بدأ استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج في 7 مدن، أمس، بحسبما أعلنه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني، في بيان.

ويتضمَّن الطرح التكميلي للوحدات بالمرحلة العاشرة التكميلية بإجمالي 1760 وحدة سكنية بمدن «القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – دمياط الجديدة – حدائق أكتوبر – السادات – المنيا الجديدة – العلمين الجديدة».

وأوضح الوزير، في البيان، أنه لن يتم استقبال أي تحويلات جديدة للحجز بالمرحلة التكميلية للوحدات، وسيكون الموقع متاحا للراغبين في الحجز المبدئي.

وأشار إلى أنه سيتم استقبال تحويلات استكمال المقدمات ابتداءً من الأربعاء المقبل، ولمدة 5 أيام عمل.

وفيما يلي أسلوب السداد مشروع جنة السكني - مشروع فالى تاورز - مشروع دار مصر - مشروع سكن مصر، بحسب كراسة الشروط التي حصلت عليها «الوطن».

أنظمة سداد وحدات المصريين بالخارج والشروط المالية

البديل الأول 

- يتم تحديد قيمة الوحدة السكنية بالجنيه المصري وسداد الدفعة المقدمة 30% من قيمة الوحدة شامل التميز بالدولار الأمريكي ويتم سداد باقى ثمن الوحدة على (3-5-7) أقساط سنوية متساوية محملة بالفوائد البنكية تعادل الفائدة المعلنة من البنك المركزى المصرى وقت الطرح، بالإضافة إلى 1% لصالح وزارة المالية و5,0% مصاريف إدارية يوم استحقاق القسط على الرصيد المدين على أن يتم السداد بالمعادل للدولار لكل من القسط وفائدة بسعر يوم استحقاق القسط.

- في حالة التأخير عن سداد أي قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة البنك المركزي السارية وقت السداد.

- على أن يبدأ سداد الأقساط بعد عام من الاستلام أو بعد عام من تاريخ الإعلان عن برنامج تسليم الوحدات بالصحف اليومية أو الموقع الإلكتروني للمشروع أيهما أقرب.

البديل الثاني

قيمة الوحدة السكنية

- يتم تحديد قيمة الوحدة السكنية بالدولار الأمريكي وسداد الدفعة المقدمة 30% من قيمة الوحدة شامل التميز بالدولار الأمريكي ويتم سداد باقي ثمن الوحدة على (3-5-7) أقساط سنوية متساوية محملة بالفوائد البنكية بسعر فائدة الشهادات الدولارية بالبنوك الحكومية وقت الطرح على الرصيد المدين.

- في حالة التأخير عن سداد أي قسط عن ميعاد الاستحقاق يتم احتساب غرامة تأخير تعادل فائدة الشهادات الدولارية بالبنوك الحكومية وقت السداد.

- في حالة رغبة العميل لسداد باقي ثمن الوحدة أو جزء من ثمن الوحدة على ألا يقل الجزء المسدد عن قيمه القسط اللاحق (سداد معجل) يتم حساب عائد الاستثمار على الرصيد المدين وحتى تاريخ السداد وذلك وفقا للقواعد والضوابط المالية مع الالتزام بمعدل الفائدة الوارد ببدائل السداد السابقة.

- يستحق القسط الأول بعد سنة من تاريخ الاستلام.

يلتزم المشتري بسداد وديعة صيانة بواقع 8 تسدد مع الدفعة المقدمة على أن تتولى الهيئة الصرف من العائد الخاص بالوديعة من خلال شركة تتولى إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع الواقع في نطاق الوحدة ولحين إنشاء اتحاد شاغلين، كما يلتزم المشترى بسداد أي فروق سنوياً.

- يتم تحديد قيمة تقديرية (1% من قيمة الوحدة) لأعمال الصيانة عن العام الأول من تاريخ الاستلام تحت الحساب تسدد مقدما عند التعاقد لحين تحقيق عائد للوديعة فيتم استخدامه في العام التالي، ويتم عمل التسوية في نهاية العام والتزام المخصص له الوحدة بسداد فرق تكاليف الصيانة الزائدة عن عائد الوديعة بجهاز المدينة المختص.

- الالتزام بتطبيق أحكام اللائحة العقارية لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حجز شقق الإسكان شقق المصريين بالخارج شروط حجز شقق الاسكان طرح وحدات الاسكان قیمة الوحدة ثمن الوحدة

إقرأ أيضاً:

بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن

بدأت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة إسكان للمصريين العاملين بالخارج ضمن المرحلة العاشرة التكميلية بمشروع «بيت الوطن» وذلك في 7 مدن اليوم.

حجز وحدات إسكان للمصريين العاملين بالخارج

ووفقا للمعلن من المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، فإنه لن يتم استقبال أية تحويلات جديدة لحجز وحدات إسكان للمصريين العاملين بالخارج  بالمرحلة التكميلية للوحدات، مؤكدا أن الموقع متاح اليوم للراغبين في الحجز المبدئي، فيما سيتم استقبال تحويلات استكمال المقدمات ابتداءً من الأربعاء المقبل ولمدة 5 أيام عمل.

كراسة شروط شقق المصريين بالخارج المرحلة العاشرة

وحصلت «الوطن» على تفاصيل كراسة الشروط والمواصفات والأسعار في المرحلة التكميلية العاشرة بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج في 7 مدن، وجاءت كالتالي:

سعر المتر لشقق المصريين بالخارج

- عدد الوحدات في جنة  6 أكتوبر، 168 وحدة وسعر المتر تقريبًا 15500 جنيه.

- عدد الوحدات في جنة القاهرة الجديدة، 120 وحدة وسعر المتر 15850 جنيه.

-  عدد الوحدات في جنة دمياط الجديدة 152 وحدة وسعر المتر  12950 جنيه.

- عدد الوحدات في  دار مصر السادات 50 وحدة  وسعر المتر 8500 جنيه.

- عدد الوحدات في  سكن مصر المنيا الجديدة 40 شقة وسعر المتر 8100 جنيه.

-  عدد الوحدات في فالي تاورز بحدائق أكتوبر 1002 وحدة وسعر المتر 15000 جنيه.

-  عدد الوحدات في سكن مصر العلمين الجديدة 228 وحدة وسعر  المتر 15000 جنيه.

وأشارت مصادر في هيئة المجتمعات العمرانية بتصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى أن هذه الوحدات التكميلية مقتصرة على المغتربين الذين عملوا على سداد مقدمات الحجز في مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن
  • وزير الإسكان: الأربعاء المقبل.. بدء استقبال التحويلات التكميلية لحجز 1760 وحدة بالمرحلة العاشرة التكميلية بـ "بيت الوطن"
  • حجز وحدات الإسكان في 8 مدن جديدة: التفاصيل والشروط
  • تبدأ من 469 ألف جنيه.. طرح وحدات بكمبوند الياسمين في 6 أكتوبر (تفاصيل)
  • استفيد بالتقسيط حتى 7 سنوات.. 9 شروط مهمة لحجز وحدات الإسكان في المحافظات
  • التعليم تحدد موعد تحصيل القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية