كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن وزيري خارجية أمريكا، لويد أوستن، والإسرائيلي، يوآف جالانت، اتفقا هاتفيًا على ضرورة تفكيك البنية التحتية لحزب الله على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.  

وأضاف «البنتاجون» أن أوستن أكد لـ«جالانت» ضرورة إيجاد حل دبلوماسي؛ لإعادة المدنيين إلى منازلهم على جانبي الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، بدء عملية عسكرية مركزة في جنوب لبنان، تستهدف أهداف وبنى تحتية تابعة لـ «حزب الله»، في القرى القريبة من الحدود.

وذكر جيش الاحتلال، في بيان، أن هذه العملية جاءت «بناءً على قرار سياسي، وتهدف إلى استهداف البنى التحتية التابعة لحزب الله في تلك المناطق».

وأوضح أن العملية «تتماشى مع خطة محددة تم التحضير لها في هيئة الأركان وقيادة الشمال، وتدربت عليها القوات في الأشهر الأخيرة».

وأكد أن العملية البرية المحدودة جنوبي لبنان يرافقها مساندة جوية ومدفعية، وأنها تأتي في إطار تحقيق أهداف الحرب لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل لبنان

إقرأ أيضاً:

البنتاجون يعلن إرسال آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لردع أي رد إيراني على إسرائيل

مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء الاجتياح البري لجنوب لبنان، وزيادة التوتر على الحدود الجنوبية اللبنانية، وتصاعد المخاوف من اندلاع حرب إقليمية كبرى، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إرسال عدة آلاف من الجنود إلى الشرق الأوسط، وفقًا لصحيفة «وول ستريت جورنال».

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين في إدارة بايدن قولهم إن الرئيس الأمريكي قرر تحريك قوات أمريكية لردع احتمالية أي رد إيراني، وذلك بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وبدء العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان.

لويد أوستن: نشر مزيد من القوات في الشرق الأوسط

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، إن الوزير لويد أوستن، وجه بنشر مزيد من القوات في الشرق الأوسط، وذلك للاستجابة لأي طارئ وتأكيد جاهزية القوات الأمريكية.

وأكد «البنتاجون»، أن التعزيزات الأمريكية في الشرق الأوسط تتضمن مقاتلات «إف 15»، و«إف 16»، و«إف 22»، و«آيه 10»، وذلك مع بقاء حاملة الطائرات «أبراهام لينكولن» في منطقة عمليات القيادة المركزية الأمريكية في إطار إجراءات تعزيز قواتنا بالمنطقة.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المصالح الأمريكية، في مواجهة أي محاولة لاستهدافها من جانب إيران أو وكلائها، بحسب بيان «البنتاجون».

التمركز الأمريكي في الشرق الأوسط

وتستمر حاملة الطائرات «يو إس إس أبراهام لينكولن» في المنطقة، كما تستمر أيضًا مجموعات «يو إس إس واسب» البرمائية، وتتموضع المقاتلات الهجومية وطائرات F-22 وF-15E وF-16 وA-10، كما أكد «أوستن» في وقت سابق، أن واشنطن ستقوم بتعزيز قدراتها الدفاعية للدعم الجوي.

واستمرارًا للتحرك الأمريكي في الشرق الأوسط، قال المتحدث باسم الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، إن الانتشار الأمريكي سيكون قويًا، دون أن يقدم أي تفاصيل حول طبيعة الانتشار.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء العملية العسكرية البرية في لبنان

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميًا بدء العملية العسكرية البرية في جنوب لبنان، وذلك بعد أيام من التوتر على الحدود الجنوبية بين إسرائيل ولبنان، وفقًا لما أعلنته قناة «القاهرة الإخبارية».

وزعم جيش الاحتلال أنه بدأ عملية برية مركزة ومحدودة، ضد أهداف لحزب الله في المناطق القريبة من الحدود.

مقالات مشابهة

  • بعد بدء عملية برية جنوب لبنان.. وزيرا دفاع أمريكا وإسرائيل يتفقان على تفكيك بنية حزب الله
  • تصاعد التوتر: البنتاغون يدعو لتفكيك البنية التحتية لحزب الله في لبنان
  • أوستن يهدد إيران إن هاجمت إسرائيل.. ويتفق على أهداف الاحتلال في لبنان
  • بعد انطلاق العملية البرية في لبنان.. أوستن يجري محادثة مع غالانت
  • البنتاجون يعلن إرسال آلاف الجنود إلى الشرق الأوسط لردع أي رد إيراني على إسرائيل
  • الخارجية الأميركية: عمليات إسرائيل ستكون محدودة وتركز على البنية التحتية لحزب الله قرب حدود لبنان
  • أي بي سي: إسرائيل ستدخل لتدمير البنية التحتية لحزب الله قرب الحدود ثم تنسحب
  • جيش الاحتلال: «مستمرون في تدمير القدرات والبنى التحتية لحزب الله في لبنان»
  • يديعوت أحرنوت: البنية التحتية الاستخبارية للموساد في لبنان سمحت باغتيال نصر الله