دبي-الوطن:

“ماجنتيود كرييتف” المنصة الرائدة في قطاع الإبداع وصناعة المحتوى في المنطقة، أعلنت عن إطلاقها برنامج “روّاد المحتوى” الذي يُعتبر أول وأضخم برنامج مخصص لمبدعي المحتوى الطموحين في المنطقة. جرى تصميم هذا البرنامج الشامل بدقة، بهدف تزويد المشاركين فيه بأدوات المعرفة اللازمة لتعزيز حضورهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ومواصلة مسيرتهم في التألّق والتميز، وذلك بفضل تأثيره الإيجابي المباشر على مجموعة متنوعة من المجالات والتخصصات.

برنامج “روّاد المحتوى” موجّه إلى جميع المبدعين العاملين في مجالات الأعمال، التمويل، التكنولوجيا، العقارات، ريادة الأعمال، وغيرها من القطاعات الفعّالة. يعيش المشاركون في هذا البرنامج تجربة تعليمية غامرة وغير مسبوقة، يستكشفون خلالها القواعد السليمة والأسس الضرورية والمفاتيح المعرفية اللازمة لإنشاء محتوى ناجح، بما في ذلك كتابة السيناريوهات والقصص والروايات، التصوير والتحرير، والترويج للعلامات التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي، بطريقة تضمن أن يكتسب كل مشارك الرؤية الإبداعية والعملية الكفيلة بمساعدته في تطوير موهبته، وتنمية حضوره في مجال تخصصه.

لا شك في أن برنامج “روّاد المحتوى” هو الأضخم والأول من نوعه في المنطقة، إذ يجمع أكثر من 500 مشارك حضورياً أو عبر الإنترنت، ينضمون إلى 10 جلسات حوارية تدريبية يقدمها مجموعة من أكثر صنّاع المحتوى شهرةً، وأبرز المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في منطقة الشرق الأوسط، مثل: خالد العامري، ميثاء محمد، بدر العيسى، أحمد خليفة، تالين الراشد، ريهام، وغيرهم. تُقام تلك الجلسات في “المنطقة الإبداعية – ياس” في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وكذلك عبر الإنترنت، بما يضمن مشاركة الجميع فيه بصورة مثالية.

مع ازدياد الطلب على المحتوى عبر الإنترنت وبمستويات غير مسبوقة، يشكل برنامج “روّاد المحتوى” فرصة لا مثيل لها لصنّاع المحتوى؛ لتطوير مواهبهم وصقل مهاراتهم وتعزيز حضورهم دوماً بنجاح. يُعتبر برنامج “روّاد المحتوى” الأول من نوعه في المنطقة، من حيث الحجم والمضمون وعدد المشاركين فيه، ويُعد شهادةً على التزام “ماجنتيود كرييتف” بدورها الريادي في تعزيز الإبداع والابتكار على مختلف المستويات في منطقة الشرق الأوسط.

في هذا السياق، علّق السيد “أليكس” رئيس قسم المؤثرين في “ماجنتيود كرييتف” بقوله: “يسعدنا إطلاق برنامج “روّاد المحتوى” المبتكر والمصمّم لتعزيز مهارات المبدعين وتزويدهم بالأدوات والإمكانات والاستراتيجيات التي يحتاجون إليها لتكريس حضورهم الناجح والدائم. نحن في “ماجنتيود كرييتف” نؤمن بقدرة الابتكار وأسلوب سرد القصص على إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات، ويأتي هذا البرنامج ليمنح المبدعين الأدوات اللازمة لتحويل أفكارهم إلى محتوى رقمي إيجابي مؤثر. هذه هي الفرصة المثالية لكل من يرغب في الارتقاء بحضوره وضمان نجاحه على الإنترنت، وكذلك للانضمام إلى مجتمع المبدعين وأصحاب الأفكار المبتكرة التي تحاكي المستقبل”.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

“بيتك” يختتم برنامج PR Academy بنسخته الأولى

اختتم بيت التّمويل الكويتي “بيتك” برنامج PR Academy بنسخته الأولى والذي مكّن طلبة الجامعة وحديثي التخرّج من التعرّف على أساسيّات ومهام العلاقات العامّة والإعلام بشكل عام وتطبيقاتها في “بيتك” بشكل خاص، ضمن إطار المسؤوليّة الاجتماعيّة والتميّز في مجال التّدريب وصقل مهارات الشّباب.

وأقام “بيتك” حفلاً ختامياً لتكريم المتدرّبين، كما اطّلعت الإدارة التنفيذيّة لـ “بيتك” ممثلة برئيس الموارد البشريّة والتحوّل للمجموعة زياد عبدالله العمر على عرض مرئي لجميع المتدرّبين الذين استعرضوا خلاله المشاريع التي عملوا عليها طوال فترة البرنامج.

وفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل الختامي لبرنامج PR Academy أشاد رئيس الموارد البشريّة والتحوّل لمجموعة “بيتك” زياد عبدالله العمر بالمهارات العالية التي اكتسبها المتدرّبون من البرنامج وترجموها لافكار مشاريع واقعيّة ومبادرات مميزّة وفريدة.

وأكّد العمر على أن “بيتك” يحرص دائماً على تقديم أفضل البرامج التدريبيّة وفق أعلى المعايير العالميّة في الجودة والأداء، وبأحدث الطّرق والأساليب التي تمكّن الشّباب من تطوير امكانيّاتهم واستثمار وقتهم فيما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة ، مشيراً إلى أن البرنامج الذي امتد إلى 4 أسابيع ، جاء غنيا بالمادّة العلميّة والعمليّة عبر محاضرات وندوات وورش عمل مكثّفة ، كما كانت هنالك زيارات ميدانيّة إلى شركاء “بيتك” الاستراتيجييّن وعدد من الجهات الرسميّة التي لها دور فاعل في المجتمع ولديها ادارات واداء اعلامى وممارسات متميزة فى مجال العلاقات العامة .

وشدّد العمر على أن “بيتك” مستمر في تقديم الدعم للطّلبة والشّباب والكوادر الوطنيّة وتوفير أفضل البرامج التدريبيّة في إطار المسؤوليّة المجتمعيّة وصقل مواهب ومهارات الشّباب، وتسخير كل الجهود والإمكانات لتعزيز قدراتهم وتزويدهم بالخبرات الفنيّة والعمليّة.

بدوره، أشاد نائب المدير العام للعلاقات العامّة والإعلام في “بيتك” يوسف عبدالله الرويّح بنجاح برنامج PR Academy الذي بدأ من فكرة شبابيّة وإعداد من فريق العلاقات العامّة والإعلام في “بيتك” ودعم كبير من الإدارة التّنفيذيّة والإدارات المعنيّة في البنك ضمن إطار المسؤوليّة المجتمعيّة ودعم الطّلبة والشباب .

وأوضح بأن البرنامج قد حقّق أهدافه بتدريب الطّلبة والشباب على أساسيّات عمل العلاقات العامّة والإعلام من خلال ما قدّمه المتدرّبون في عروضهم المرئيّة عن المشاريع التي عملوا عليها طوال فترة البرنامج، حيث أشاد بالأفكار الجميلة والمتنوعة والتفاصيل الدقيقة التي تعكس مدى استفادتهم من المعلومات التي اكتسبوها وورش العمل التي حضروها.

وأشار الرويّح إلى أن الأداء العالي للمتدرّبين كان منتظراً ، حيث تم اختيار 20 متدرباً من بين أكثر من 400 متقدّم وفق معايير دقيقة ومقابلات شخصيّة مع مسؤولي إدارة العلاقات العامّة والإعلام والموارد البشريّة في “بيتك” ، مشيداً بتفاعلهم الإيجابي مع محتوى البرنامج والتجربة العمليّة التي عاشوها للتعرّف على دور واساسيات العمل في مجال العلاقات العامّة والإعلام بشكل عام وفي القطاع الخاص بشكل خاص .

وأوضح أن البرنامج اشتمل على تفاصيل مهمّة تشمل جميع جوانب العلاقات العامّة والإعلام من (العلاقات العامّة، الاستدامة والمسؤوليّة المجتمعيّة، العلاقات الإعلاميّة ومهارات الكتابة الصحفيّة والتواصل مع وسائل الإعلام المختلفة ، إدارة الفعاليّات ، إدارة قنوات التواصل الاجتماعي والتّواصل مع الجمهور، العلاقات الحكوميّة والتّواصل مع الجهات الرسميّة بالإضافة إلى التّصوير والمونتاج) وغيرها. مشيراً إلى أن البرنامج تضمّن جوانب رئيسية من طبيعة عمل موظّف العلاقات العامّة والإعلام من خلال مواجهة الكاميرا والتّفاعل مع الجمهور، وكيفيّة التّواصل مع العملاء عبر قنوات التّواصل الرسميّة وغيرها الكثير من التّجارب العمليّة والتّطبيقات الواقعيّة التي عاشها المتدرّبون واكتشفوا من خلالها امكانيّاتهم في مختلف المجالات.

وأعلن الرويّح عن أن “بيتك” سيستمر في إقامة مثل هذه البرامج التدريبيّة التي تنمّي مهارات الطّلبة والشباب وتمكنهم في مجال العلاقات العامّة والإعلام ، موضحاً بأن النسخ المقبلة سيتم طرحها بأفكار جديدة تطوّر من محتوى البرنامج ، مشدّداً بالوقت ذاته على أهميّة مجال العلاقات العامّة والإعلام في جميع المؤسّسات لدوره الرئيسي في إنجاح وإبراز عمل المؤسّسة بمختلف مجالاتها، وتطوير التّواصل والتفاعل بين المؤسّسة والجمهور من جانب، والتّواصل الداخلي بين الموظّفين من جانب آخر، كما أن للعلاقات العامّة دور كبير في إبراز ودعم الأهداف الاستراتيجيّة للمؤسّسة.

فهد السعد يقدم للحفل عرض لاحد المشاريع العمر والرويح يسلمان الشهادة الى احد المتدربين احدى المتدربات تتسلم الشهادة من العمر والرويح احدى المتدربات تتسلم شهادة التدريب العمر والرويح يسلمان الشهادة للمتدرب صورة جماعية للمتدربات عرض مشروع لمتدرب شرح لتفاصيل احد المشاريع تقديم وشرح من احدى المتدربات جانب من الحاضرين فى الحفل متدربة تعرض مشروعها متدرب يتحدث عن اهمية Pr Academy العمر والرويح والمتدربات فى صورة جماعية العمر والرويح يسلمان الشهادة للمتدرب احدى المتدربات تتسلم الشهادة من العمر والرويح العمر والرويح والمتدربين فى صورة جماعية المصدر بيان صحفي الوسومPR Academy بيتك

مقالات مشابهة

  • “الفاف” تكشف برنامج “الخضر” لأقل من 17 و20 سنة في دورتي “لوناف”
  • “الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”
  • “جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • “شركة نون التعليمية تطلق برنامج الصفوف الذكية في ثانويات مديرية الريدة وقصيعر”
  • تخريج 35 مشاركاً بالدفعة الأولى من برنامج الـ «بودكاست»
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق “قيم الروح الرياضية” في أبوظبي
  • “بيتك” يختتم برنامج PR Academy بنسخته الأولى
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة