الصغير" في دورتها الخامسة 
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون
  • كراسة شروط شقق مدينة المنصورة الجديدة بالإعلان الجديد.. اعرف الشروط