شهدت العاصمة السورية دمشق سلسلة من الانفجارات العنيفة، حيث أفادت وسائل إعلام سورية أن الانفجارات هزت محيط العاصمة للمرة الثالثة خلال ساعة واحدة، وفقًا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل. 

تأتي هذه الهجمات في سياق تصعيد التوترات بين إسرائيل وسوريا.

قصف إسرائيلي على منطقة الفيلات في دمشق

أكدت التقارير الإعلامية السورية أن القصف الإسرائيلي استهدف منطقة الفيلات في دمشق، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 

كما اندلع حريق في محيط منطقة المزة نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية. وقد أكدت وسائل الإعلام الرسمية السورية أن الدفاعات الجوية تمكنت من اعتراض "أهداف معادية" في محيط العاصمة.

بدء العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان

في سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء عن بدء عملية برية في جنوب لبنان، حيث صرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، أن العملية تستهدف مواقع حزب الله القريبة من الحدود اللبنانية.

وصف أدرعي العملية بأنها "محددة الهدف والدقة"، مؤكدًا أن القوات الإسرائيلية تعمل وفق خطة مرتبة تم إعدادها مسبقًا في هيئة الأركان العامة بالتنسيق مع القيادة الشمالية.

وأشار إلى أن القوات البرية مدعومة بهجمات جوية من قبل سلاح الجو الإسرائيلي، بالإضافة إلى قصف مدفعي يهدف إلى ضرب أهداف عسكرية في المنطقة.

موافقة المستوى السياسي على العملية

أدرعي أوضح أن مراحل العملية البرية تمت الموافقة عليها من قبل المستوى السياسي الإسرائيلي، وأن الجيش يواصل القتال لتحقيق أهداف الحرب، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية تعمل بكل جهدها لحماية مواطني دولة إسرائيل. 

 تتزامن العمليات العسكرية مع تصاعد التوتر في المنطقة، حيث تواصل إسرائيل استهداف مواقع في سوريا ولبنان في إطار حملتها ضد حزب الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انفجارات دمشق القصف الإسرائيلي على سوريا عملية برية إسرائيلية في لبنان الغارات الاسرائيلية

إقرأ أيضاً:

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في غارة إسرائيلية

أعلن التلفزيون السوري الرسمي -في بيان له- استشهاد المذيعة صفاء أحمد، بعد الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت العاصمة دمشق فجر اليوم الثلاثاء، ومحيطها.

وانهالت عبارات التعازي، على حساب المذيعة السورية صفاء أحمد، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بعد انتشار خبر استشهادها، وتحولت صفحتها لدفتر عزاء في الساعة الماضية.

وقي وقت سابق من اليوم، أفادت وسائل إعلام سورية بسماع دوي انفجارات عدة في سماء العاصمة، حيث أكدت وكالة "سانا" وجود انفجارات عديدة في محيط دمشق. كما أشار التلفزيون السوري إلى أن "الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة".

كما أفادت إذاعة "شام إف إم" في دمشق بتجدد سماع دوي انفجارات متتالية في المدينة، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف معادية في محيط العاصمة، وسط تصاعد ألسنة الدخان في منطقة المزة.

مقالات مشابهة

  • بطائرات وسفن وجنود.. واشنطن تدعم العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان
  • استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في غارة إسرائيلية
  • قصف صاروخي وأصوات انفجارات في محيط العاصمة السورية
  • جيش الاحتلال يطلق نحو 8 صواريخ باتجاه محيط العاصمة السورية دمشق
  • فيديو: انفجارات واعتراض "أهداف" في محيط دمشق
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية ضد حزب الله جنوب لبنان
  • دوي انفجارات قوية في محيط العاصمة السورية دمشق
  • وكالة الأنباء السورية: دوي انفجارات في محيط العاصمة دمشق
  • سماع دوي انفجارات قوية في محيط العاصمة السورية دمشق