ـ بدء صيانة وترميم ٣ مدارس و 4 برامج تدريبية لمديري الدوائر ورؤساء الأقسام

كتب ـ سعيد الغافري :

اكملت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي ممثلة في دائرة الشؤون الادارية بإشراف الدكتور يوسف بن حمد بن مرزوق البادي مدير الدائرة استعدادها لاستقبال نحو 16471 طالبا وطالبة موزعين على 31 مدرسة عام الدراسي ( 2023 ـ 2024م) بتجهيزات وترتيبات كافة احتياجاتها ومتطلباتها.


حيث قام قسم الموارد البشرية من اعداد التعاميم اللازمة والمرتبطة به وذلك لتوضيح مواد قانون الخدمة المدنية واللائحة التنفيذية وأيضا توضيح بعض الاجراءات والضوابط الادارية اللازم التقيد بها في ألية المتابعة والتنسيق من عودة أعضاء الهيئة التدريسية (غير العمانيين) من السفر ومباشرتهم العمل بمدارسهم وأيضا متابعة مباشرة لعمل أعضاء الهيئة التدريسية والفنية والوظائف المرتبطة بها ومتابعة المنقطعين عن العمل والاجراءات اللازمة في هذا الشأن أما قسم البرامج التدريبية المقدمة من قسم التدريب والتأهي قام بإعداد خطة الانماء المهني التي تضمنت عدد (4) برنامجاً تدريبياً شملت مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام والموظفين بالمديرية حيث تم تنفيذ عدد (2) خلال الفترة المنصرمة كما سيتم تنفيذ باقي البرامج طول العام الدراسي (2023/‏‏2024م) بما يتناسب واحتياجات الموظفين بالمديرية التعليمية.
فيما بدأ قسم التعيينات والتنقلات في استقبال التعينات الجديدة ممثل في مختلف التخصصات والذي بلغ عدد (41) معلم (٣٣) معلمة و(٨) معلمين، وسيتم توزيعهم بعد الانتهاء من النقل الداخلي وتوزيع النقل الخارجي على مدارس المحافظة، وأما بخصوص إجمالي المنقولين داخليا فأن بحسب الخطة الزمنية المعدة لاستعدادات القسم بأنه لم يتم الانتهاء من أعمال التنقلات الداخلية الى الآن قسم المشاريع والخدمات. كما قامت دائرة المشاريع والخدمات قسم الصيانة بطرح مناقصات لصيانة وترميم عدد ١٠ مدرسة» حيث تم البدء العمل بصيانة وترميم ٣ مدارس وحسب البرنامج المعد سيتم استلام الأعمال قبل بدء العام الدراسي إضافة الى ابرام اتفاقية مع شركة مختصة لصيانة عدد ٨ مصاعد لمدة عام واتفاقية لصيانة عدد ٢٨٦٥ مكيف بالمدارس لمدة عام. وقامت دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي ممثلة في قسم التوجيه المهني بالإعداد للخطط السنوية لأعمال أخصائيي التوجيه المهني بالمدارس والتجهيز للأسبوع التعريفي بالتخصصات و الحياة الوظيفية والأسبوع التعريفي بريادة الأعمال والأسبوع التعريفي بالتخصصات والحياة الجامعية والأسبوع العالمي لريادة الأعمال. أما قسم الكشافة والمرشدات قام بإعداد الوفود المشاركة في المخيمات الكشفية والإرشادية الصيفية لمرحلتي المرشدات والكشافة المتقدم وعقد اجتماع لأعضاء القسم لمناقشة اليات العمل للعام القادم ومستجدات الأنشطة التي سيتم تنفيذها خلال العام الدراسي القادم وتكليف المشرفين بأعداد الخطط التشغيلية من أجل مراجعتها ورفعها لمدير الدائرة واعداد الخطة العامة للعام الدراسي 2023/‏‏2024م للأنشطة والبرامج التي سوف ينفذها القسم واستلام حصة المحافظة من المكملات والاقمشة والكتيبات من مخازن المديرية العامة للكشافة والمرشدات واعداد الاستمارات الخاصة لاستلام المكملات والاقمشة لمدارس المحافظة على حسب نسبة التوزيع.
وقامت دائرة القياس والتقويم التربوي بتحديد أدوارها من حيث متابعة مستجدات وثائق تقويم المواد وتحديثاته وارساله الى المدارس ومناقشة تحليل نتائج الدور الأول للعام 2022/‏‏ 2023م وإعداد مشاغل للهيئة التدريسية حول وثائق تعلم مواد العلوم التطبيقية والاستعداد لزيارة مدارس المحافظة للقيام بعملية الفحص والتدقيق المستمر وجهزت دائرة الشؤون المالية قسم الإيرادات والمصروفات كل ما يلزم من اصدار سندات الصرف لمستحقات ( الحافلات الاجر اليومي ؛ شركات الصيانة ؛ شركات النظافة ؛ ايجارات ؛الأجور الاضافية…..الخ) استمرار صرف وتقديم الاستعاضة لفواتير النثريات خصما من بنود موازنة المديرية خلال العام المالي وتحصيل وتسجيل وتوريد متحصلات الخدمات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم ومتابعة عقود مستحقات الاجر اليومي للمعلمين والمعلمات والحراس خلال العام المالي الحالي.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بتولى مهام منصبه

استقبل المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية بمكتبه بديوان عام المحافظة اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية الجديد لتقديم التهنئة على توليه منصب محافظ القليوبية متمنياً له كل التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة ومرحبا بالتعاون والتنسيق والتكامل بين المحافظة ومديرية الأمن من أجل مصلحة المواطن .


كما بحث معه بعض الملفات الأمنية الخاصة بمحافظة القليوبية مثل التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية وتأمين الأماكن الحيوية بالمحافظة .

 

وفي سياق متصل - أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة تفقدية شاملة لإدارات الديوان العام للمحافظة، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العمل والتعرف على الإدارات المختلفة واختصاصاتها، والتأكد من تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة، كل من الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية والمسؤولين بالمحافظة.

بدأت الجولة بتفقد المحافظ، للمركز التكنولوجي حيث اطلع على سير العمل به، واستمع إلى شرح من القائمين عليه حول الخدمات التي يقدمها للمواطنين، وأكد على ضرورة تطويره بشكل مستمر لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما تفقد محافظ القليوبية، أرشيف الديوان العام ووجه بضروة التحول الرقمي في جميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات، مشيرا أن التحول الرقمي سيساهم في تحسين كفاءة العمل في الديوان العام وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على الوثائق والمستندات بشكل آمن ومنظم، وتسهيل عملية البحث عنها واسترجاعها من قبل الموظفين والمراجعين.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يستقبل مدير الأمن لتقديم التهنئة بتولى مهام منصبه
  • "الامتحان سهل".. أراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الكيمياء والجغرافيا بأسيوط
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان الكيمياء والجغرافيا في أسيوط
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا في قنا
  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا بأسيوط غدا
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة