سواليف:
2024-10-01@11:23:33 GMT

مخاطر إعتام عدسة العين

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

#سواليف

تحدث البروفيسور فياتشسلاف كورينكوف أخصائي طب وجراحة #العيون عن #مخاطر #إعتام #عدسة_العين (الساد)، إذا لم يعالج في الوقت المناسب.

ويشير البروفيسور إلى أن 500 مليون شخص في العالم يعانون من إعتام عدسة العين، وهذا عدد كبير. هذا المرض يجعل حياة الشخص المصاب سيئة، لأنه يعاني من ضعف الرؤية ويجبر المصاب على ترك عمله لأنه لا يتمكن أداء واجبه بالمستوى المطلوب.

ووفقا له، يصعب على الشخص ذاتيا تشخيص الإصابة بإعتام عدسة العين في المراحل الأولى، لأنه لا يشعر بارتفاع مستوى ضغط الدم داخل العين. لذلك يجب استشارة طبيب العيون قبل ظهور أعراض فقدان مجال الرؤية.

مقالات ذات صلة السمسم يكافح الإجهاد ويهدئ الأعصاب 2024/09/30

ويقول: “يكتشف الطبيب إعتام عدسة العين عادة أثناء الفحوصات الوقائية. وهذا مرض مزمن يمكن علاجه جراحيا فقط، لأنه لا يوجد له أي علاج حاليا ولن يكون في المستقبل القريب. ويؤدي عدم علاج المرض إلى فقدان الرؤية تماما”.

ويشير الطبيب إلى أن إعتام عدسة العين يبدأ عادة بعد سن الستين وقد يحدث قبل ذلك.

ويقول: “يؤدي إعتام عدسة العين إلى فقدان العدسة شفافيتها وتضخمها، ما يغير تشريح العين وهذا بدوره يؤدي إلى عواقب مزعجة، مثل ارتفاع مستوى ضغط الدم داخل العين وتطور الغلوكوما (الزرق) التي تقتل العصب البصري وحينها لا تفيد أي عملية جراحية”.

ووفقا له، الوقاية الوحيدة من أمراض العيون هي تنظيم مكان العمل بصورة صحيحة والتغذية الصحية والتخلص من العادات السيئة واستشارة طبيب العيون على الأقل مرة في السنة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف العيون مخاطر إعتام عدسة العين إعتام عدسة العین

إقرأ أيضاً:

في عملية نوعية جديدة أمن العيون يجهض عملية ضخمة لتهريب المخدرات 

زنقة20ا العيون: علي التومي

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 27 شتنبر الجاري، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 484 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وحسب مصدر أمني ماذون، فقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بالمنطقة القروية “لكراع” التي تبعد بحوالي 380 كيلومترا عن مدينة العيون، حيث أسفرت عن حجز 14 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها 484 كيلوغراما، والتي تم حجزها على متن سيارة رباعية الدفع في انتظار عملية تهريبها عبر المسالك البحرية.

كما مكنت عملية التفتيش أيضا من حجز زورق مطاطي ومحركين بحريين، علاوة على 16 برميلا تحتوي على 960 لترا من المحروقات.

وواضاف المصدر، ان المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون قد فتحت بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

وتؤشر هذه العملية على استمرار التدخلات الأمنية التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

مقالات مشابهة

  • شبانة: إمام عاشور يظل مستهدفًا.. وهذه نصيحتي له
  • ما تأثير الكتب الإلكترونية على البصر وصحة العين؟.. أخصائية ”طب العيون” تكشف
  • أضرار الإهمال في علاج إعتام عدسة العين
  • مصر.. الصدفة تكشف عصابة لشراء العيون بـ25 مليون جنيه للواحدة
  • إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون
  • إجابات علي جمعة على أسئلة الأطفال الصعبة.. «فين ربنا؟»
  • 5 خطوات لعلاج فقدان الشغف.. «هترجع نشيط»
  • فيضانات وأنهيارات أرضية في نيبال تسبب مقتل 66 شخص على الأقل و فقدان 69
  • في عملية نوعية جديدة أمن العيون يجهض عملية ضخمة لتهريب المخدرات