تصدر اسم الاعلامية السورية صفاء الأحمد مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا والعالم العربي، بعدما اغتالتها غارات الاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة في دمشق، فجر اليوم الثلاثاء، وكان آخر ماكتبته صفاء الأحمد عبر حسابها الرسمي بفيس بوك، “أصوات قوية تسمع في سماء دمشق”.

استشهاد الاعلامية صفاء الأحمد

فارقت المذيعة السورية المعروفة صفاء أحمد الحياة، إثر غارة نفذتها مقاتلات إسرائيلية على منطقة "المزة" وسط العاصمة دمشق، فجر الثلاثاء.

ونعت وسائل إعلام سورية رسمية المذيعة الراحلة، وقال التلفزيون السوري في بيان رسمي: "الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تزف المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدة إثر العدوان الإسرائيلي الغادر الذي تعرضت له العاصمة دمشق".

من هي صفاء الأحمد؟

وتخرجت صفاء أحمد إعلامية سورية، من ‏كلية الآداب والعلوم الإنسانية في ‏جامعة "البعث" بمحافظة حمص عام 2000.

وتعد الراحلة مقدمة برامج حوارية ومدربة لفن التقديم التلفزيوني، وتعمل في القناة الرسمية للبلاد.

وفي المرحلة الثانية من دراستها لتخصص الأدب الإنجليزي، تم اختيارها ضمن مسابقة لانتقاء مذيعات في تخصصات مختلفة، نظمتها وزارة الإعلام السورية.

ومن أبرز البرامج التي قدمتها الراحلة "رسالة حمص" و"رسالة حماه" و"في أروقة المحاكم" و"صباح سوري"، بالإضافة إلى برامج أخرى تناولت مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة.

واشتهرت صفاء، حسب مختصين، بأسلوبها المتميز في تقديم البرامج والحوار، مع تركيزها على إبراز قوة الإعلام في توجيه الرأي العام.

وبرزت صفاء أحمد كناقدة للوضع الإعلامي في سوريا والعالم العربي، حيث أكدت في أكثر من مقابلة ومقال أنها ترى أن الإعلام مسّير إلى حد كبير، ويتبع أجندات معينة، وهو ما يجعل من الصعب تحقيق إعلام حّر ومستقل.

وانتقدت الراحلة بشدة الأوضاع الإعلامية الحالية، مثل تهميش دور المذيعات وإلقاء اللوم عليهن في بعض القضايا الإعلامية، مما يعكس تحديات المهنة في الظروف الحالية.

غارات جوية على دمشق

وتحدثت المصادر عن حريق في محيط منطقة المزة إثر غارة إسرائيلية.

وقالت وكالة "سانا" السورية، إن الدفاعات الجوية اعترضت "أهدافا معادية" في محيط العاصمة السورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صفاء أحمد

إقرأ أيضاً:

بعد استشهادها في غارة إسرائيلية.. أبرز المعلومات عن المذيعة السورية صفاء أحمد

تتوالى جرائم الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على البلدان العربية، وكانت آخر ضحاياهم الإعلامية صفاء أحمد التي استشهدت جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت العاصمة السورية دمشق.

وكانت الغارة الإسرائيلية هي سبب استشهاد الإعلامية صفاء أحمد التي كانت تعمل في الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السورية.

وأصبح اسم الإعلامية صفاء أحمدمن الكلمات الأكثر بحثا على محرك البحث الشهير جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، لأن الكثير يسعى إلى معرفة تفاصيل عن المذيعة الضحية.

المذيعة السورية صفاء أحمد أبرز المعلومات عن المذيعة السورية صفاء أحمد

-تخرجت صفاء أحمد من كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة «البعث» بمحافظة حمص عام 2000، وكان قد تم اختيارها ضمن مسابقة لانتقاء مذيعات في تخصصات مختلفة، نظمتها وزارة الإعلام السورية.

-كانت صفاء أحمد مقدمة برامج حوارية ومدربة لفن التقديم التلفزيوني، وتعمل في القناة الرسمية للبلاد، حيث كانت تعتبر واحدة من الأسماء اللامعة في الإعلام السوري.

المذيعة السورية صفاء أحمد

-وعملت صفاء أحمد لفترة طويلة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السورية، وكانت تُعرف بتغطياتها الدقيقة والمهنية للأحداث الجارية في سوريا.

-قدمت العديد من البرامج الإخبارية والتقارير التي تناولت الشؤون السياسية والعسكرية في البلاد، ومن أبرز البرامج التي قدمتها الراحلة صفاء أحمد «رسالة حمص» و«رسالة حماه» و «في أروقة المحاكم» و«صباح سوري».

-وتعتبر صفاء أحمد من أشهر المذيعات التي امتازت بأسلوبها المتميز في تقديم البرامج والحوار، مع تركيزها على إبراز قوة الإعلام في توجيه الرأي العام.

اقرأ أيضاًاستشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في غارة إسرائيلية

استشهاد 19 فلسطينيا في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات ومدرسة «الشجاعية» بغزة

مقالات مشابهة

  • بعد استشهادها في غارة إسرائيلية.. أبرز المعلومات عن المذيعة السورية صفاء أحمد
  • آخر ما كتبته الإعلامية صفاء الأحمد قبل استشهادها جراء القصف الإسرائيلي
  • من هي صفاء أحمد المذيعة السورية التي اغتالتها إسرائيل؟
  • عاجل: حدث ليلا.. إسرائيل تدخل لبنان بريا واستشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد وصواريخ اليمن تهز تل أبيب وتحديد مكان التحفظ على جثمان نصر الله (فيديو)
  • استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في غارة إسرائيلية
  • استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق
  • مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق (صور)
  • استشهاد الإعلامية السورية صفاء أحمد بغارة جوية إسرائيلية
  • مقتل المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق