لاقت ضربات الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت مطار وموانئ محافظة الحديدة غربي اليمن، إدانات رسمية وسياسية حملت دولة الاحتلال تبعات عدوانها على مقدرات اليمنيين.

"الاحتلال يتحمل تداعيات عدوانه"
وفي السياق، أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إدانتها بأشد العبارات عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية، معتبرة ذلك "انتهاك جديد لسيادة الأراضي اليمنية، ومخالفة صريحة لكافة القوانين، والأعراف الدولية".



وحمل مصدر مسؤول في الحكومة وفق ما نقلته وكالة "سبأ" الرسمية، اليوم، "الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات جراء غاراته الجوية الجديدة بما في ذلك تعميق الأزمة الإنسانية التي فاقمتها المليشيات الحوثية بهجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية بدعم من النظام الإيراني".



وحذرت الحكومة اليمنية على لسان المصدر المسؤول "إيران وميليشياته والكيان الصهيوني من "خطورة جر المنطقة إلى مزيد من التصعيد، وتحويل أراضيها إلى ساحة لحروبهما العبثية، ومشاريعهما التخريبية".

كما طالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته من أجل حماية الأمن والسلم الدوليين، وتجنيب شعوب المنطقة، المزيد من الويلات، والمآسي.

ومساء الأحد، قالت وسائل إعلام تابعة لحركة أنصار الله (الحوثيين) إن عدوانا إسرائيليا جديدا استهدف مدينة الحديدة، مضيفة أن الغارات استهدفت ميناءي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي الحالي ورأس كثيب للكهرباء.

"كرمان تدين العدوان على الميناء"
من جانبها، أعربت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان عن إدانتها للعدوان الإسرائيلي على ميناء الحديدة.

وقالت كرمان عبر منصة "إكس" في وقت سابق،: "مجددا أدين العدوان الإسرائيلي على ميناء الحديدة".

وتابعت الناشطة العالمية : "صحيح أن جماعة الحوثي السلالية الكهنوتية أسوأ جماعة عرفها التاريخ لكن اليمن ليست الحوثي"، مؤكدة أن "إسقاط الحكم السلالي الفاشي للعاصمة صنعاء وما حولها مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس ، وعسى أن يكون قريبا".

مجددا أدين العدوان الاسرائيلي على ميناء الحديدة ، صحيح أن جماعة الحوثي السلالية الكهنوتية أسوأ جماعة عرفها التاريخ لكن اليمن ليست الحوثي ، وإسقاط الحكم السلالي الفاشي للعاصمة صنعاء وما حولها مهمة اليمنيين وحدهم وواجبهم المقدس ، وعسى أن يكون قريبا — Tawakkol Karman (@TawakkolKarman) September 29, 2024



وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد كشفت مساء أمس الأحد، أن الجيش الإسرائيلي قصف بعشرات الطائرات أهدافا في اليمن شملت ميناء ومطار الحديدة غربي اليمن.

فقد ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن عشرات الطائرات الإسرائيلية شاركت في الهجوم، الذي استهدف ميناء الحديدة  والمطار الدولي.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية أن الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد وإصابة 37 شخصا، وانفجارات خزانات نفط في ميناء الحديدة واشتعال النيران في خزانات الوقود الخاصة بمحطة الطاقة الكهربائية في المدينة الساحلية غربي البلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال الحديدة اليمن غاراته اليمن الاحتلال غارات الحديدة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة میناء الحدیدة

إقرأ أيضاً:

عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة

عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة

مقالات مشابهة

  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني السافر على ميناء الحديدة
  • الحكومة تدين العدوان الاسرائيلي على مدينة الحديدة
  • الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات ”عدوان الكيان الصهيوني على مدينة الحديدة الخاضعة للمليشيات الحوثية”
  • عاجل: الحكومة الشرعية تدين بأشد العبارات العدوان الصهيوني على الحديدة وتوجه تحذيراً لإيران ومليشياتها العميلة
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة
  • رابطة علماء اليمن تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • رابطة علماء اليمن تدين استهداف العدوان الإسرائيلي الأعيان المدنية في الحديدة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن حصيلة الشهداء والجرحى جراء الغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة