قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إنّ دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لوحدة الشعب المصري والتماسك الداخلي تعد رسائل واضحة وهامة للغاية، إذ أنّ تماسك الشعب يعتبر ركيزة الاستقرار وطوق النجاة الحقيقي للدولة المصرية في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية الراهنة، موضحا أنّه لا يمكن لأحد أن ينكر تأثر مصر بما يحدث في العالم مثل باقي الدول، بالتالي يجب على الداخل المصري إدراك أهمية الحفاظ على دولته من خلال التماسك الداخلي.

دعوة تماسك الشعب المصري

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ القيادة السياسية المصرية حريصة على إرسال رسائل تدعو إلى تماسك الشعب المصري في هذا التوقيت والحث على الاحتشاد وراء الدولة الوطنية والسعي نحو استقرار الدولة، مشيرا إلى أنّ الدولة متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي تريد تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

تجاهل الشائعات والأكاذيب

وتابع: «لا يجب أن نتنازل عن ما جرى تحقيقه من تقدم بالدولة المصرية مقابل الاستجابة للشائعات والأكاذيب التي تحاول المساس باللُحمة الوطنية»، لافتا إلى أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر من الشائعات ومخاطرها على الداخل المصري في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي تماسك الشعب إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار

قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة أمس حملت رسائل عديدة ومهمة يريد الرئيس توصيلها للمواطن المصري في المقام الأول وللمحيط الإقليمي المضطرب، إذ أكد الرئيس أنّ مصر قادرة وقوية ومتماسكة، ما تعد رسائل مطمئنة للمواطن الذي يقلق بسبب ما يجري من أحداث وتداعيات وتطورات خطيرة على أكثر من اتجاه.

السيسي يبث الثقة في قوة الدولة

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص على بث عناصر الاطمئنان والثقة في قدرة الدولة المصرية على مجابهة تحديات المنطقة، مشيرا إلى أنّ ذلك يدفع المواطن المصري نحو الالتفاف حول القيادة السياسية وجهود الدولة المصرية.

تماسك الشعب يمنع الخطر عن مصر

وواصل، أنّ الرئيس السيسي أشار في كلمته بالأمس بحفل أكاديمية الشرطة إلى أنّ تماسك الشعب أهم خطوة في الحفاظ على مصر، معلقا: «عندما نكون متحدين ومتماسكين وعلى قلب رجل واحد فلا خطر على مصر»، لافتا إلى أنّ الخطر الحقيقي يأتي من الشائعات ومحاولات نشر الفتن والأخبار المضللة.

أنّ مصر قوة حكيمة وعاقلة

وتابع بأنّ مصر قوة حكيمة وعاقلة ورشيدة في المنطقة التي تتعرض لأزمات كثيرة غير مسبوقة، بالتالي ركزت الدولة المصرية على إقامة علاقات متوازنة مع جميع الأطراف، وأن تكون حاضرة في كل الجهود التي تبذل من أجل استعادة الاستقرار والتهدئة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: مصالح دول المنطقة يجب ألا تتعارض مع بعضها
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب الضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار مصر
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024