صلالة- الرؤية

بدأت أمس أولى البرامج التدريبية المتخصصة لأصحاب السعادة الولاة ونوابهم، والتي تنظمها وزارة الداخلية بهدف تطوير قدراتهم القيادية والإدارية؛ بما يتماشى مع أهداف الوزارة وفق رؤية "عُمان 2040".

ويستعرض البرنامج التدريبي- الذي يُقام في صلالة- الموضوعات المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي للقيادات المؤسسية وإدارة الأزمات، بمشاركة أصحاب السعادة الولاة بمحافظتي ظفار والوسطى، ويستمر لمدة يومين.

ويتضمن البرنامج عددًا من المحاور التي تركز على استشراف المستقبل وإدارة التغيير، إلى جانب بناء قيادات مؤسسية قادرة على تحقيق الأهداف المنشودة وتعزيز كفاءة الأداء المؤسسي.

يُشار إلى أن وزارة الداخلية تواصل تنفيذ البرامج التدريبية في الفترة المقبلة لتشمل بقية المحافظات ضمن جهودها لتطوير القدرات المؤسسية؛ بما يسهم في تعزيز وتطوير الأداء الحكومي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»

تنطلق غدًا الثلاثاء فعاليات البرامج التدريبية والتثقيفية المتنوعة والمتميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية تحت عنوان «أهمية اللغة العربية» من معسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية.

مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

وقال المجلس، في بيان له، إن تلك البرامج تأتي ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تأتي انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتعد نتاجًا للعمل الجماعي المشترك الذي يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ هويته ووسطية واستنارة فكرِه، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة، وفي إطار اهتمام وزارة الأوقاف المصرية باللغة العربية.

وبحسب المجلس الأعلي للشئون الإسلامية، فأنه تتضمن فعاليات برنامج الدورات النوعية المتخصصة للأئمة والواعظات والإداريين عددًا من المحاضرات المتميزة التي يحاضر فيها كل من الدكتور علاء جانب، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، والدكتور أحمد ربيع الأستاذ بجامعة الأزهر، وبحضور الدكتور محمد عزت محمد الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

تدريب أمة الأوقاف

ويستهدف المعسكر تدريب «70» إمامًا من أئمة وزارة الأوقاف من «12» مديرية بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية، كما يتضمن المعسكر العديد من البرامج العلمية والتثقيفية والترفيهية، بالإضافة إلى زيارة المعالم السياحية والأثرية بمحافظة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • بدء أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية بصلالة
  • جامعة أسيوط تنظم عددا من الدورات التدريبية تحت عنوان المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات بكليات الجامعة  
  • غدا.. انطلاق البرنامج التدريبي للأئمة والواعظات بالإسكندرية ضمن مبادرة «بداية»
  • ما هي شروط التقديم في برنامج فخور لتطوير الخريجين؟.. “وزارة الدفاع فخور” توضح
  • انطلاق أول البرامج التدريبية لتعزيز المهارات القيادية للولاة ونوابهم بصلالة
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • إطلاق مبادرة "MicroX" لتقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا
  • لهواتف أندرويد.. احذر هذه البرامج الضارة