أبحرت سفينة تابعة للبحرية الفرنسية أمس الإثنين، من جنوب شرق فرنسا للتمركز قبالة الساحل اللبناني "احترازياً" في حال اضطرارها لإجلاء رعاياها، وفق ما أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلّحة.

وأوضح المصدر، أن حاملة المروحيات البرمائية (PHA) الفرنسية التي ستستغرق "5 إلى 6 أيام" للوصول إلى المنطقة في شرق البحر الأبيض المتوسط من ميناء تولون، مجهّزة بمروحيات و"مجموعة قتالية" ستتم تعبئتها في حال اضطرارها لإجلاء المواطنين الفرنسيين.


وقال مسؤول رفيع المستوى في هيئة الأركان العامة، "نحن نعزز مواردنا للتعامل مع تدهور للوضع".

????????????????France has just dispatched a Mistral class helicopter carrier to assist Lebanon amidst the Israeli invasion.

????????French Mistral's can carry up to 16 heavy helicopters and one-third of a mechanised regiment, plus two LCAC hovercraft or four landing craft. pic.twitter.com/qomaXxAofa

— Aussie Cossack (@aussiecossack) September 30, 2024

ولم يحدّد المسؤول اسم السفينة.
وتملك فرنسا ثلاث حاملات مروحيات برمائية هي "ميسترال" و"ديكسمود" و"تونير". وهذه السفن التي يبلغ وزنها 21500 طن وطولها 199 متراً، هي بمثابة "موانئ عائمة" يمكن أن تستوعب مئات الأشخاص.

French Navy Mistral-class amphibious assault ship FS DIXMUDE L 9015 leaving Toulon, France - September 30, 2024. @WarshipCam pic.twitter.com/NayAqThnG1

— G.GYSSELSSHIPCOLLECTION (@GGYSSELSSHIPS) September 30, 2024

ويقيم في لبنان حوالى 23 ألف فرنسي أو فرنسي-لبناني. وأنشأت السفارة الفرنسية خلية للرد الهاتفي تعمل طوال أيام الأسبوع، وفق ما ذكر وزير الخارجية جان-نويل بارو الإثنين خلال زيارته لبيروت.
وأقامت إسرائيل التي أبلغت الولايات المتحدة الإثنين أنها تعتزم تنفيذ عمليات برية "محدودة" تستهدف حزب الله في لبنان، بحسب وزارة الخارجية الأمريكية، "منطقة عسكرية مغلقة" حول ثلاث مناطق في شمال لبنان على الحدود مع إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية فرنسا إسرائيل لبنان إسرائيل وحزب الله لبنان فرنسا

إقرأ أيضاً:

الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها

الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها

مقالات مشابهة