موقع 24:
2024-10-01@07:46:56 GMT

غارة إسرائيلية تستهدف قيادياً بحركة فتح في لبنان

تاريخ النشر: 1st, October 2024 GMT

غارة إسرائيلية تستهدف قيادياً بحركة فتح في لبنان

استهدفت غارة جوية إسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان منير المقدح، القيادي البارز في الجناح العسكري لحركة فتح، بحسب ما أكد قيادي من داخل المخيم.

وقال القيادي طالباً عدم ذكر اسمه، إن "الغارة الإسرائيلية استهدفت منزل نجل اللواء منير المقدح"، مؤكداً أنها أسفرت عن "وقوع إصابات"، لكن من دون أن يتأكد في الحال ما إذا كان المقدح، الذي تقول إسرائيل إنّه قائد "كتائب شهداء الأقصى" في لبنان، موجوداً داخل المنزل لحظة استهدافه أم لا.


وكانت إسرائيل أعلنت في أغسطس (آب) أنها اغتالت في غارة جوية مماثلة شقيق المقدح، خليل المقدح الذي أكدت يومها أنه كان أحد قادة كتائب شهداء الأقصى.

عدد من الشهداء بينهم نجل القيادي الفلسطيني منير المقدح وعدد من الجرحى جراء غارة إسرائيلية استهدفت مخيم عين الحلوة فجراً pic.twitter.com/2EJ1ZypIH5

— magazine azhar (@MajaletAzhar_) October 1, 2024

ويومها قال الجيش الإسرائيلي، إن الشقيقين المقدح "يعملان لصالح الحرس الثوري الإيراني"، و"متورطان في قيادة هجمات إرهابية وتهريب أموال وأسلحة لأنشطة إرهابية" في الضفة الغربية.
والإثنين، أعلنت حركة حماس، أن قائدها في لبنان فتح شريف أبو الأمين قُتل في غارة في مخيم البص للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان مع زوجته وابنه وابنته. وأكدت إسرائيل لاحقاً أنها قتلته.

استشهاد نجل منير المقدح بالغارة على مخيم عين الحلوة (فيديو) https://t.co/cI48iNAP4z #صيدا #عين_الحلوة

— Aljareeda (@Aljareedalb) October 1, 2024

وشنّت إسرائيل في الأيام الأخيرة الكثير من الغارات على ضاحية بيروت الجنوبية معقل حزب الله، واستهدفت فجر الإثنين قلب بيروت للمرة الأولى منذ أن فتح حزب الله قبل عام جبهة "إسناد" غزة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل لبنان إسرائيل وحزب الله لبنان حركة فتح منیر المقدح عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

فيديو.. غارة إسرائيلية تستهدف مستودعا في محيط مطار بيروت

استهدفت غارة إسرائيلية مساء السبت مستودعا في محيط مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، المتاخم للضاحية الجنوبية معقل حزب الله، كما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته إن "غارة اسرائيلية استهدفت مستودعا في محيط مطار بيروت". وأظهر مقطع نشرته فرانس برس سحب دخان منبعثة تظهر خلفها مدرجات المطار. 

View this post on Instagram

A post shared by قناة الحرة | Alhurra (@alhurranews)

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية تستهدف مسؤول كتائب شهداء الأقصى في لبنان
  • تفاصيل محاولة اغتيال قائد كتائب شهداء الأقصى في لبنان.. نجا وابنه قتل (فيديو)
  • استهدفت منزل قيادي في حركة فتح.. غارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة
  • فيديو: إسرائيل تقصف مخيم عين الحلوة في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • لبنان.. إصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت مخيم عين الحلوة في صيدا
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي بحركة فتح منير مقدح في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • فيديو.. غارة إسرائيلية تستهدف مستودعا في محيط مطار بيروت
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الخيام جنوبي لبنان