في دراسة جديدة، وجد باحثون من جامعة جورجيا أن المناعة الطبيعية من عدوى الإنفلونزا السابقة لها تأثير كبير على مدى نجاح لقاحات الإنفلونزا المستقبلية.

وهذا قد يعني أنه إذا كان الشخص غير محظوظ وأصيب بعدوى الإنفلونزا، فقد يكون هناك جانب إيجابي غير متوقع، حيث يساعد ذلك المناعة في محاربة الإصدارات المستقبلية من الفيروس.

وبحسب "مديكال إكسبريس"، في كل موسم إنفلونزا، يستهدف اللقاح المضاد سلالات معينة من الفيروس. لذا، عندما يطور العلماء اللقاح يتعين عليهم تخمين السلالات الأكثر احتمالاً للانتشار مسبقاً.

وفي حين يتم إجراء الكثير من الأبحاث لتطوير اللقاح، فلن تكون النتائج صحيحة بنسبة 100% في كل مرة.

وفي تجربة الدراسة التي أجريت على الحيوانات، تحسنت المناعة العامة بشكل ملحوظ، عندما تم إعطاء لقاح، يستهدف سلالة مختلفة من الإنفلونزا، بعد الإصابة بالسلالة الأصلية من الفيروس.

ومع حماية الجسم لنفسه ضد سلالة واحدة من خلال استجابته المناعية الطبيعية، واستنباط اللقاح لاستجابات مناعية أوسع لمجموعة من سلالات الإنفلونزا، أصبح الجسم محمياً بشكل أفضل.

بينما كانت الحيوانات التي لم تصاب بالفيروس في البداية، ولكنها حصلت على اللقاح، أكثر عرضة للحاجة إلى جرعة معززة، لأنها تفتقر إلى المناعة الطبيعية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صحة

إقرأ أيضاً:

الكوارث الطبيعية تضرب العالم.. فيضانات وأعاصير وعواصف (فيديو)

تضرب الكوارث الطبيعية والانهيارات الأرضية العالم، ما بين أعاصير وعواصف وفيضانات، حيث ارتفع عدد ضحايا فيضانات نيبال إلى 192 متوفى، مع وجود عدد من المفقودين، ومصرع ما لا يقل عن 30 شخصًا مع عشرات من المفقودين بعد ضرب إعصار هيلين لمقاطعة واحدة في ولاية كارولاينا الشمالية، و15 شخصًا لقوا حتفهم في المكسيك نتيجة إعصار جون.

ارتفاع عدد ضحايا فيضانات نيبال إلى 192 قتيلًا

ولقى 192 شخصًا مصرعهم في أنحاء بلاد نيبال، بينما لا يزال هناك 42 شخصًا في عداد المفقودين، حسبما قالت الهيئة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها، وأوضحت أيضًا أن المياه غمرت أحياء كاملة في العاصمة.

وأضافت الهيئة أنه تم الإبلاغ عن فيضانات مفاجئة في أنهار العاصمة كاتماندو، بالإضافة إلى تضرر الطرق السريعة بشكل كبير التي تربط المدينة ببقية البلاد.

???? نيبال تشهد كارثة طبيعية: لقي 170 شخصًا مصرعهم بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية. منذ 27 سبتمبر، سجلت البلاد أعلى معدل لهطول الأمطار منذ 22 عامًا. العاصمة كاتماندو تعاني من أضرار كبيرة، ولا تزال عدة أحياء تحت الماء.
#نيبال #فيضانات pic.twitter.com/eSLgBIS8Sl

— هويدا المرشود (@hofahsaid111112) September 30, 2024

وقال ريشي رام تيواري المتحدث باسم وزارة الداخلية النيبالية خلال تصريحات صحفية، إنهم يحاولون فتح كثير من الطرق السريعة التي سدها الركام عن طريق استخدام جرافات، وأشار إلى إنقاذ أكثر من 3 آلاف شخص.

وأضاف: «أولويتنا هي عمليات البحث والإنقاذ، بما في ذلك للناس العالقين على الطرق».

وعلى الجانب الآخر أكد المتحدث باسم الشرطة دان باهتدور كاركي، أن ما لا يقل عن 35 شخصا دُفنوا أحياء في ثلاث مركبات في أثناء طمر انهيار أرضي طريقًا في جنوب كاتماندو، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية.

إعصار هيلين يضرب فلوريدا

وخلف إعصار هيلين وراءه أضرارا عديدة بعد مرورها عبر فلوريدا وجورجيا طوال يوم الأحد، بينما مقاطعة بونكومب تعتبر هي المنطقة الأكثر تضررًا.

وقال ريان كول، أحد مسؤولي الطوارئ في المقاطعة التي تضم مدينة آشيفيل الجبلية: «لقد شهدنا دمارًا هائلاً، هذه هي الكارثة الطبيعية الأكثر أهمية التي شهدها أي منا على الإطلاق».

Massive floods due to Hurricane Helene in Mt. Holly of North #Carolina, US (28.09.2024)

فيضانات هائلة بسبب إعصار هيلين في جبل هولي بولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية (28.09.2024) pic.twitter.com/qaQXSsXumT

— Flat Earth Egypt (@egypt_flatearth) September 30, 2024

ومنذ أن ضرب الإعصار فلوريدا يوم الخميس، لقى ما لا يقل عن 116 شخصًا حتفهم في جميع البلاد، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد مع وصول المسؤولين إلى المزيد من المناطق، حسبما أفادت وكالة «رويترز».

«العاصفة الزومبي» في المكسيك

أكد الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، أن 15 شخصًا على الأقل لقوا مصرعهم في المكسيك نتيجة الإعصار جون، حيث وصلت العاصفة إلى اليابسة لأول قبل أسبوع كإعصار من الفئة الثالثة على ساحل المحيط الهادئ جنوب شرق منتج أكابولكو.

ووصف خبراء الأرصاد الجوية العاصفة بـ«الزومبي» بعد أن ضعفت وتبددت فوق جبال ولاية جيريرو قبل استعادة قوتها وضرب الساحل المكسيكي للمرة الثانية.

وتسببت الأمطار الغزيرة في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات، ما أدى إلى قطع الكهرباء عن العديد من السكان ومقتل أكثر من عشرة أشخاص.

مقالات مشابهة

  • الكوارث الطبيعية تضرب العالم.. فيضانات وأعاصير وعواصف (فيديو)
  • تعزيز المناعة بشكل طبيعي| طرق فعالة للحفاظ على صحتك
  • أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة
  • مجانًا دون أي مقابل مالي.. طريقة الحصول على تطعيم الإنفلونزا الموسمية في منزلك خطوة بخطوة
  • طبيبة تكشف أفضل الأطعمة للوقاية من الأمراض في الخريف
  • بعد تراجعه عالميا.. أيهما أفضل للاستثمار السبائك الذهبية أم المشغولات؟
  • هل المتزوج أم العازب؟.. أيهما أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب!
  • منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم
  • بوريس جونسون: فكرنا في غارة على هولندا للاستيلاء على لقاح كوفيد